اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الائتلاف السوري يدعو ل"حظر جوي" لإيقاف مجازر حلب
300 قتيل حصاد البراميل المتفجرة في 8 أيام
نشر في الوطن يوم 23 - 12 - 2013

ندَّد الائتلاف الوطني السوري المعارض بالهجمات على حلب، وطالب المجتمع الدولي بوضع حد لانتهاكات النظام السوري، ووصف ما يرتكبه النظام حالياً بأنه "جريمة ضد الإنسانية تفوق ما ارتكبه من قبل عندما استخدم الأسلحة الكيماوية ضد مواطني الغوطة الشرقية بريف دمشق في 21 أغسطس الماضي"، وجدد دعوته لإعلان منطقة حظر جوي.
إلى ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد القتلى في مدينة حلب نتيجة لقصفها من قبل طائرات النظام بالبراميل المتفجرة خلال الأيام الماضية وصل إلى 300 قتيل، بينهم 87 طفلا. وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن في تصريحات صحفية: "منذ 15 ديسمبر وحتى 22 منه، قتل 301 شخصاً بينهم 87 طفلاً و30 سيدة و30 مقاتلاً معارضاً"، في القصف الذي استهدف كبرى مدن الشمال السوري وبلدات في ريفها.
وكانت القوات السورية قد واصلت مجازرها التي ترتكبها في حلب، حيث استمر قصفها الجوي الذي تستخدم فيه البراميل المتفجرة على المدينة، ما أدى إلى مقتل 94 قتيلاً أول من أمس. ولم تكتف مروحيات النظام بذلك، بل ألقت عدة براميل متفجرة في ريف إدلب، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحي من المدنيين. وقال مركز حلب الإعلامي إن قوات الأسد ارتكبت مجزرة جديدة تتنافى مع كل المواثيق الداعية لاحترام حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن البراميل المتفجرة دمرت حافلة للسفر لم ينج أحد بداخلها، ونحو 10 سيارات، إضافة إلى انهيار بناء سكني على الطريق العام. وأضاف المركز أن طيران النظام استهدف مدرستين في مدينة مارع، مما أدى إلى إصابة 40 طالباً بجروح، وذلك بعد أيام من استهداف مدرسة طيبة في حي الإنذارات في المدينة، قتل فيه 3 تلاميذ وأصيب آخرون.
بدوره، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 7 من مقاتلي المعارضة قتلوا في الهجوم، مشيراً إلى إمكانية ارتفاع عدد القتلى نسبة للحالة الصحية الحرجة للعديد من المصابين. إضافة إلى وجود عشرات الأشخاص في عداد المفقودين.
وفي ريف إدلب، قال ناشطون إن قوات النظام السوري ألقت عدة براميل متفجرة على مدينة بنش، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من المدنيين. وفي ذات المحافظة، سقط قتيلان من المدنيين عقب إطلاق قوات النظام النار عليهما في بلدة كورين، كما لقيت امرأة وطفلتها مصرعهما، وأصيب أولادها الباقون، جراء قصف بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة، استهدف مدينة بنش، حسب نشطاء.
ولم يسلم اللاجئون الذين يحاولون العبور إلى تركيا من بطش النظام، حيث أفادت شبكة شام بأن قوات النظام قصفت معبر باب الهوى على الحدود بين البلدين. مشيراً إلى أن القصف استهدف أماكن تجمع اللاجئين، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، فضلاً عن حالة الخوف والهلع التي عمت المدنيين في المنطقة.
أما في درعا، فقد سقط 5 مدنيين قتلى وأصيب عشرات آخرين بجروح في مدينة جاسم بريف المدينة، عقب إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة، وأضاف ناشطون أن قوات النظام المتمركزة في اللواء 52 قصفت بالمدفعية الثقيلة مدينة الحراك. كما أكدوا وقوع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الجيش الحر وقوات النظام، على الأطراف الشمالية الغربية في مدينة الشيخ مسكين، وسط انقطاع تام للتيار الكهربائي عنها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.