بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل إمارة عسير: نفكر بشراكة لإقامة مشاريع رياضية استثمارية تتضمن معسكرات وملاعب حديثة
النخبة" ستستمر كل عام وستتطور عاماً بعد آخر وأبها سيعود للمشاركة
نشر في الوطن يوم 02 - 08 - 2010

كشف وكيل إمارة منطقة عسير، المشرف العام على "مهرجان أبها يجمعنا" المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني عن تفكير إمارة المنطقة في إقامة مشاريع استثمارية في الجانب الرياضي من خلال معسكرات وملاعب حديثة تستضيف معسكرات المنتخبات الوطنية والأندية، مطالباً القطاع الخاص ورجال الأعمال بتبنيها فيما يصب في الصالح العام.
وقال الحنيني الذي يتولى الإشراف العام على بطولة النخبة الدولية في حواره مع "الوطن" إن بطولة النخبة تشهد تجمعاً عالمياً ينتظر له فوائد متعددة على المهرجان والرياضة بالمملكة، مؤكداً العمل على استمرار البطولة في كل عام، مع دراسة الإيجابيات والسلبيات لتطوير حسب توجيه الأمير فيصل بن خالد، وذلك من خلال لجان متخصصة.
وأفصح الحنيني عن علاقته القديمة بالرياضة من خلال المنتخبات المدرسية، وكشف عن عدد من التفاصيل الخاصة بالبطولة في السطور التالية:
ما مدى رضاكم عن بطولة النخبة الدولية في نسختها الثالثة؟
نحن في اللجنة المنظمة لا نقيم أنفسنا، بل ننتظر التقييم من الخبراء والنقاد والإعلاميين، وهناك لجان مشكلة لتقييم كل الفعاليات ضمن "مهرجان أبها يجمعنا".
ولكن بدورنا، عملنا كل ما بوسعنا لإنجاحها، فالفرق المشاركة في البطولة هي فرق عالمية، مثل بولونيا الإيطالي الذي جاء إلى هنا للتحضير للدوري الإيطالي الممتاز، كما هو الحال للوداد البيضاوي المغربي، إلى جانب سانتوس البرازيلي، وأفريكا سبورت الإيفواري، وكلها فرق عالمية معروفة، فضلاً عن الهلال والشباب الذين يحظيان بشعبية جارفة.
وإضافة إلى ذلك، أشرفت على البطولة شخصياً بتوجيه من أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد، وقد شكلت عدد من اللجان العاملة لإنجاح التظاهرة الكروية التي تعد من أهم فعاليات مهرجان أبها، والأخوة فيها يعملون ليل نهار ونحن على ثقة بهم وبإخلاصهم وقدراتهم.
ماذا عن المتابعة الجماهيرية وهل هي مرضية لكم؟
جميعنا شاهدنا مباراة الهلال والوداد البيضاوي في الجولة الثانية للبطولة وكيف أن الجماهير غطت أرجاء الملعب، بل إن هناك ألفا لم يتمكنوا من الحضور والمتابعة، ونهيب بالجماهير بمواصلة ذلك الحضور خصوصاً أن الدخول مجاناً والدور الجماهيري هام للغاية من أجل إنجاح البطولة.
ماذا عن الفوضى الجماهيرية خلال مباراة الهلال والوداد؟
الحقيقة دخول المشجعين الخمسة الملعب مخل بالآداب والروح الرياضية وخرق للأنظمة وأحدث فوضى في الملعب لن يقبل بها أحد، وقد وجه الأمير فيصل بن خالد بإيقافهم وإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام، وهم حتى الآن موقوفون رهن التحقيقات، وسيتم تطبيق أشد العقوبات بحقهم ردعاً لأمثالهم.
ما العقوبات المنتظرة بحقهم؟
تقدرها الجهات الشرعية حسب أنظمة البلد بعد نهاية التحقيقات من قبل الهيئة، والقضاة الشرعيون سيصدرون القرار.
أعلن أمير المنطقة استمرار البطولة كل عام ومشاركة فرق أكثر في النسخ المقبلة.. هل هناك استرتيجيات وتصورات لذلك؟
هناك فرق مخصصة لتقييم جميع الفعاليات، ومن ضمنها لجنة متخصصة لتقييم البطولة والرفع بإيجابياتها وسلبياتها عبر تقرير متكامل يسلم لأمير المنطقة، وسيتم من ثم دراسته والعمل على تطوير البطولة وتحقيق توجه الأمير في زيادة الفرق ومضاعفة الجهود لإنجاحها وتطورها عاما بعد آخر.
تعد منطقة عسير أفضل الأماكن لإقامة المعسكرات للأندية والمنتخبات الوطنية، إلا أنها تفتقد للملاعب الجاهزة والمعسكرات المتطورة، ما يدفع البعض لإقامة المعسكرات الخارجية..
هل هناك فكرة لإنشاء معسكرات وملاعب حديثة لإنجاح بطولة النخبة وإقامة المعسكرات وكذا تحقيق استثمارات ناجحة؟
فكرة إقامة المعسكرات المتطورة والملاعب الحديثة متواجدة لدينا في إمارة المنطقة، ونحن بحاجة لشراكة مع القطاع الخاص، وأهيب برجال الأعمال لتبني مثل تلك الرؤى التي ستصب في صالحهم وصالح المنطقة، ورياضتها في السنوات المقبلة.
أما الملاعب، فقد كان توجيه أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد واضحاً وصريحاً في هذا الجانب، وذلك بزيادة ورفع عدد الملاعب المخصصة للتدريبات، وقد تكفلت إمارة المنطقة بصيانة وتجهيز ملاعب أبها وضمك والمصيف وملاعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
ما الأهداف المنتظرة من بطولة النخبة؟
إقامة البطولة جاءت برغبة وتوجيه من أمير المنطقة لتنويع الفعاليات وتلبية رغبات كافة الشرائح، ومنها الرياضية التي تحظى باهتمام خاص من قبل الأمير فيصل، وكذا لما لها من فوائد على أندية المملكة بالاحتكاك بالفرق العالمية.
لماذا غاب أبها عن المشاركة في النسخة الثالثة رغم تقديمه مستويات باهرة في النسخة الثانية ووصوله للمباراة الختامية؟
اللجنة المنظمة رغبت في تنويع الفرق، وفي الأعوام المقبلة ستشاهدون أبها بحول الله مشاركاً في البطولة ويكرر المستويات الجميلة التي قدمها في النسخة الثانية.
ماذا عن رياضة المنطقة؟
رياضة المنطقة تنال نصيب الأسد من اهتمام الأمير فيصل بن خالد، وقد شهدت في عهده صعود أبها لدوري زين للمحترفين وعدد من الإنجازات الضخمة في كافة الألعاب، والموسم المقبل سيشهد وجود أبها وضمك في دوري الأولى، والنخيل والزيتون في دوري الثانية، مع تمنياتنا بصعود أبها وضمك لدوري زين.
كما يشهد المهرجان الحالي فعاليات رياضية رغبة من الأمير في أن تصب في صالح رياضة المنطقة، ومنها بطولة المحافظات التي حققت تجمعاً رياضياً ضخماً وأفرزت عدداً من المواهب، إضافة إلى سباقات الدراجات وغيرها.
لديك ميول للجانب الرياضي.. هل لك علاقة قديمة بها؟
أنا متابع لرياضة المملكة منذ الأزل، ولي علاقة قديمة بها، حيث كنت أمارس كرة القدم وكرة الطائرة في المنتخبات المدرسية، وقد حققت إنجازاً مع مدرسة علي بن أبي طالب المتوسطة بالمدينة المنورة بتحقيق المركز الأول في البطولة المدرسية، ولا زالت لدي اهتمامات رياضية وأرجو التوفيق والتطور لها، حيث إنها باتت محط الأنظار ولغة شعوب وحضارات وتعريف بأمم.
والأندية التي تشجعها؟
كنت أشجع أحد والأنصار كوني من أبناء المدينة المنورة، وأنا حالياً أشجع 10 أندية بمنطقة عسير بحكم عملي فيها وعلى رأسها وأبها وضمك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.