استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة.. مواطن يتهم مستشفى بالتسبب في موت والدته
ابن المتوفاة: الجراح ثقب الأمعاء.. المستشفى: شكلنا لجنة للتحقيق
نشر في الوطن يوم 22 - 04 - 2013

اتهم مواطن مستشفى مشهورا في مدينة جدة بالتسبب في وفاة والدته الخمسينية عقب خضوعها لعملية جراحية تسببت في حدوث مضاعفات خطيرة لها إثر خطأ طبي فادح حسب وصفه.
وأوضح أن الخطأ كان عبارة عن إحداث ثقب في الأمعاء تسبب في انتشار "الفضلات" في جميع أنحاء جسم المريضة وإصابتها بتسمم الدم مما أدى إلى وفاتها، حيث أصبحت تعاني قبل الوفاة من خروج الفضلات عن طريق الفم بعد انتشارها في جميع أنحاء الجسم في منظر شنيع حتى فارقت الحياة.
وأوضح المواطن أحمد العمودي ل"الوطن"، أن والدته كانت تعاني من وجود ورم بسيط في الرحم، وبعد أن قمنا بمراجعة أحد جراحي المستشفى "سعودي الجنسية"، قرر وجود ورم صغير حجمه ضئيل جدا مستندا في تشخيصه إلى أشعة الرنين المغناطيسي والتحاليل، وأضاف العمودي، أن الجراح أوصى بأهمية إجراء العملية لإزالة الورم من الرحم والعقد اللمفاوية للقضاء عليه ومنع انتشاره.
وأضاف العمودي تم تنويمها في المستشفى الثلاثاء الماضي وأجريت لها العملية وبعد مرور يومين أخذت تنبعث رائحة كريهة بداخل الغرفة، مشيرا إلى أنه في كل زيارة للطبيب والممرضات يتم سؤالهم عن سبب تلك الروائح الكريهة ولا نجد عندهم جوابا شافيا، موضحا أنه بعد مرور يومين من إجراء العملية بدأت الوالدة تمتنع عن تناول الطعام، وأصيبت بانتفاخ شديد في منطقة البطن ثم قيء شديد، عبارة عن "فضلات" وتم استدعاء الجراح الذي قرر وجود جلطة في الرئة ولا بد من إجراء فتحة بسيطة أخرى لمعرفة سبب استخراج الفضلات عن طريق الفم وبعد دخولها إلى غرفة العمليات تم إخراجها وامتنع عن إجراء العملية الأخرى لها وإعادتها للعناية المركزة بحجة أنها تعاني من ارتفاع في ضغط الدم وتوفيت بعد معاناة شديدة جراء خطأ فادح نتيجة حدوث ثقب في الأمعاء أدى لانتشار الفضلات وحدوث جلطة في الرئة.
وأتهم العمودي الجراح بارتكاب خطأ طبي فادح في حق والدته أدى إلى ثقب الأمعاء وحدوث جلطة في المعدة كل ذلك أثناء عملية إزالة الرحم والعقد اللمفاوية، مما أدى إلى تسمم الدم ووفاتها.
وأكد أنه سيقاضي المستشفى عن طريق رفع شكوى للشؤون الصحية في جدة يطالب فيها بالتحقيق في أسباب وفاة والدته ومعرفة الخطأ الطبي المرتكب بحقها الذي تسبب في وفاتها بعد معاناة شديدة.
وفي اتصال هاتفي ل"الوطن" بإدارة المستشفى لمعرفة ملابسات الوفاة وصحة شكوى المواطن أكد المدير الطبي "تحتفظ الوطن باسمه" أنه بناء على طلب ابن المتوفاة أحمد العمودي، الحصول على تقرير مفصل عن سبب الوفاة، والدعوى أن والدته توفيت بخطأ طبي، تم تكوين لجنة من قبل المستشفى لدراسة ملف المريضة والاطلاع على نتائج العملية لمعرفة مدى نسبة حدوث خطأ طبي إذا وجد، مشيرا إلى أنه بناء على تقرير اللجنة سيصدر تقرير طبي مفصل بسبب الوفاة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.