استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مزاد لبيع 205 قطع أراض لمصلحة دائني الأجهوري
النعيم: حصيلة المزادين ستتجاوز 100 مليون
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2013

تستعد أمانة تفليسة الأجهوري لتنظيم مزاد علني لبيع 205 قطع أراض لمصلحة الدائنين، منها 195 قطعة بمخطط الشاطئ في جدة و10 قطع بمخطط طريق الهجرة في المدينة المنورة وذلك في رجب المقبل، بعد أن أصدرت الدائرة التجارية الأولى بالمحكمة الإدارية قرارها القاضي بالإذن بالبيع وإيداع المبلغ الإجمالي في حسابات التفليسة لدى البنوك.
وتوقع المحاسب القانوني لتفليسة الأجهوري صالح النعيم أن تتجاوز حصيلة المزادين 100 مليون ريال، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع ما يعادل 45% من صافي حقوق المستثمرين لدى الأجهوري عقب الانتهاء من الإفراغ وتحصيل الأثمان، ليرتفع بذلك ما تم توزيعه على المستثمرين إلى 75% من صافي حقوقهم بعد أن تم صرف 30% من صافي حقوقهم مسبقا.
وأوضح النعيم، أن فريق عمل مخصصا بصدد إعداد خطة للمزاد المتوقع بداية رجب المقبل ليتم صرف الدفعة الثانية بعد رمضان، مشيرا إلى أن الدائرة التجارية الأولى بالمحكمة الإدارية بجدة برئاسة فضيلة القاضي محمد الفيفي وعضوية القاضي رامي الحازمي أصدرت قرارها بالإذن لبيع عدد 195 قطعة أرض من مخطط الشاطئ بمدينة جدة بالمزاد العلني، وكذلك أصدرت الدائرة قراراها القضائي ببيع 10 قطع بمخطط طريق الهجرة بالمدينة المنورة.
وأكد النعيم، أن الأراضي كافة التي يتم عرضها للبيع بالمزاد العلني هي أراض خالية من المشاكل ويتم بيعها بموجب أحكام نهائية واجبة النفاذ، كما أن إجراءات الإفراغ تتم في كتابة عدل جدة وكتابة عدل المدينة المنورة بيسر وسهولة.
ونوه النعيم إلى أن ما يتم صرفه للمستثمرين كافة هو من فيض المكرمة الملكية بإجازة صك مخطط الشاطئ بأبحر جدة مساعدة لدائني الأجهوري، مشيراً إلي أن الأجهوري أتم شراء المخطط بالكامل من أموال المستثمرين من ثلاثين عاماً بمبلغ 27 مليون ريال فقط، وجرى إيقاف صك هذه الأرض بحكم مؤيد من محكمة التمييز بمكة المكرمة مع جملة من الصكوك في هذه المنطقة من ثلاثين عاماً إلى أن تمت إجازته من الملك عبدالله مساعدة لدائني الأجهوري. وذكر الأجهوري، وجود محاولات من الأجهوري حالياً للمطالبة بخصم ثمن بيع أراض هذا المخطط من المديونية المستحقة في ذمته لمصلحة المستثمرين، في حين أن أمانة التفليسة تتمسك بأن يتم خصم فقط ما سدده الأجهوري فعلاً ثمناً للشراء وهو 27 مليون ريال فقط، وليس أثمان البيع حيث تظل ذمة الأجهوري مشغولة بأموال المستثمرين حتى يتم سدادها بالكامل.
مشيرا إلى أنه قد تحصل على مستندات تفيد تلقي الأجهوري مؤخراً أموال محولة له من خارج المملكة، مما يشير إلي وجود أموال وأملاك له بالخارج وأن هذه الأموال والأملاك ليست ملك الأجهوري بل ملك المستثمرين الذين أودعوا أموالهم عنده من ثلاثين عاماً، وهذه الأملاك أصل وأرباح ملك للمستثمرين بالكامل ولا حق للأجهوري أو عائلته فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.