الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



والد نزيل "تأهيل المدينة": سأقاضي المتسببين في وفاته
"حقوق الإنسان" تتقصى الحقائق حول أسباب الحادثة

في الوقت الذي يؤكد فيه مدير مركز تأهيل المدينة المنورة أنهم شرحوا كافة تفاصيل وفاة نزيل المركز المعاق لعائلته؛ نفى والده ذلك، مؤكداً أن تلك التفاصيل لم يكتشفها إلا من خلال المستشفى الذي طلب حضوره لمعاينة جثمان ابنه.
وأوضح مدير تأهيل المدينة المنورة إبراهيم أحمد الحليو، في خطاب لوكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الرعاية الاجتماعية والأسرة، حصلت "الوطن" على نسخة منه، أن المعاق مسلم العطوي توفي بسبب ابتلاع قفاز بلاستيكي، وأنهم أبلغوا أهل المعاق بوفاة ابنهم، وشرح كامل التفاصيل عند حضورهم يوم الثلاثاء 21 ذو الحجة، واستلامهم للجثمان ودفنه.
من جانبه أكد صالح العطوي، والد المتوفى، ل "الوطن" أمس، أنه وصل لمركز تأهيل المدينة المنورة قادماً من تبوك بعد إبلاغه بوفاة ابنه، وقال "قالوا لي أنه توفي بسبب اختناق"، وأضاف "طلبت تقريرا أثناء وجودي لدى مدير المركز برفقة مجموعة من أبنائي وأقاربي، إلا أنني لم أحصل على شيء، ولم أكتشف تفاصيل أسباب الوفاة إلا في المستشفى عندما طلبوا حضوري".
وقال العطوي إن المستشفى سألته إن كان يعلم بأسباب وفاة ابنه، إلا أنه قال لهم إن ما وصله هو اختناق بسيط، ليكشف له المستشفى عن حقيقة الوفاة، وكونها بسبب ابتلاع قفازات بلاستيكية.
وقال حسين العطوي، شقيق المتوفي، إن مركز تأهيل المدينة حاول إيهامهم بأن الوفاة طبيعية، وأنها بسبب اختناق وصعوبة تنفس، ولم يكشفوا لهم أن وفاة أخيه كانت بسبب الإهمال الذي أدى لابتلاعه قفازات بلاستيكية تعود لأحد العاملين في المركز، مشيراً إلى أن هذا الإهمال الذي يتعرض له النزلاء أودى بحياة أعداد كبيرة منهم في نفس المركز خلال الأشهر الماضية.
وأضاف العطوي أنهم شاهدوا آثارا على ظهر شقيقهم، وعند سؤال المركز قالوا بأن ذلك بسبب السرير، مستبعداً أن تكون تلك الآثار طبيعية، أو بسبب السرير، مشيراً إلى أن وفيات مركز تأهيل المدينة العديدة تؤكد الإهمال الذي يجده النزلاء هناك.
وأكد العطوي أنه اتصل أمس على إدارة المركز للمطالبة بشهادة وتقريرالوفاة لشقيقه، إلا أن إدارة المركز أبلغته بأن الحصول على التقرير يكون بحضوره للمدينة المنورة، ومراجعته بنفسه للمستشفى. مؤكداً ل"الوطن" سعيه لمقاضاة كل المتسببين في وفاة شقيقه.
من جانب آخر، أكدت مشرفة مكتب جمعية حقوق الإنسان بالمدينة المنورة شرف القرافي أن المكتب بدأ في تقصي حقائق أسباب الوفاة بمخاطبة الجهات المختصة، وقالت "نأمل سرعة معالجة الوضع في المركز".
تطورات قضية نزلاء تبوك في تأهيل المدينة
•إخلاء نزلاء تأهيل تبوك إلى تأهيل المدينة المنورة بسبب تصدع مبناه الجديد. 29 أبريل
•مدير تأهيل تبوك يؤكد أن نقل نزلاء المركز إلى المدينة المنورة إجراء مؤقت. 3 مايو
•الوفيات تطال 5 من نزلاء تبوك، وآخرهم سيدة. 25 مايو
•وفاة معاق بعد خروجه من الباب الخلفي للمركز، والشرطة تحيل القضية للادعاء العام. 26 مايو
•وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يباشر التحقيق في وفيات نزلاء تبوك في تأهيل المدينة. 29 مايو
•أمير المدينة المنورة يزور المركز بشكل مفاجئ. 30 مايو
•مدير تأهيل تبوك يؤكد تسليم النزلاء إلى تأهيل المدينة بصحة جيدة. 31 مايو
•الوزارة تصدر عقوبات شملت إعفاء مدير المركز بسبب الإهمال. 7 يونيو
•التحقيق في إخفاء وفاة نزيلة عن ذويها. 26 يونيو
•شرطة المدينة تفتح تحقيقاً بتعرض نزيل للتعنيف. 30 يونيو
•وفاة سيدة بعد تدهور حالتها. 3 يوليو
•وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يؤكد عودة نزلاء تبوك خلال 90 يوما. 7 يوليو
•وفاة معاق بعد ابتلاع قفازات بلاستيكية. 5 نوفمبر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.