السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هكذا ننتصر لرسولنا الكريم
نشر في الوطن يوم 20 - 10 - 2012


حصة أحمد الأسمري - أبها
استيقظ المسلمون بعد حادثة الإساءة لخليل وحبيب الله محمد عليه الصلاة والسلام، وهبوا دفاعا عمن أحببناه أكثر من أنفسنا، صبر ليرشدنا وينورنا دون أن يرانا ونحن أحببناه دون أن نراه، وأملنا في الله مرافقته ورؤيته في الجنة.
تنوعت ردات فعل الشعوب والأفراد ضد ذلك الفيلم العفن واستوقفتني منها عدة أمور.. استوقفني أن يصل الأمر عند بعض المسلمين لإحداث فوضى وشغب وتخريب تعبيرا عن دفاعهم، بل وصل الأمر إلى القتل! قُتل سفير أميركا في ليبيا في مشهد بشع لا يرضاه أحد، فما حدث يعتبر إساءة لنا كمسلمين، فقد تخيلت نفسي لو أنني سفيرة في دولة تدين بالبوذية مثلا، فسب ثلة من المتأسلمين بوذا المقدس عندهم فأتوا بي قاتلين! ما ذنبي وما هذا الظلم؟ لو سب ذلك الذمي رسول الله صلى الله عليه وسلم لكان قتله مقبولا، وقد يخرج من ذريته من يعتنق الإسلام، هل من سنة نبينا أن يقتل أقارب من يسبوه!
استنكرنا الفيلم، وقبلها استنكرنا رسومات الدنمرك، ولا يزال الكفار يعادون ويسبون حبيبنا ولا يرون فينا فعليا ما يكسر كذبهم وجهلهم، فهل نحن فعلا نحب رسولنا صلى الله عليه وسلم؟ أم نزعم حبه؟
فما بالي أرى أكثرنا يتثاقل عن صلاة الفجر في المسجد فضلا عن إيقاظ الأبناء لها والنبي صلى الله عليه وسلم كان إذا صلى الفجر في المسجد تربع في مجلسه حتى تطلع الشمس (إن المحب لمن يحب مطيع).
أنزعم حبه؟ فما بالي أرى أمهات وآباء يئنون من تجاهل أبنائهم الذين زينوا بروفايلاتهم ب(إلا محمد) والمنهج الذي أتى به محمد عليه الصلاة والسلام يقر بر الوالدين بتوحيد الله.
أنزعم حبه؟ فما بالي أرى من يطلب العلم مجبورا يفرح بالإجازات ويهزأ من شخصية (مصطفى) ثم ينضم لحملة (نصرة الرسول باتباعه) ويتناسى أن رسولنا الكريم أمر بطلب العلم وجعله فريضة، ومنهجه يحث ويشجع ويحفز لطلب العلم.
فما بال بعض رجالنا لا تتقاطر لحاهم ماء بعد الوضوء كما كانت تتقاطر من لحية حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، فرسولنا الوسطي أمر في أكثر من حديث ونصوص قولية وفعلية بإعفاء اللحية.
أنزعم حبه؟ فما بال بعض نسائنا الشابات حولوا الجلابيب التي تدنى من الرأس إلى ثياب كالقواعد؟ ويظهرن فيها الزينة بعيدا عن منهجه الذي طبقه في زوجاته ونساء المؤمنين؟.
أنزعم حبه؟ فما بال الاختلاط يحضر ورسولنا الوسطي بعد السنة الخامسة من الهجرة فرق بين الجنسين حتى في الطرقات وأمر النساء وهن خارجات من المسجد بأن يلتزمن حافات الطريق حتى لا يختلطن بالرجال، يخصص لهن مجالس للعلم وغيرها من الأحاديث القولية والفعلية، فالدين نزل بالتدريج والمبيحين يستدلون بأحداث منسوخة وكأنها أدلة قولية أو فعلية.
أنزعم حبه؟ فما بالي أرى في أسواقنا ومناسباتنا لباس من لعنهن (كاسيات عاريات... لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها) وهو من جعل الحياء من شعب الإيمان. أنزعم حبه؟ فما بالي أرى من يضطر نساءه للعمل والإنفاق مع قدرته على تدليلهن والإنفاق عليهن، بل ربما يبذل حبه وخيره لغير أهل بيته وبالحرام! ونتناسى منهج رسولنا في خيريته لأهل بيته وحبه لزوجاته.
أنزعم حبه؟ لو كنا نطبق سنته فعلا، لرأى أعداؤه ذلك فينا، ولأغنانا ذلك في الرد عليهم عن كل وثيقة ومحاكمة ومظاهرة ومقاطعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.