«العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في مجال الفنون القتالية.. بطولة "ون" تخطط للاستثمار في بناء المواهب السعودية
نشر في الوطن يوم 23 - 11 - 2022

تخطط بطولة "ون"، أكبر منظمة للفنون القتالية في العالم، لإقامة عروض مباشرة في المستقبل القريب على الأراضي السعودية، حيث تشهد نمواً جماهيرياً هائلاً في السنوات القليلة الماضية، حسبما قال رئيس المنظمة هوا فانغ تيه.
وعروض بطولة "ون"، التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، تُبث في أكثر من 150 دولة حول العالم، ومنها دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث يشاهد جمهور الفنون القتالية تلك العروض عبر قنوات "بي إن سبورت" منذ أن عقد الطرفين شراكة متعددة السنوات في سبتمبر.
وتضع بطولة "ون" السعودية في قلب خطتها للتوسع في المنطقة، حيث تأمل المنظمة أن تؤسس بيئة للفنون القتالية، تتضمن أكاديميات تعلّم تخصصات الفنون القتالية المختلفة وتوفّر تدريبات على أعلى مستوى وتحت إشراف خبراء محترفين، بهدف إنتاج أبطال محليين بشكل مستدام في بلد يمتلك تاريخاً من إنتاج رياضيين شاركوا في مسابقات قارية وعالمية لمختلف التخصصات في الفنون القتالية.
عن خطة طريق "ون" في الشرق الأوسط، قال تيه: "بدأنا باتفاقية النقل مع بي إن سبورت، ولدينا جمهور كبير على وسائل التواصل. وفي وقت ما، نريد أن نقيم عروضاً بانتظام وأكاديميات للفنون القتالية، كي ننقل البيئة الحاضنة للفنون القتالية إلى بلدان الشرق الأوسط، وفي مقدمتها السعودية".
لا عجب أن وصلت القيمة السوقية لمجموعة "ون" القابضة – التي تتألف من بطولة "ون" للفنون القتالية و"ون إيسبورتس" للألعاب الإلكترونية إلى قرابة ال 1.4 مليار دولار. فقد شهدت المجموعة، التي أسّست في العام 2011، نمواً هائلاً في شعبيتها حول العالم، وقد تخطى عدد المشاهدات على منتجاتها من الفيديو عبر الوسائل الرقمية حاجز ال13.8 مليار، مما جعلها ثاني أكثر علامة تجارية رياضية مشاهدةً في العالم بعد الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية (NBA) في العام 2021 حسب أرقام شركة "نيلسن" العالمية للإحصائيات.
وراء كل تلك النجاحات، عروض مباشرة رائعة يشارك فيها نخبة الرياضيين في الفنون القتالية من أكثر من 80 دولة حول العالم.
وتصبّ "ون" اهتمامها الآن في منطقة الشرق الأوسط، حيث تأمل بأن تنقل تجربتها الرائدة في الفنون القتالية إلى السعودية بهدف تخريج جيل جديد من الأبطال وإعطائهم منصة عالمية لإبراز قصصهم في الكفاح وتحدي الذات، وإرشادهم كي يتمكنوا من بناء مسيرة احترافية على قواعد نفسية وقيمية سليمة.
وقال تيه: "عندما نتحدث عن بطل، الأمر لا يتوقف عند امتلاكه القدرة العالية في القتال، بل إن هذا البطل عليه أن يلعب دور المثل الأعلى للآخرين ويتشارك قيمنا وهي قيم الفنون القتالية على مر العصور وهي النزاهة والتواضع والشرف والاحترام والشجاعة والانضباط والتعاطف".
وأضاف: "في بطولة ون، نعرّف عن أنفسنا دوماً من خلال القيم والأبطال والقصص. نريد أن نخبر قصص الأبطال السعوديين على مسرح عالمي".
تيه، الذي زار السعودية أكثر من مرة إلى جانب الرئيس التنفيذي لبطولة "ون" وحضر الاثنان "مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار" في أواخر أكتوبر، عبّر عن إعجابه ب"رؤية 2030" وتمنّيه بأن تلعب "ون" دوراً في تحقيق أحد أهدافها في زيادة مشاركة الشباب في الرياضة في بلد يرى تيه أنه "أرض خصبة" للمواهب.
وقال: "الرياضة والترفيه يشكلان جزءاً كبيراً من رؤية 2030 ونحب أن نفكر بطريقة لنشارك بها، من خلال إطلاق أبطال من هنا، يحملون قيماً ويخبرون قصصهم للعالم ليكونوا قدوة للمجتمع".
وأضاف: "وبسبب وجود مواهب كثيرة هنا، نرى فرصة كبيرة لإيجاد أبطال سعوديين وإبرازهم. نودّ أن نشارك في صناعة بطل في الفنون القتالية من السعودية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.