برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يستريح برباعية.. وخبرة نور تفكك تكتل الاتفاق
تحدي الوحدة والشعلة أفقد لاعبيهما التركيز والتحكم في رتم المباراة
نشر في الوطن يوم 08 - 08 - 2012

حققت أندية النصر والاتحاد والشعلة 3 نقاط في غاية الأهمية من أمام الرائد والاتفاق والوحدة قبل فترة التوقف الأولى، التي يشهدها دوري زين، فترة سيبحث من خلالها مدربو الأندية على معالجة بعض النواقص الفنية، وتحقق لهم الفوز، الذي سينعكس إيجابياً على الروح المعنوية لهذه الفرق، خلال هذا التوقف، ويعتبر النصر الأكثر إقناعاً من الناحية الفنية، وهو يكسب منافسه الرائد من أول دقائق المباراة.
النصر حسم النتيجة مبكرا
ساهم الهدفان السريعان للنصر مع الدقيقتين "5 ،17" بواسطة محمد السهلاوي وحسين عبدالغني في تسهيل مهمة لاعبيه، وفي المقابل كانا بمثابة الصدمة، التي أفقدت لاعبي الرائد توازنهم في ملعب المباراة، وظلوا تائهين ما بين واجباتهم الدفاعية، والهجومية، حتى اضطر التونسي عمار السويح للقيام بتبديل سريع في وسط فريقه، سعى من خلاله لتصحيح بعض الأمور التكتيكية، التي كان يراهن عليها قبل المباراة، حينما استبعد المهاجم ديبا بشكل مفاجىء، وزج بالثنائي وليد الجيزاني والمحترف البرازيلي شوشا، على حساب عمق الوسط، الذي تداخلت فيه الأدوار ما بين الخماسي أحمد الخير وعصام الراقي وشوشا والكعبي والجبرين، وكانت المحصلة سيطرة نصراوية، بفضل الانتشار والتنوع في بناء الهجمات، إلى أن حانت الدقيقة "43" والراقي يسجل بالخطأ في مرماه هدفاً ثالثاً، حيث كان بمثابة "حسم" النتيجة لمصلحة النصر، وساعده أيضاً الهدف الرابع من السهلاوي (58)، والذي تحولت معه المباراة إلى أشبه بالمناورات الودية، خاصة أن المدربين بحثا عن الخروج بأقل خسائر من هذا الشوط، سواء من الإصابات أو بطاقات قد تعرقل مسيرة الفريق مستقبلاً.
"غفوة" تكلف الاتفاق "ثلاثية"
في الوقت الذي كان الاتفاق "صامداً" في مناطقه الدفاعية، وهو يواجه الاندفاع الهجومي للاعبي الاتحاد من أول دقائق الشوط الأول، بل وكاد الفريق أن يصل بعيداً لو وفق مهاجموه في التعامل مع الكرات المرتدة الخطرة، التي أجبرت المنتشري وتكر على ارتكاب أخطاء تكتيكية على مقربة من منطقة الجزاء، إلا أن هذا "التركيز" والحذر الاتفاقي سقط مع الدقيقة "78" حينما خطف محمد نور برأسه إحدى الكرات العرضية، وسجل هدف التقدم، مستغلاً سوء الرقابة من المدافع البرازيلي كارلوس، وساهم هذا الهدف في بعثرة "الانضباط"، الذي كان عليه الاتفاقيون، وأدى في الجهة المقابلة ومع تبديلات كانيدا الجريئة إلى أن يحقق فريقه هدفين، في ظل استغلال لاعبيه للمساحة خلف مدافعي الاتفاق، مما جعل الشاب فهد المولد "87" يستغل مهارته وسرعته في تخطي البرازيلي كارلوس وتسجيل هدف الاطمئنان في المباراة، إلى أن تكفل مدافع الاتفاق حسن كادش "90" بتسجيل هدف ثالث في مرماه، نتيجة الارتباك وسوء التركيز، اللذين أوقعاه في ارتكاب "هفوة" تسببت في ولوج الكرة في مرماه.
الشعلة تنهي السباق بثلاثية
التحدي الذي كانت عليه مباراة الوحدة والشعلة أفقد جل لاعبي الناديين تركيزهم الميداني، وظلت الكرة تتناقل بسرعة ما بين الجانبين، وأدى هذا الوضع لتسجيل الخطورة على المرميين في الشوط الأول، دون أن تصل الكرة لشباك أحدهم، ولكن مع الشوط الثاني حضرت الأهداف بسبب كثرة الفرص الخطرة، واستفاد الشعلة من "هفوة" الحارس عساف القرني في مناسبتين " 49 و56" من قدم حسن الطير ورأسية لاسانا فاني، رغم أن مهند عسيري قلص النتيجة بهدف لمثله "54"، إلا أن سوء التمركز والتفاعل من عساف القرني، ساهما في سرعة تقدم الشعلة بهدف ثان، إلى أن أتبعه بثالث "71" من تسديدة المغربي حسن الطير.
احتاج الوحدة وقتاً طويلاً حتى يقلص النتيجة "85" من تسديدة أحمد القرشي في مرمى سعيد الحربي، كاد بعدها السوداني محمد بشه أن يعدل النتيجة لو استغل أسهل فرصة في الوقت بدل الضائع من المباراة، وهو يفقد توازنه على بعد خطوة من مرمى الشعلة. هذه المباراة أوضحت ضعف التكتيك من الجانبين، وافتقارهما للاعبين يستطيعون التحكم في رتم المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.