الصين تتصدر جدول ميداليات أولمبياد طوكيو    مصادر «عكاظ»: ملايين «كمارا» تهدد انتقال «مسرحي» للاتحاد    الرياض تتصدر.. 1256 حالة كورونا في المناطق.. والوفيات 14    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    الخميس المقبل.. بدء القبول الإلحاقي للطلاب والطالبات في جامعة الأمير سطام    شاهد بالصور… سفينة جلالة الملك "جازان" تنضم لأسطول القوات البحرية السعودية    الأرصاد : رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظة ينبع    الباطن يحقق أولى انتصاراته ودياً بمصر    التحالف : اعتراض وتدمير 4 مسيرات مفخخة خلال ساعات    وصول أول المعتمرين إلى المسجد الحرام بعد انتهاء الحج    لجنة بنكية لتخفيف مخاطر التحول عن مؤشر "ليبور" لسعر الفائدة    ترقب لطرح "أكوا باور " و"اس تي سي حلول "    خادم الحرمين لرئيس الهند: نواسيكم في ضحايا الانهيارات الأرضية    مركز الملك سلمان يمدد عقد تطهير أرض اليمن من ألغام الحوثي    رغم آلاف التعزيزات الأمنية.. انتفاضة الإقليم الإيراني تتمدد    خيام بديلة في مشعري منى وعرفات العام القادم    محمد بن سلمان.. "السند" والعطاء    30 كيلو غراماً لتطييب المسجد الحرام وقاصديه    القيادة تهنئ رئيس تونس بذكرى إعلان الجمهورية    الاتحاد يصدر بيانا يوضح فيه أسباب رحيل فواز القرني    أمير مكة يهنئ القيادة بنجاح الحج    موسم الحج.. نجاح سعودي متجدد    انتعاش أسبوعي للنفط بسبب توقعات شح الإمدادات    14648 مخالفاً ضبطوا في أسبوع.. منهم 270 متسللاً    الأرصاد ل «عكاظ»: درجات الحرارة ستعاود الارتفاع    في بيوتنا مخدرات..!!    انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين اليوم    مواجهة العنف بمراجعةٍ شرعية للديات!    طلاب سعوديون يعايدون الوطن ب 14 جائزة عالمية في أولمبياد دولي    المملكة تُسجّل «حمى الثقافية» في قائمة اليونسكو للتراث العالمي    عيد ووعود..!!    «حي جاكس» يبدأ استقبال طلبات الفنانين والمبدعين لإقامة ستوديوهات ومعارض فنية    «إستراتيجية هيئة المسرح والفنون الأدائية»تحلق ب«أبو الفنون» لتأسيس صناعة مسرحية تخلد ثقافتنا    الحج.. من المسؤول ؟!    تأهيل.. تأهب.. احترافية.. وعزيمة..صحة وسلامة الحجاج.. أولوية القيادة    هديتك ياحاج    «إثراء» تدخل « بهجة العيد» على الأطفال بفعاليات متنوعة    الخزعبلات، وصناعة "وعي الرفات"..!!    «توكلنا».. رسميًا لدخول الفعاليات الترفيهية    «فحص الزواج» في القطاع الخاص الصحي    العراق.. اعتقال منفذي التفجير الإرهابي ب"الصدر"        وفاة دلال عبد العزيز «شائعة».. من يقف وراء ترويجها ؟    امنيتي الكبيرة    الأخضر الأولمبي يواجه ألمانيا لتصحيح المسار    حسين علي رضا يتأهل لربع نهائي "فردي التجديف"    نجوم عالميون يغيبون عن العرس الأولمبي                فضيحة «كلوب هاوس».. خبير أمني يكشف بيعه بيانات 3.8 مليار مستخدم.. وقد يكون أحدهم أنت!    فسح علاج جديد للسكري.. مرة واحدة أسبوعياً        WHO: لقاحات كورونا «حلال» لا تحوي مشتقات «خنزير»    إعصار يهدد الأولمبياد بالتوقف    تراقب محتواهم.. مستخدمو إنستجرام منزعجون من السياسات الجديدة    الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومالmeta itemprop="headtitle" content="الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومال"/    الخطوط السعودية : انطلاق عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم جازان يحقق 13 جائزة في مسابقة مدرستي تبرمج على مستوى المملكة
نشر في الوطن يوم 17 - 06 - 2021

حصدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، عدداً من الجوائز في مسابقة "مدرستي تبرمج" على مستوى المملكة التي أطلقتها وزارة التعليم بهدف تحقيق أحد المرتكزات الرئيسة لرؤية المملكة 2030 في تعزيز ثقافة البرمجيات الحاسوبية وتوظيفها في تطوير مهارات الطلبة، وترسيخ مفهوم التحوّل إلى مجتمع المعرفة الرقمية، إضافة لتهيئة الطلبة للمنافسة المحليّة والدوليّة، والدخول في المنظومة العالميّة المعرفيّة؛ لتحقيق التنمية الوطنيّة المستدامة.
وجاء إعلان فوز تعليم جازان بالجوائز خلال الحفل الختامي للمسابقة الذي أقيم بمقر وزارة التعليم بالرياض برعاية وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ الذي سلم الجوائز التي حققتها الإدارة لمدير التعليم الدكتور إبراهيم أبوهادي، وتضمنت جائزة الإدارة الأكثر تفعيلاً للمسابقة، إضافة لأربع جوائز في فئة المدارس التي عدد طلابها أكثر من 200 طالب و طالبة ، وثلاث جوائز في فئة المدارس التي عدد طلابها أقل من 200 طالب وطالبة ، و 5 جوائز في فئة المعلم والمعلمة الأكثر تفعيلا.
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي بهذه المناسبة، أن جميع المنجزات التي حققتها الإدارة جاءت نتيجة للدعم والمتابعة الكبيرة من أمير المنطقة و نائبه لقطاع التعليم ، معبراً عن فخره واعتزازه بجميع الجهود التي بذلها منسوبو ومنسوبات التعليم خلال هذا العام والتي أثمرت عن تميز وتصدر تعليم جازان في العديد من المنافسات والمسابقات على المستوى المحلي.
وأوضح أن الإدارة عملت على الاستعداد للمسابقة منذ وقت مبكر حيث شكلت لجنة تنفيذية وخطة عمل لتنفيذ المسابقة الوطنية ، كما وفرت الإدارة جميع الاحتياجات للمجتمع التعليمي من خلال تقديم البرامج التدريبية والمسابقات التحفيزية ، وتكوين فرق الدعم والمساندة في مختلف مكاتب التعليم لضمان تحقيق أهداف المسابقة ، والاستفادة منها بما يعود بالنفع على الطلاب والطالبات ، مثمناً جميع الجهود التي قدمتها فرق العمل لتحقيق هذا المنجز.
يذكر أن مجموع المشاركين في مسابقة مدرستي تبرمج بتعليم جازان ( 169731 ) طالبا وطالبة حيث بلغت نسبة مشاركة الطالبات 91.13 فيما بلغت نسبة مشاركة الطلاب 88.95 و بلغت نسبة مشاركة الإداريين 4637 وبلغت نسبة مشاركة المعلمين 11477 معلماً ومعلمة, كما بلغت نسبة مشاركة أولياء الأمور 58916 وبلغ مجموع عدد التفاعل الإعلامي مع المسابقة 39430.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.