تونس تسجل 855 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الأمم المتحدة تدعو إلى تقديم دعم عاجل للسودان    بايدن يقر أول ضربة.. أمريكا قصفت فصيلا مدعوما من إيران في سوريا    السفير المعلمي يلتقي مندوب جمهورية موزمبيق لدى الأمم المتحدة    السعودية ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في «التحول الرقمي»            رئيس جامعة الملك سعود يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد        عساف الدهمشي: سلامتك يا حبيب الشعب    «محنوس مخنّق الدغابيس»    المنطقة وأمريكا    ب 50 هللة.. «سريع» يقضي على التستر ويقلل «الكاش»    خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي    نحن.. في الدرعية    خادم الحرمين يتلقى تهنئة قيادة الكويت بنجاح عملية ولي العهد    واسفاااااه على الأهلي والاتحاد    بملابس عسكرية.. القبض على 4 سارقي مركبات وعمالة في الرياض    «نزاهة» والقضاء    أمين الشمالية: شفاء ولي العهد شفاء للأمة    عكرا تطلق فساتين مناسبة للأعراس البسيطة    لتضحك فقط.. معكم رهيّمة!    خادم الحرمين يتلقى تهنئة القيادة القطرية بمناسبة نجاح عملية ولي العهد        خالد بن سلمان ووزير دفاع بريطانيا يبحثان التعاون    «الشرعية» تحرر مواقع إستراتيجية بالجوف وتقترب من «الحزم»    تم القبض!!        محمد آل الشيخ: الصحويون كرروا فتنة الخوارج    تجربة سياحية لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية «سجا وأم الرمث»    وداع مؤثر لأحمد زكي يماني في مقبرة المعلاة    ابن مكة المكرمة.. المفتون بوالدته        وزير العدل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    لم يمُتْ من خلَّفت أعمالُه..    تعزيز التعاون بين «كبار العلماء» ومجمع الفقه الإسلامي    أنت.. تكمّلني        زيادة مساهمة القطاع الخاص بالشراكات الدولية    حاكم عجمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التي أجراها سمو ولي العهد    أنباء عن سقوط صاروخ باليستي حوثي على حي سكني في مأرب    «بودي جارد» اليوم لأول مرة بعد توقف 11 عاما    العزلة.. هي أن تأخذ مع نفسك مهلة..!    جامعة حائل تنظم لقاءات أسبوعية بعنوان "المرأة أولاً"    أخطبوط عملاق في جزر فرسان    القبض على حلاق يمارس مهنة الطب    أسد مفترس يتجول في مدينة عربية    مبارك    المصائب تتوالى على حارس ليفربول    الاتحاد.. الممنوع من الصرف!!    البرتغال تمدد حالة الطوارئ رغم تحسن وضع "كورونا"    "المياه الوطنية" تعلن تغيير رمز مفوتر السداد في الشرقية والرياض    باهبري: المصافحة بقبضة اليد تقلل عدوى كورونا    «الصحة»: تسجيل 356 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    متحدث الصحة : ارتفاع ملحوظ في الإصابات آخر 48 ساعة    شروط غريبة تدفع مأذوني الأنكحة لعدم إتمام عقد الزواج    الموعد المرجح لغرة رمضان وأول أيام العيد    "التعليم" تدرس تحويل العام الدراسي لثلاث فصول دراسية لأول مرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.






نشر في الوطن يوم 26 - 01 - 2021

رفع رئيس جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، على ما يحظى به قطاع التعليم من اهتمام وتطوير، وما يقدمانه من دعم لهذا القطاع ليتميز على المستوى المحلي والعالمي، والذي أثمر بحصول الجامعة على تجديد الاعتماد المؤسسي الكامل غير المشروط من هيئة تقويم التعليم والتدريب عن الفترة من عام 2020 حتى 2027 كثالث جامعة سعودية تحقق هذا الإنجاز.
كما ثمن «الداود» ما تلقاه الجامعة من دعم وتشجيع متواصل ومستمر من أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، ونائبه الأمير فهد بن تركي، ووزير التعليم، مشيدا بدورهم الكبير في هذا الإنجاز الذي حققته الجامعة. وأشاد رئيس الجامعة، بجهود وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة، وعمادة التطوير والجودة بالجامعة، وكافة منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس والموظفين والطلبة، الذين ساهموا بشكل كبير في استيفاء الجامعة وتطبيقها لأعلى معايير الجودة التي تفي باحتياجات المجتمع المحلي، وتلبي متطلبات سوق العمل، سائلا الله للجميع التوفيق والسداد، وأن تصل الجامعة بجهود منسوبيها إلى أعلى المراتب المحلية والعالمية.
من جهته، أكد وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور خالد باني الحربي، أن الجامعات السعودية تشهد حراكا علميا وأكاديميا غير مسبوق، حيث تتنافس فيما بينها في تجويد مخرجاتها التعليمية ورفع كفاءتها الأكاديمية لتتحقق لها المكانة العلمية المنشودة، مشيرا إلى أن جامعاتنا تنهج نهج الجامعات العالمية المرموقة في الجودة الشاملة التي تضمن تحقيق معايير ومتطلبات الجودة الأكاديمية بما يعزز تميز برامجها التعليمية ومخرجاتها.
وأوضح «الحربي» أن الجامعات تلجأ لتحقيق هذا لجهات مستقلة تعنى بتطبيق مفاهيم ومعايير الجودة لتحكم على أدائها بصورة مستقلة ومن منظور محايد، منوها إلى أن هذا ما عملت عليه جامعة القصيم من خلال حصولها على الاعتماد المؤسسي الكامل 2020-2027 من هيئة تقويم التعليم والتدريب، متمثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، ومبينا أن هذا الإنجاز جاء ليجدد الثقة بالجامعة وبرامجها وعملها المؤسسي في ضبط عملياتها الأكاديمية لسبع سنوات قادمة. وكانت الجامعة استوفت كافة المعايير والمتطلبات اللازمة للحصول على تجديد الاعتماد الأكاديمي وهي: إعداد المؤسسة التعليمية لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة لكل أوجه النشاطات العلمية والإدارية والخدمية لتحديد مستويات الجودة لديها، وذلك استنادا على معايير الاعتماد المعدة من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، وأن تخضع لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل، للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقا لمعايير الهيئة، كما يتعين قبل البدء في عمليات الاعتماد أن يثبت استيفاء العناصر الرئيسة في معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، والمسوغات النظامية لممارسة عملها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.