هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العد التنازلي لقيادات الحوثي يصل حسن زيد
نشر في الوطن يوم 27 - 10 - 2020

جاء مقتل القيادي الحوثي وزير الشباب والرياضة، حسن زيد، على أيدي مسلحين مجهولين في شارع حده بالعاصمة صنعاء، كصفعة جديدة وضربة قوية للعصابات الحوثية الإيرانية، مع استمرار وتسارع تساقط القيادات الحوثية.
وكشف مصدر في صنعاء ل»الوطن» أن الحوثيين لم يعتادوا على الإعلان المبكر لقتلاهم خاصة إن كانوا من القيادات الكبيرة، فهم يتحفظون عليها إلى أن يتم إعلانها في الوقت المناسب لهم، إلا أن مقتل زيد في مكان عام، وقيام الكثير بتصوير الحادثة، وضعهم في حرج كبير وأجبرهم على إعلان الخبر مباشرة، مضيفا أن هناك قتلى من قيادات أخرى كبيرة، لايزال الحوثيون يتحفظون عليها حدثت في وقت مبكر وسيتم الإعلان عنها.
التاسع من القائمة
يعتبر زيد، الصريع التاسع ضمن قائمة ال 40 إرهابيا الذين أعلنت السعودية عنهم، مع وضع مكافآت ضخمة لمن يدلي بمعلومات حولهم، وتمثل الأسماء الصريعة قيادات هامة وكبيرة في القائمة، والمبلغ الإجمالي المحدد مسبقا للإبلاغ عنهم يعادل 95 مليون ريال، ولا تزال باقي القائمة تعيش حالة من الخوف والقلق من الاستهداف سواء من الداخل اليمني أو الطيران الحربي أو من أبطال القنص في الداخل اليمني.
شكوك واتهامات
لا تزال الأنباء متضاربة حول حقيقة منفذ عملية اغتيال زيد، وهناك أقوال بأنها تصفية من القيادات الحوثية بسبب خلافات قائمة وصل البعض منها إلى التهديدات العلنية، وأخرى تقول إن أقارب زيد نفذوا هذه المهمة بسبب خلافات على الإرث، والبعض توقع أن يكون قناص صنعاء هو المتسبب بذلك.
صراعات القيادات
أوضح المصدر أن الصراعات بين الأجنحة الحوثية مستمر ولم يتوقف بل هي في تزايد كبير، وقال إن الصريع زيد كان على خلافات مع كثير من القيادات الحوثية خلال الفترات الأخيرة، وكذلك هناك خلافات بين قيادات أخرى مع الوزراء أنفسهم.
كما نشرت «الوطن»، في سبتمبر الماضي أن القيادي الحوثي زيد، متذمر وبعض الوزراء معه، من تهميشه وعدم علمهم باتخاذ القرار.
استهداف دقيق
أشار مصدر في صنعاء إلى أن هذه العمليات التي تتم ضد الحوثيين والتي حصدت قرابة 10 أشخاص من القيادات الكبيرة خلال أقل من أربع سنوات، بأنها ضربات دقيقة، فمن النادر جدا أن نسمع بنجاة قيادي حوثي من عملية اغتيال.
وأن كل هذه العمليات تؤكد وتكشف أن الحوثيين غير مرغوب فيهم من اليمنيين، وسوف يبقون مستهدفين في كافة مقراتهم.
أسماء الصرعى الحوثيين من قائمة 40 إرهابيا:
2 - صالح علي الصماد - 20 مليون دولار
8 - يوسف أحسن إسماعيل المداني - 20 مليون دولار
14 - حسن محمد زيد - 10 ملايين دولار
15 - سفر مغدي الصوفي - 10 ملايين دولار
16 - محمد عبدالكريم الغماري - 10 ملايين دولار
22 - أحمد صالح هندي دغسان - 10 ملايين دولار
31 - عبدالحكيم هاشم الخيواني - 5 ملايين دولار
39 - أبو علي الكحلاني - 5 ملايين دولار
36 - علي حمود الموشكي- 5 ملايين دولار


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.