كورونا حول العالم: الإصابات 940 ألفاً والوفيات فوق 47 ألفاً    بعد عزلهما.. أمانة العاصمة المقدسة تطهِّر حوش بكر والمسفلة وتعقِّم الشوارع داخلها    عدد الوفيات بكورونا في استراليا 23 والاصابات 4976 حالة    هطول أمطار رعدية في 7 مناطق بالمملكة    “الصحة” تحث على استخدام تطبيقات التوصيل للتسوق للوقاية من “كورونا”    «مدني تبوك» ينقذ 4 أشخاص إثر حريق بإحدى الشقق السكنية    بتوجيه ودعم مباشر من الأمير محمد بن سلمان            تحقيقاً لرؤية المملكة 2030    بهدف التخفيف من آثار كورونا    من أعمال الصيانة والنظافة بمساجد منطقة القصيم            كارينيو حريص على متابعة تدريبات اللاعبين    للتصدي لفيروس كورونا    ترامب: خطورة كورونا تجاوزت خطورة الإرهاب    تحذير من استخدام «ZOOM» للاجتماعات.. سرقة الحسابات وتنفيذ عمليات عن بعد    القبض على 5 مواطنين رموا إحدى المركبات الرسمية بالحجارة    الرياض: «المدني» ينقذ محتجز «بني تميم»    مبادرة «فنوننا في منازلنا» في جمعية الثقافة بأبها    تونس تطلق مهرجاناً فنياً افتراضياً    السدحان حلاق خصوصي في زمن «كورونا»    دعم أجور السعوديين بالقطاع الخاص لمدة سنتين    أمير تبوك يطلق «يداً بيدٍ»    «الصناعات العسكرية» تعلن عن تسهيلات للشركات لمواجهة تداعيات «كورونا»    خادم الحرمين يبحث والرئيس التونسي التطورات الراهنة    «سكني»: توفير 2962 وحدة في مشروع جديد في المدينة    الأزمات تكشف أن المملكة السعودية الأفضل    مصاب كورونا «بصق» عليها.. إتلاف بضائع مجمع تجاري في بلجرشي    السعودية.. تاريخ حازم أمام التحديات    30 طلبا لأسر متضررة من كورونا في بلجرشى    عطل طارئ في تطبيق «واتساب».. تعذر تحميل الوسائط    سوريا.. قصف إسرائيلي لمطار الشعيرات في حمص    آداب القلوب    جبل شدا: علوٌ في الحياة وفي الممات    التقاعد : تمديد صرف نصيب المستفيدين من المعاش التقاعدي لمدة ثلاثة أشهر    أمير الشمالية يكّرم ممرضة ومواطنين لمبادراتهم الإنسانية    فيصل بن فرحان يستعرض مع بومبيو الجهود الدولية لمواجهة تفشي وباء كورونا    آية «بيولوجية» وأزمة «نفسية»    إعلان مهم من «التجارة» بشأن سداد رسوم السجلات التجارية    تشارلز بعد تعافيه: كورونا غريب ومحبط.. ويبعث الحزن في النفس    مهددة بالسجن والغرامة.. إيناس عزالدين: مرضي أعراضه تشبه «كورونا»!    الرئيس المصري يبعث رسالة لنظيره الكيني حول تطورات ملف سد النهضة    صحفنا الورقية في زمن كورونا!!    الرئيس العام لشؤون الحرمين : وزارة الصحة تبذل الغالي والنفيس في مواجهة فيروس كورونا    علاج الجميع على نفقة الدولة.. حقوق الإنسان واقع في المملكة    العلكمي في حوار مع ملتقى السلطة الرابعة بعسير    النجمة رحلة التألق والخفوت    تأجيل الأولمبياد ورطة الأخضر 97    أمير تبوك يوجه بإطلاق حملة "يدًا بيد" بالمنطقة    "الصحة": تسجيل 6 حالات وفاة و157 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 99 شخصًا    أمير الرحمة يوصي بحسن التعامل مع عمال النظافة : "الله الله في عمال النظافة ومن في حكمهم أينما كانوا"    أسس إنسانية تسير عليها المملكة    وزارة الاعلام : تدشين منصة للتسجيل المهني لدعم الإعلاميين    معالي وزير التعليم يرعى بطولة ألعاب القوى والتي تنظمها جامعة جدة    حرم سمو أمير منطقة الرياض تزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    قرار الكاف : حرمان الهلال السوداني من جماهيره في أربع مباريات مقبلة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أوباما وميشيل في أول فيلم من إنتاجهما
نشر في الوطن يوم 22 - 08 - 2019

سجل الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل أول ظهور لهما في هوليوود الأربعاء، من خلال فيلم وثائقي تم تصويره في المنطقة الصناعية بأوهايو، ووصفه النقاد بأنه فيلم مؤثر جاء في موعده.
ويتناول فيلم "المصنع الأميركي" (American Factory) قصة استحواذ شركة صينية على مصنع مهجور لشركة جنرال موتورز، وهو باكورة الإنتاج المشترك بين Netflix وشركة هاير جراوند التي أسسها أوباما وزوجته العام الماضي.
وكتب أوباما على تويتر "قصة جيدة تمنحك الفرصة لفهم حياة شخص آخر بشكل أفضل، هذا ما جذبنا أنا وميشيل لإنتاج أول فيلم لشركة هاير جراوند".
ردود الفعل
يتتبع الفيلم الوثائقي حياة آلاف العمال الذين تقرر تسريحهم من قطاع صناعة السيارات في مورين بولاية أوهايو، خلال الركود الاقتصادي في 2008، والذين أعادت شركة Fuyao Glass أميركا الصينية لتصنيع زجاج السيارات توظيف بعضهم في ذات المصنع بعد ست سنوات.
ووصفت صحيفة (The Washington Post) الفيلم بأنه "وسيلة ممتازة تخدم مهمة إلقاء الضوء على قصص الجماعات المهمشة".
وقال أوباما في تسجيل مصور للترويج للفيلم مع السينمائي ينجوليا رايشرت وستيفن بوجنار أطلقته نتفليكس "نريد أن يتجاوز الناس ذاتهم ويتعرفوا ويفهموا حياة الآخرين".
وذكرت ميشيل أوباما للسينمائيين، إنها تأثرت بشكل خاص بالمشاهد الأولى للعمال، وهم على أرضية المصنع، قائلة: "من هنا جئت، هكذا كان أبي".
وأضافت: "من أكثر الأشياء التي أحبها في هذا الفيلم، هو أن تدع الناس يسردون قصتهم بأنفسهم، (أميركان فاكتوري) لا يحمل توجيها معينا، لم يخضع لتنقيح".
ووصفت صحيفة (Los Angeles Times) الفيلم بأنه "مؤثر"، وقال موقع (Vox) الثقافي إنه يعطي "لمحة رائعة عن تحديات العولمة".
وحظي الفيلم بنسبة تقييم بلغت 97% على موقع (Rotten Tomatoes) لتقييمات الأفلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.