وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ رجال ألمع: "كورنيش" الحريضة سيكون من أجمل الواجهات البحرية
500 مليون ميزانية المحافظة للعام الحالي وإنجاز مشاريع بلدية وصحية وتعليمية ومياه
نشر في الوطن يوم 22 - 05 - 2012

أوضح محافظ رجال ألمع سعيد بن علي آل مبارك، أن ميزانية المحافظة لهذا العام تجاوزت 500 مليون ريال، مشيراً إلى إنجاز مشاريع متعددة فيما هناك مشاريع على وشك الإنجاز خلال الخمسة أعوام الماضية، شملت مشاريع بلدية وصحية وتعليمية وطرق ومياه وغيرها، منها: مشروع "كورنيش" مركز الحريضة التابع لمحافظة رجال ألمع، حيث تم البدء بوضع حجر الأساس من أمير منطقة عسير، ووصلت تكاليفه إلى أكثر من 100 مليون ريال، مؤكداً أن هذا المشروع سيخدم أهالي المحافظة والسياح المشتين من سراة منطقة عسير ومن خارجها على ساحل البحر الأحمر، وسيكون من أجمل سواحل المملكة.
وأضاف آل مبارك، أن مشروع طريق المزرعة في وسط المحافظة الذي أنجز مؤخراً يخدم أبناء المحافظة وزوارها من الناحية الترفيهية والمطلات الجذابة على أجزاء من المحافظة، فيما جرى الانتهاء من متنزه ألمع المرحلة الأولى والواقع بالقرب من محطة العربات المعلقة "التليفريك، وهناك مشروع مجمع كامل للأسواق وسيتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن البلدية بدأت في تنفيذ مشروع قرية "رُجال" التراثية، وتنفيذ مشروع الساحة الشعبية والمركز الحضاري في مركز "الحبيل" إضافة إلى الدوار بين مفترق طرق محايل أبها جازان في مندر العوص برجال ألمع، إضافة إلى الأرصفة والإضاءة داخل المحافظة والمراكز التابعة لها، كما تم إنجاز الحزام الدائري لمدينة الشعبين، والانتهاء من مشروع مبنى بلدية المحافظة الذي سيفتتح قريبًا.
وبين آل مبارك، أن إدارة النقل والطرق عملت على زيادة "أكتاف" طريق وادي العوص من الجهتين، كما تم اكتمال محطة ضخ المياه المحلاة في مركز الحبيل، وكذلك مد الأنابيب إلى الخزانات في وسط المحافظة وتجهيز "الأشياب"، وسيكون أهالي المحافظة على موعد قريب لضخ مياه التحلية، كما تم أيضاً الانتهاء من تمديد أنابيب الصرف الصحي في الجهة الشمالية من المحافظة، وترسية مشروع بناء مستشفى رجال ألمع الجديد والذي يتسع ل200 سرير، وإنجاز بعض مباني المراكز الصحية الأولية، وكذلك بناء مشروع كليات البنات.
وأشار آل مبارك، إلى أنه تم تنفيذ عدد من مشاريع المباني المدرسية والتعليمية في المحافظة للبنين والبنات، مبيناً أن المشاريع المتعثرة هي: مشروع طريق ونفق حسوة وهذا التعثر كان نتيجة إعادة التصاميم وصعوبة الجبال الصلبة التي يعبر منها المشروع، مبيناً أنه على الرغم من أن المشروع تم إنجاز كثير منه خاصة الطريق الموصل إلى بداية النفق، عاد العمل في هذا المشروع بعد توقف قصير، وهناك مشروع طريق صدرة قيس في الجهة الشمالية لم يزل متعثرًا، لافتاً إلى أن هناك مشروع طريق جندلة عرمرم الحريضة الذي لا يزال متوقفاً بسبب التداخل الإداري بين منطقتي عسير وجازان، مؤكداً أن التواصل بين المحافظة والإدارات الحكومية يتم عن طريق التعامل الرسمي بين الجهات الحكومية وهذا التواصل مباشرة في بعض القضايا.
وذكر آل مبارك، أن السياحة في محافظة رجال ألمع لم تعد ترفًا نتيجة لاستيعاب أهالي المحافظة للثقافة السياحية منذ أكثر من ربع قرن فهم أصحاب الريادة في هذا المجال، ويستمر تطوير العمل السياحي حتى وصل في السنوات الماضية إلى الإنتاجية الاقتصادية إضافة إلى المنتج الثقافي والتراثي، فهناك مهرجان العسل الذي يقام في مركز الحبيل التابع للمحافظة سنويًا ويقصده السياح والمتسوقون من المملكة ودول الخليج العربي، كذلك مهرجان الربيان في مركز الحريضة على ساحل البحر الأحمر وبمشاركة استراتيجية من الشركة السعودية للأسماك، وكذلك البرنامج الثقافي في قرية رجال ألمع التراثية مع ما تتميز به هذه القرية من آثار فريدة من نوعها على مستوى المملكة.
وأوضح آل مبارك، أن هناك خمسة مراكز تتبع للمحافظة هي: مركز الحريضة، ومركز الحبيل، ومركز حسوة، ومركز وسانب، ومركز روام، مشدداً على أهمية ربط المحافظ بمدينة أبها من خلال النفق المقترح الذي دعمه أمير المنطقة بمكاتباته لوزارة النقل وهو حاليًا في مرحلة الدراسة والتصميم وسيكون طريقًا مأمونًا ورديفًا لعقبتي شعار وضلع وكذلك التوسع في كليات التعليم الجامعي مثل: كلية الطب والعلوم التطبيقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.