قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مذكرة تفاهم جمعت بين "المودة" ومجموعة الأغر ضمن مبادرة الأسرة المعرفية برامج تدريبية لرفع مستوى المهارات التربوية الوالدية لأرباب 6400 أسرة سعودية
نشر في التميز يوم 18 - 03 - 2017

ضمن السعي لبناء مجتمع حضاري اجتماعي متكامل، وتحقيقاً لمبدأ الشراكات الإيجابية بين جهات القطاع غير الربحي أبرمت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة ومجموعة الأغر مذكرة تفاهم لرفع مستوى المهارات التربوية الوالدية لأرباب 6400 أسرة سعودية وذلك ضمن مبادرة الأسرة المعرفية بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق التميز إقليمياً ودولياً.
وتتمحور هذه المذكرة حول مسار التأهيل والتوعية عبر تمكين وتأهيل الآباء والأمهات السعوديين من خلال برامج تدريبية للوالدين متبوعة بمجموعات مساندة يتم من خلالها تفعيل وضمان استمرارية الجانب التأهيلي.
أبرم هذه المذكرة كلٌ من المدير العام لجمعية المودة للتنمية الأسرية الأستاذ محمد بن علي آل رضي والرئيس التنفيذي لمجموعة الأغر المهندس رضا سامر إسلام.
بدوره أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية لجمعية المودة في مبادرة الأسرة المعرفية عبر أحد أهم المسارات الاستراتيجية لها وهو التأهيل والتوعية، مشيراً إلى أن المبادرة تتميز بكونها مبادرة وطنية تهدف إلى دعم وتقوية العلاقة بين أفراد الأسرة وتحظى بمشاركة عدة جهات حكومية وأهلية وخيرية، وتم بنائها من خلال دراسات وأبحاث عديدة.
وبيّن المهندس فيصل السمنودي بأن الجمعية ستشارك في تحقيق أهداف المبادرة من خلال خبراتها وكادرها البشري لتدريب الأباء والأمهات وتحسين وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتغيير سلوكهم واتجاهاتهم ورؤيتهم لطريقة تعاملهم وتربيتهم للأطفال بشكل إيجابي بناء ورفع مستوى المعرفة والمهارات التربوية للوالدين السعوديين استناداً إلى مخرجات بنية تحتية معرفية صلبة وبالتعاون مع شركاء التنمية، مبيناً بأن المبادرة تسعى إلى تدريب 200 أسرة لكل مركز سنوياً على الأقل أي ما يعادل 6400 أسرة في مدينة جدة.
وأضاف المهندس فيصل السمنودي بأن الاتفاقية تشمل الإشراف على برنامج التيسير للمجموعات المساندة عبر إدارة الحوار وتوظيف التفاعل بين الأفراد لإحداث تغيير في مفاهيمهم ورؤيتهم لطريقة تعاملهم وتربيتهم للأطفال وإمدادهم بالدعم الاجتماعي والنفسي اللازمين.
يشار إلى أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وقّع اتفاقية مبادرة الأسرة المعرفية مع مجموعة الأغر والتي يمثلها صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس اللجنة التوجيهية للمجموعة، وذل بهدف رفع مستوى المعرفة والمهارات التربوية للوالدين السعوديين، خاصة في السنوات الست الأولى من عمر الطفل، من خلال منظومة متكاملة من أدوات تغيير السلوك الاجتماعي المعدة تبعاً لأفضل الممارسات والتجارب الدولية، استناداً إلى مخرجات بنية تحتية معرفية صلبة وبالتعاون مع شركاء التنمية.
جدير بالذكر أن جمعية المودة للتنمية الأسرية هي جمعية تنموية غير ربحية متخصصة في إرشاد وتوعية وتمكين الأسرة وتسعى إلى تحقيق الاستقرار والأمن الأسري عبر برامج تنموية مستدامة اجتماعياً, وتعمل الجمعية للحد من نسب الطلاق والحد من الآثار المترتبة على الطلاق وكذلك توعية وتمكين المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.