وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخضر اليد يكسب إيران ويحجز بطاقة التأهل لنصف نهائي الدورة الآسيوية
نشر في التميز يوم 19 - 08 - 2013

واصل المنتخب السعودي لكرة اليد للناشئين تفوقه وتقديم المستويات المميزة في دورة الألعاب الآسيوية الثانية المقامة في مدينة نانجنيق الصينية وحجز البطاقة الأولى للدور نصف النهائي بعد أن تصدر فرق المجموعة الثانية في الدور الثاني إثر فوزه على نظيره الإيراني اليوم 27 22 في لقاء تميز في شوطه الثاني المنتخب السعودي.
وشهد الشوط الأول تنافساً مثيراً بين الجانبين بعد أن تقدم المنتخب الإيراني في بداية الشوط واستطاع الحفاظ على ذلك حتى نهايته وسط ملاحقه قوية من قبل المنتخب السعودي وكان الفارق هدف في أغلب فتراته وانتهى بتقدم المنتخب الإيراني بنتيجة 12 11.
وفي الشوط الثاني كانت البداية قوية من الجانب السعودي حيث استطاع لاعبوه من معادلة النقاط والتفوق في النتيجة الذي وصل في منتصف الشوط إلى 7 أهداف , وفي الدقائق الأخيرة تبادل المنتخبان الهجمات وسط توازن من قبل الأخضر الذي أحكم سيطرته على اللقاء.
وكان منتخب كوريا الجنوبية قد حقق الفوز هو الآخر على المنتخب الكويتي بنتيجة 35 25.
وفي منافسات التنس الأرضي خرج لاعب الأخضر عمر الحقباني من المرحلة الأولى من منافسات الفردي بخسارته من لاعب منتخب هونغ كونغ "وينع هوينغ كيات " بنتيجة شوطين مقابل شوط في اللقاء الذي أقيم على ملاعب المعهد الصيني للتنس , كما غادر المنافسة في نفس المرحلة زميله عمر أحمد بعد خسارته أمام لاعب فيتنام "لي هونغ نام " بنتيجة شوطين دون مقابل .
وفي المنافسات ذاتها تأهل الكويتي داود هشام للمرحلة الثانية بفوزه على الإماراتي فهد جناحي بنتيجة شوطين دون رد , كما تأهل زميله رشيد البدر بفوزه على المنغولي " مانغي برتستجات " بشوطين مقابل واحد. وخرج لاعب الجودو السعودي عبدالمجيد خرد من منافسات دوري ال16 بخسارته في الوزن 55 كجم أمام لاعب مانغوليا " تيشفتر زيمتو " وحقق ذهبية هذا الوزن الأوزبكي داستون رازيوف ونال الكوري "لي تي جان" الميدالية الفضية وجاءت البرونزية من نصيب الأوزبكي اندري ردتشكوف والمنغولي الفائز على السعودي " تيشفتر زيمتو ".
من جانب آخر التقى رئيس الوفد السعودي للدورة محمد المسحل مساء اليوم بأعضاء ولاعبي المنتخبات السعودية المشاركة في الدورة الآسيوية حيث نقل لهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ، مؤكداً لهم حرص اللجنة على تهيئة الإمكانيات كافة لتحقيق النتائج المطلوبة في مثل هذه المحافل.
كما أجاب المسحل على الاستفسارات التي طرحت من قبل مسئولي المنتخبات المشاركة. يذكر أن منافسات ألعاب القوى تنطلق غداً حيث يشارك السعودي مهتدى الأجامي في نهائي رمي الرمح, بينما يشارك اللاعبان حسين آل حازم وسعود البلوشي في نهائي القفز بالزانة, فيما يشارك اللاعب محمد المرهون في تصفيات الوثب الطويل, ويشارك اللاعبان علي كعبي وعبدالرحمن العمراني في نهائي 1500 م.
وفي منافسات كرة اليد يواجه المنتخب السعودي نظيره الكوري في آخر مباريات المجموعة الثانية من دور الثمانية حيث يقام اللقاء عند التاسعة صباحاً بتوقيت السعودية .
وفي منافسات رفع الأثقال يشارك السعودي محمد آل تركي في منافسات تحت وزن 69 كجم ، فيما سيشارك اللاعب السعودي فيصل سلهب في منافسات لعبة الجولف التي تقام الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت السعودية.
وفي منافسات الجودو يشارك اللاعب أسامة الزهراني في التصفيات التمهيدية الدور قبل النهائي في وزن أقل من 81 كجم .
وفي منافسات السباحة يشارك السباح السعودي كميل القلاف في منافسات 50 م صدر والتي ستقام في الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت السعودية، فيما سيواجه المنتخب السعودي لكرة السلة نظيره الاندونيسي في آخر المواجهات في الأدوار التمهيدية.
أما في منافسات المبارزة يشارك اللاعبان أحمد القديحي وعادل المطيري في منافسات الدور التمهيدي " فردي" والتي تقام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.