السعودية تحقق أول فائض في الميزانية منذ 2014    "بارع" يعتمد أكثر من 4600 شخص في سجله الوطني للحرفيين والحرفيات    جمعية ألزهايمر عقدت عموميتها وانتخبت مجلس إدارتها    توقيع إتفاقية شراكة مجتمعية لخدمة مرضى الزهايمر    الأرصاد تنبه من استمرار نشاط الرياح السطحية على منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها    اهتمامات الصحف التونسية    بالفيديو.. النصر يصعق الزوراء بهدف قاتل ويصعد إلى المركز الثاني    أمير الجوف يستقبل وفد وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات    أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة ال 11 من طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة    اهتمامات الصحف الباكستانية    اهتمامات الصحف الفلسطينية    أمين الباحة يرأس الاجتماع الدوري لرؤساء البلديات بالمنطقة    قصة أصعب 48 ساعة مرت على أسرة سعودية بعد تفجيرات سريلانكا    نظام الخميني والحرمان من دم النفط    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يتفقد فرع الرئاسة بنجران    خالد بن سلمان يصل روسيا    السعودية تستقطب السوبر الإسباني    تحذير خطير.. «فياجرا الإنترنت» تسبب نوبات قلبية مميتة    بالصور : إنطلاق الملتقى الرياضي الأول بالقوات البحرية    وفد المملكة بالأمم المتحدة: لا سلام مستدام في سوريا من دون محاسبة    بالفيديو.. تركي آل الشيخ: بيراميدز سيحدد بطل الدوري المصري.. والأهلي هو البطل والزمالك وصيفاً    بلغت 118 برنامج السديس يدشن البرامج التوجيهية والإرشادية الرمضانية بالمسجد الحرام    الأميرة ريما بنت بندر تزور مجلس الشورى برفقة سفراء المملكة المعينين حديثاً    “الربيعة” يوضح أهمية اللائحة الجديدة لضبط الملح في المخبوزات: زيادته تسبب الوفاة    أمير منطقة مكة المكرمة يكرم الفائزين بجائزة مكة للتميز اليوم    بدء التسجيل نهاية الشهر الجاري    وقف على موقع إحباط العملية الإرهابية في مركز المباحث وزار شرطة الزلفي    رأس وفد المملكة في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب.. سمو رئيس هيئة الرياضة:    أثناء عملية التنظيف        جانب من المحاضرة    تنظيم داعش الإرهابي يتبنى الاعتداءات الآثمة    خادم الحرمين    التقى المشاركين في برنامج الإمامة في رمضان بالخارج    طيران ناس    جانب من الاجتماع        أمير الجوف يتسلم تقرير «شؤون الأسرة»    الجبير يبحث مع وزير خارجية بولندا قضايا إقليمية ودولية    محمد هاشم ينعش «الفصحى» في أسماع الجيل الجديد    دماء الأبرياء لن تضيع    استمرار صرف بدل طبيعة عمل لمنسوبي «المراقبة» ل 5 سنوات    مجتبى السويكت.. دمر وخان.. وحاول الفرار لأمريكا    هيئة كبار العلماء: الأحكام مدققة.. كفلت العدالة وتحقق مصالح العباد    خوجة ورامي يطلقان أغنية جديدة احتفاء برمضان    «ساما» و«العدل» توقعان اتفاق الربط الإلكتروني لبرنامج «تنفيذ»    مجلس تبوك يشيد بالعملية الاستباقية في الزلفي    نائب أمير القصيم يطلع على برنامج تطوير وزارة الداخلية    40 زراعة ناجحة للأذن التجميلية في «سعود الطبية»    عقار للسكري يقي من مآسي الفشل الكلى    الشروخ    ويسألونك عن الريتز !    أهلاويون رغم أنفك    منصور بن مشعل ينوي الترشح لرئاسة الأهلي    رئيس الاتحاد عقب التعادل مع لوكوموتيف: لنا ضربة جزاء واضحة.. وسنحارب من أجل التأهل    وظائف نسائية شاغرة في شركة مطارات الرياض    بالأسماء .. منح 60 مواطن ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لتبرعهم بالدم 10 مرات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المالكي : تكتب لكم .. كن سعيدًا تر الوجود سعيدا

تقلبات الحالة المزاجية للبشر، وتغير الأحوال، وانخفاض أرصدة الرضا الداخلي، تجعل الأفراد في سعي وبحث دائم عن السعادة، وهرمونها الذي ارتبط بفرضيات علمية لضبطه ورفع معدله في الجسم، وأثره الفعال في محاربة الحزن والاكتئاب.

اليوم 20 / مارس يحتفل العالم بالسعادة، تعزيزًا لأهميتها، والاهتمام بها، ولنشر أثرها في النمو الاقتصادي والمعرفي، كما أنها عنصر فاعل في تحقيق التنمية المستدامة على كل صعيد.

جاءت الإحصائيات تؤكد أن أكثر الدول إنتاجًا هم أكثر الشعوب سعادة ورضا، كما تظهر في بعض الإحصائيات أثر زيادة مستوى السعادة الوطنية على زيادة مستوى الدخل القومي، بل تأتي المعادلة أكثر صدقًا حينما نرى الشعوب الأكثر سعادة هي أكثر إنتاجًا، وأعلى اقتصادًا، وأسمى مكانة، فالسعادة تحفز على العمل، وتزيد من الإنتاجية، وترفع معدل الانضباط في الدوام، وتزهو بالإنسان وسط معترك الحياة.

ثق أن السعادة بين جنبيك، في دعواتك، في صلواتك في نظرة التفاؤل في عينيك، لكن؟؟؟!!! لم ولن تجدها وأنت غارق في الألم.

كثير من مفسدات الحياة تكمن في طريقة التفكير، وسوء الظن، وخبث المقصد، وحتى تنجو من الاكتئاب غير أفكارك، بدل مفاهيمك، امح ألوان البؤس من حياتك، فليس شرطًا أن تمتلك بيتًا جميلًا كبيرًا واسعًا، لكن جميل أن ترى في بيتك فراشًا دافئًا للنوم، وركنًا مريحًا للاطلاع والقراءة، ونافذة تشرق منها شمس الصباح ونور الحياة... وقس على ذلك.

ابحثوا بين رسائلكم عن ثناء ومديح، اسدوا لغيركم معروفًا، ارضوا بأقداركم، وتوسدوا أحلامكم، تأتيكم السماء محملة بكل جميل.

أخيرًا لاتدعوا الصباح يمر دون أن تلتقطوا معه صورة تفاؤل، ترسموا معها أمانيكم القادمة.


بقلم / بدرية المالكي (مساعدة مدير إدارة الاعلام التربوي بتعليم الطائف )


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.