وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الداخلية" و "العمل" : نعمل وفق رؤية واحدة والهدف أمن الوطن
نشر في الطائف يوم 15 - 02 - 2014

التقى معالي نائب وزير العمل د.مفرج بن سعد الحقباني مديرَ الأمن العام سعادة اللواء عثمان بن ناصر المحرج في مقر وزارة العمل نهاية الأسبوع المنصرم وذلك في سياق التنسيق المستمر بين الوزارتين ، حيث وجه نائب وزير العمل في بداية اللقاء شكر وزارة العمل لسمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف حفظه الله على دعمه ومتابعته المستمرة لأعمال التفتيش وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل ، وأكدَّ الحقباني أنَّ التنسيق والتناغم الذي وصلتا إليه وزارة الداخلية ووزارة العمل يُعد أنموذجاً للرؤية المشتركة بين الجهات الحكومية ، وأضاف أنَّ التشاركية في حملات التصحيح ثم حملات التفتيش بين الوزارتين آتت أُكلها من خلال النتائج التي يتم إعلانها بشكل دوري من الجهتين ، وأنَّ رجال الأمن في الميدان ومن مختلف القطاعات الأمنية قد ساهموا جنبًا إلى جنب مع إخوانهم من فرق التفتيش في وزارة العمل في رصد الكثير من المخالفات التي تتعلق بأنظمة العمل والإقامة ، وشدد على أن حملات التفتيش المشتركة هي عمليات مستمرة ولن تتوقف ، ومن جهته أكد مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج أنَّه وفقًا لتعديل مجلس الوزراء للمادة 39 من نظام العمل أصبحت وزارة الداخلية هي المسؤولة عن العمالة المخالفة في الشوارع والميادين ووزارة العمل منوطةٌ بالعمالة داخل المُنشآت وأن التنسيق معها جارٍ ومستمر ويشمل جميع مدن ومحافظات المملكة من خلال الحملات المشتركة بين فروع وزارة العمل ومكاتبها وقطاعات الأمن المختلفة في هذه المناطق وأضاف المحرج أنَّ الحملات المشتركة تهدف إلى ضبط من يقوم بتشغيل أيٍ من المخالفين ، وكل من يترك عمالته يعملون لحسابهم الخاص ، ومن يتستر عليهم أو يؤويهم أو ينقلهم أو يقدم لهم أيّ وسيلة من وسائل المساعدة ، كذلك ضبط المستقدمين الذين لم يبلغوا عن تأخر من استقدموهم عن المغادرة في الوقت المحدد لمغادرتهم وتطبيق الأنظمة بحقهم ، وأن مستوى المشاركة مع وزارة العمل يقتضي تبادل المعلومات والبيانات إضافة إلى الرفد الأمني لفرق التفتيش الخاصة بالعمل ، وقد استعرض الجانبان نتائج حملة التفتيش وما تم فيها خلال الثلاثة أشهر الأولى ، كما استعرضا أهم نقاط التطوير للمرحلة القادمة والتي تتضمن الاتفاق على عقد عدة لقاءات بين منسوبي الوزارتين لرفع مستوى التعاون والتنسيق المشترك بينهم ، والعمل المشترك على رفع الوعي المجتمعي بالمخالفات والعقوبات من خلال برامج وحملات إعلامية مشتركة ، إضافة إلى عقد عدد من البرامج التدريبية المشتركة بين رجال الأمن وفرق التفتيش في وزارة العمل ، وتطوير أدوات التفتيش والرصد لرفع كفاءة الحملات التي تعمل عليها الوزارتان .
وقد حضر اللقاء من وزارة الداخلية سعادة اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال مدير شرطة منطقة الرياض ، وسعادة اللواء جمعان بن أحمد الغامدي مساعد مدير الأمن العام لشئون الأمن ، وسعادة العميد صالح بن عبدالله الصالح مدير الإدارة العامة لدوريات الأمن ، وسعادة العقيد علي بن حمد المبارك مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام ، وسعادة المقدم سعود بن عبدالعزيز الدهمش مدير إدارة المراسم ، ومن وزارة العمل سعادة وكيل وزارة العمل للسياسات العمالية الأستاذ أحمد الحميدان ، ووكيل وزارة العمل للشؤون الدولية د. أحمد الفهيد ، وسعادة وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل د. عبدالله ابو اثنين ، وسعادة وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العمالية أ.زياد الصايغ ، ودير فرع الوزارة في الرياض أ. عبدالله العليان ، ومدير الإدارة الاستراتيجية أ. سلطان الحربي ، ومدير عام المركز الإعلامي تيسير المفرج .

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.