ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعود: ما حدث نتيجة حساسية من دواء وجارٍ تحويل متابعته لمستشفى الملك فهد
نشر في الشرق يوم 03 - 04 - 2013

تعثر لليوم العاشر على التوالي نقل ضحية حقنة مستشفى القطيف المركزي، الحاج سلمان أبو قرين، إلى مستشفى متخصص لإكمال العلاج من إصابته بحروق من الدرجة الثانية نتيجة حقنة أعطيت له في قسم الإسعاف بمركزي القطيف، أثناء مراجعته المستشفى قبل أسبوعين للعلاج من آلام في الحلق، وهي الحادثة التي نشرت تفاصيلها «الشرق» في عددها رقم 477 تحت عنوان «حقنة في مركزي القطيف تصيب «أبو قرين» بحروق من الدرجة الثانية».
وذكر ابن الضحية، سعيد أبو قرين، ل «الشرق»، أمس، بأنه وبعد الشكوى التي تقدم بها لصحة الشرقية وجهت الصحة بنقل والده إلى المستشفى التخصصي في الدمام فوراً، إلا أنه لم ينقل حتى الآن، مشيراً إلى أنه تفاجأ أمس، وبعد كل المحاولات بوصول رسالة نصية على هاتفه المحمول تخبره بأن والده لديه موعد في عيادة الجلدية في المستشفى بعد خمسة أشهر من الآن.
وطالب أبو قرين مستشفى القطيف المركزي، ووزارة الصحة، بتحمل المسؤولية، وتوفير علاج فوري لوالده في مستشفى متخصص فوراً ومحاسبة المتسببين.
وكان الحاج أبو قرين، حسب ما ذكر ابنه، أعطي حقنة بالخطأ، وأثبت التقرير الطبي الصادر من مستشفى القطيف المركزي بأنها تسببت له في ظهور الأعراض التي يعاني منها الآن في المستشفى، وهي تفاعل حاد في الجلد، وارتفاع في درجة الحرارة، والتهاب في الحلق، وانتفاخ في الوجه واللسان، وحروق في العين، وألم في الجلد، وهو يعاني من حروق من الدرجة الثانية مازالت تنتشر في جسمه حتى الآن.
من جانبه، قال الناطق الإعلامي باسم صحة المنطقة الشرقية، أسعد سعود، ل «الشرق»، أمس «نود أن نبين أن حالة المريض هي حالة طبية نادرة تسمى بمتلازمة ستيفن جونسن، وتأتي نتيجة تناول المريض المصاب دواء يثير حساسيته، وما حصل له ليس خطأ طبياً، فنسبة حدوث هذه التفاعلات الجلدية نادرة، حيث تصيب واحداً من كل مليون شخص سنوياً، وتجدر الإشارة إلى أنه قد حضر أمس الثلاثاء استشاريون في الأمراض الجلدية من مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام، وتبين من الكشف الأولي على المريض أنه في تحسن، ويتماثل للشفاء بشكل ملحوظ، علماً بأن نوعية العلاج واحدة هنا وهناك، وصحة الشرقية تتابع حالته باهتمام، بإشراف مدير عام الشؤون الصحية، الدكتور صالح الصالحي».
وأضاف «نود التأكيد أن المريض تقدم بشكوى للمديرية في شهر 5/ 1434ه طالباً العلاج ومحاسبة المستشفى، وعلى الفور أحال المدير العام الشكوى لإدارة المتابعة الفنية في صحة الشرقية للتحقيق، ووجه إدارة حقوق وعلاقات المرضى في صحة الشرقية بالتنسيق مع مستشفى القطيف المركزي بالعمل على نقله لتخصصي الدمام لتلقي العلاج هناك، ويجري العمل حالياً لتحويل متابعة المريض إلى مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام لعلاجه».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.