بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهنيدي ل الشرق: الجمعية الوطنية للمتقاعدين تحتاج 15 مليون ريال سنوياً كدعم مادي حتى تتحرك وتؤدي واجبها كاملاً
نشر في الشرق يوم 27 - 12 - 2012


عبدالعزيز الهنيدي
طالب رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين، متحدثاً ل «الشرق»، الفريق متقاعد عبدالعزيز الهنيدي، بمزيد من الدعم المالي للجمعية، ويشير إلى أن الجمعية تحتاج 15 مليون ريال سنوياً كدعم مادي، حتى تتمكن من التحرك وأداء واجبها كاملاً تجاه منسوبيها ومستفيديها، موضحاً أن خدمات الجمعية تقدم لكل المتقاعدين المدنيين والعسكريين، فضلاً عن المتقاعدين من كافة القطاعات العامة والخاصة من كلا الجنسين، وأنه مسجل لدى الجمعية 850 ألف متقاعد، نسبة السيدات بينهم 16%.
كاشفاً عن وجود خطط لإيجاد مجلس أعلى للجمعية الوطنية للمتقاعدين يترأسة الرئيس الفخري، وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، الأمر الذي سيعزز من مكانة الجمعية.
تجنب الروتين
ويبين الهنيدي أن الجمعية الوطنية ستبقى مرتبطة بالمجتمع متجنبين بذلك الروتين، وارتباطنا سيكون مباشراً بالمجتمع.
كما يوضح الهنيدي أن مجلس الشورى وافق على قرار رفع الحد الأدنى للراتب التقاعدي وأنه سيصدر قريباً، وحول إقرار بدل السكن للمتقاعدين أوضح الهنيدي أنه من الطلبات التي رفعت من الجمعية إلى وزارة الداخلية، إضافة إلى العلاوة السنوية للمتقاعدي،ن وكذلك التأمين الصحي للمتقاعدين، وكذلك قضية السكن في حال أُثبت أن الشخص المتقاعد لا يوجد لدية سكن، فلابد أن يعطى الأولوية في توفير السكن له، وخاصة ممن يحصلون على معاشات تقاعدية أقل من الأربعة آلاف، وهي توصيات تحت الإجراء.
اتفاقية تطوير
ويبين الهنيدي عقد الجمعية لاتفاقية مع جامعة الملك سعود ليكون هناك كرسي بحث لتطوير حياة المتقاعدين، وهي دراسة ستنتهي قريباً، وسترفع بالكامل من وزير التعليم العالي للمقام السامي، توضح حياة المتقاعدين وأبرز مشكلاتهم وطموحاتهم واحتياجاتهم بالإحصاءات والأرقام، للمحافظة على معيشة كريمة لهم بأن يكون لهم راتب كافٍ وسكن أيضاً، ونفى الهنيدي أن تكون الجمعية مصدراً ربحياً للمؤسسة العامة للتقاعد، موضحاً أن الجمعية غير ربحية، فهي منشأة لخدمة المواطنين والحرص على حقوقهم، وتهتم بالناحية الصحية والاقتصادية والمعنوية والاجتماعية للمتقاعدين، مشيراً إلى أن إقامة المشاريع من قبل الجمعية لتقوية الجمعية واكتفائها داخلياً دون اللجوء للجهات الأخرى ورجال الأعمال.
مندوبو الجمعية
وذكر الهنيدي أنه وأعضاء الجمعية لايستلمون رواتب أو مكافآت، ولكن نشعر بالسعادة عند خدمة الجمعية ومستفيديها، وأوضح الهنيدي أن هناك تعاوناً بين المؤسسة العامة للتقاعد والجمعية الوطنية للمتقاعدين، مشيراً أن المؤسسة العامة للتقاعد هي من تقوم بإعطاء المتقاعدين المعاشات ومتابعة الأوراق المطلوبة تجنباً لعدم التأخير.
ويضيف أن الجمعية تتعاون مع المؤسسة في طلب تمثيل الجمعية من قِبَل مندوبين لها في اجتماعات المؤسسة مع وزاء الخليج، ورؤساء أجهزة التقاعد والتأمينات في منطقة الخليج، وذكر الهنيدي أن الجمعية طالبت المؤسسة بألا تكتفي بدفع المعاشات فقط، وإنما الاهتمام بالجوانب الأخرى، رغم أن المؤسسة توضح لنا أن الموارد لا تكفي إلا لصرف معاشات المتقاعدين فقط، مؤكداً أن العلاقة تعاونية بين الجهتين، ولا يمكن للمؤسسة الاستغناء عن الجمعية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.