الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    تراجع طفيف لأسعار النفط    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة حائل تحاول تحسين سجلّها في المشروعات المتأخرة قبل نهاية العام المالي
نشر في الشرق يوم 07 - 12 - 2012

تواجه أمانة منطقة حائل وضعاً استثنائيا من حيث المشروعات التي كُلِّفت بإنشائها ورُصدت لها ميزانيات خلال الأعوام الماضية، لكنها تأخرت أو تعثرت في تنفيذها؛ حيث يعمل مجلس المنطقة في إمارة حائل على تتبع هذه المشروعات، ضمن أعمال لجنة المشروعات المتعثرة، ومطالبة الأمانة بوضع خطط تضمن سرعة إنجازها عاجلاً.
وكانت لجنة مجلس المنطقة قد نشرت تقريرا مفصلا عن هذه المشروعات فاجأ كثيراً من المتابعين، إذ أشار التقرير إلى أن عدد المشروعات المتأخرة والمتعثرة يصل إلى 419 مشروعاً، من بينها 88 مشروعاً متعثراً، و91 مشروعاً متأخراً، و101 من المشروعات «متأخر جداً»، بحسب التقرير.
إبراهيم أبو راس
وقال رئيس لجنة متابعة المشاريع في مجلس المنطقة صالح القريشي، إن المجلس وضع خطط عمل تحتوي برامجها على مناقشات أسبوعية مع مديري الدوائر الخدمية لمناقشتهم بشأن المشروعات التي لم تنفذ.
من جهتها، تعمل أمانة المنطقة على استغلال جميع طاقاتها من أجل المحافظة على سير الأعمال والإنشاءات الجديدة القائمة، مع محاولة إيجاد حلول فاعلة تجاه المشروعات المتأخرة والمتعثرة، وكانت الأمانة قد شهدت تغييرا لقيادتها بتعيين إبراهيم أبو راس أميناً لها قبل بضعة أشهر، بدلا من عبدالعزيز الطوب؛ حيث أكد الأمين الجديد حينها سعيه لإتمام المشكلات العالقة وطرح حلول عاجلةٍ وجذرية لإنهاء المشروعات ومن بينها إسناد بعض الأعمال التي تقوم بها الأمانة إلى شركات من القطاع الخاص، لضمان سرعة التنفيذ.
وكان القريشي قد ذكر أن أمير المنطقة أكد على ضرورة المتابعة الدائمة وإطلاع المواطنين على الأرقام بشفافية، مشيراً إلى تقرير المجلس الذي بيّن أن عدد المشروعات التي تحت الدراسة والترسية 441 مشروعاً معتمدة في ميزانية العام الماضي، وبتكلفة 122 مليوناً، وبلغت نسبة الإنجاز فيها ما يقارب 37% أي نحو 22 مشروعا من 441 مشروعا. في حين يصل عدد المشروعات المتأخرة إلى 96 مشروعا بقيمة 288 مليوناً، بلغت نسبة الإنجاز منها نحو 8% أي نحو خمسة مشروعات من أصل 96 مشروعا. أما المشروعات المتأخرة جدا، فيبلغ عددها 106 مشروعات بتكلفة 133 مليوناً، أنجز منها 4% فقط أي نحو خمسة مشروعات من بين 106. بينما وصل عدد المشروعات المتعثرة، بحسب التقرير، إلى 88 مشروعاً أنجز منها ما نسبته 3% أي نحو أربعة مشروعات فقط من بين المشروعات ال 88.
ويُنتظر أن تعلن أمانة المنطقة مع نهاية العام المالي الحالي، عن عدد المشروعات التي استطاعت إنجازها من بين القوائم الثلاث للمشروعات المتأخرة والمتأخرة جدا والمتعثرة، ولوحظ أن الأمانة تعمل على قدم وساق خلال هذه الأيام لإنجاز أكبر قدر من المشروعات وتنظيف سجلّها ذي الأرقام القياسية، فأنهت خلال الأسبوع الماضي أعمال مشروع تصريف المياه في حي المطار (أحد أكبر أحياء المدينة)، إلى جانب حي الجامعيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.