غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاركت بوفد رفيع المستوى في المؤتمر الإقليمي لمكافحة الفساد
نشر في الشرق يوم 27 - 06 - 2012

أكدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة»، بأنها تابعت توقف العمل بمشروع مدرسة المريفق الابتدائية والمتوسطة للبنات بمحافظة الطائف ووقفت على تهالك مبنى المدرسة المستأجر بعد أن كلفت أحد منسوبيها للوقوف على وضع المشروع والتحقق من مبنى المدرسة الحالي. وأكدت الهيئة في بيان لها أمس أن حالة المبنى المستأجر بشكل عام رديئة جداً، حيث بلغ عمره الإنشائي ما يقارب الثلاثين عاماً. وبينت أن المعاينة كشفت عن سوء تمديد الأسلاك الكهربائية، إما لانكشافها أو قرب بعضها من أنابيب المياه، فضلاً عن عدم قدرتها على ضغط الكهرباء العالي، ما يضطر إدارة المدرسة إلى إطفاء بعض الأجهزة لتشغيل أجهزة أخرى علماً بأن المبنى غير مكيف والمراوح غير كافية. وأشار بيان «نزاهة» إلى تسرب المياه بالممرات والفصول عند هطول الأمطار، فضلاً عن وجود مياه آسنة مصدرها إحدى فتحات الصرف الصحي. كما لا تتوفر في المبنى معظم وسائل السلامة بسبب طبيعته وقدمه وسوء أرضيات بعض مرافقه وعدم نظافته عموماً حتى أصبح مرتعاً لبعض الحيوانات.
من ناحية أخرى، أشار بيان الهيئة إلى أن مشروع المدرسة تم تسليم موقعه بتاريخ 15 ربيع الثاني عام 1431ه، على أن يستغرق تنفيذه مدة 300 يوم، تنتهي بتاريخ 14 صفر عام 1432ه، إلا أن المقاول توقف عن العمل ما يقارب ستة أشهر لأسباب غير واضحة، واستأنف العمل مرة أخرى على فترات متقطعة، وبعد مضي تسعة أشهر على تاريخ انتهاء العقد وجه له إنذار نهائي بتاريخ 27 ذو القعدة 1432ه، ومع ذلك لم يُنه الأعمال إلى تاريخ الوقوف على المشروع في 29 جمادى الأولى 1433ه، ولم تتخذ إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف أي إجراء حول تدني نسبة الإنجاز، وتوقف العمل، سوى الإنذارات الشفاهية والكتابية بسحب المشروع. وطلبت الهيئة من وزارة التربية والتعليم التحقيق في أسباب وجود الملاحظات المشار إليها حول المبنى المستأجر وتحديد المسؤوليات في القصور الواضح في معايير السلامة فيه مع البحث عن مبنى بديل يكون أكثر ملاءمة للبيئة التعليمية. كما طلبت التحقيق في أسباب التأخير الذي شابَ عملية تنفيذ مشروع المدرسة الجديدة، وتطبيق النظام بحق المقاول نتيجة القصور الواضح في التنفيذ، وعدم إعمال الوزارة لحقها النظامي في سحب العمل من المقاول بسبب تقاعسه في التنفيذ. واتصلت «الشرق» بمدير الإعلام التربوي في إدارة تعليم الطائف عبدالله الزهراني لمعرفة إجراءات إدارته حول ما ذكرته الهيئة في بيانها، ولكن تعذّر ذلك لعدم رده على اتصالات «الشرق» المتكررة.
على صعيد آخر، شاركت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بوفد رفيع المستوى في المؤتمر الإقليمي لدور سلطات العدالة الوطنية في مكافحة الفساد المقام في العاصمة الأردنية عمّان برعاية رئيس الوزراء الأردني الدكتور فايز الطراونة خلال الفترة من 5 6 شعبان 1433ه. ويهدف المؤتمر لتيسير تبادل الخبرات والتجارب بين البلدان العربية بشأن أفضل الممارسات لمكافحة الفساد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.