الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قال إن تنفيذه ركلة الجزاء على طريقة «بانينكا» جاء وليد اللحظة
نشر في الشرق يوم 26 - 06 - 2012

أثبت أندريا بيرلو مجدداً أن انتقاله من ميلان إلى يوفنتوس قد أفاده كثيراً، لأنه استعاد الحياة مجدداً، وقد ترجم هذا الأمر بقيادة «السيدة العجوز» إلى لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2003، ثم بقيادة منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي لكأس أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2000.
بالإمكان القول إن بيرلو لم يأخذ حقه على الإطلاق من ناحية التسليط على أهمية الدور الذي لعبه مع ميلان من 2001 حتى 2011، لأن الأضواء كانت دائماً مسلطة على لاعبي الأموال الطائلة وآخرهم البرازيلي كاكا أو السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
«بيرلو قائد صامت. إنه يتحدث بقدميه»، هذا ما قاله مدرب إيطاليا السابق مارتشيلو ليبي عن بيرلو الذي قدم أمس الأول أمام إنجلترا في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا مباراة رائعة أظهر من خلالها أنه ورغم تقدمه بالعمر (33 عاماً) مازال القلب النابض والعقل المفكر في أي فريق يلعب فيه، وقد توج جهوده المميزة أمس الأول بالركلة الترجيجية التي نفذها على طريقة «بانينكا».
هيمنت إيطاليا بشكل تام على مباراتها مع الإنجليز، وذلك بفضل تحركات وتمريرات ودهاء بيرلو، إذ نجح نجم يوفنتوس الجديد في 117 تمريرة أمام «الأسود الثلاثة» من أصل 815 تمريرة ناجحة لمنتخب بلاده، فيما اكتفى منتخب المدرب روي هودجسون ب320 تمريرة ناجحة، وهذا الأمر يظهر مدى الهيمنة الإيطالية، وهو أمر لم يعتد عليه «الآزوري» في السابق، لكن المدرب تشيزاري برانديلي أراد في البطولة القارية أن يكسر التقليد وأن يقدم فريقه أداءً هجومياً يكون بيرلو ركيزته الأساسية.
الأرقام التي حققها بيرلو في مباراة إنجلترا مذهلة حتى وإن لم تتمكن إيطاليا من ترجمة أفضليتها المطلقة إلى أهداف خلال الدقائق ال120، إذ مرر لاعب يوفنتوس 31 تمريرة ناجحة في الربع الهجومي الأخير، كما كان خلف 19 فرصة تسجيل لمنتخب بلاده في المنطقة الإنجليزية.
لم يكن هناك أي شك حول هوية اللاعب الذي يستحق جائزة أفضل لاعب في مباراة أمس الأول، وقد أنصفه الحظ من خلال فوز بلاده بالمباراة عبر ركلات الترجيح.
«أنا سعيد جداً لحصولي على هذه الجائزة، لكن الأمر الأهم هو أننا في نصف النهائي، نستحق هذا الأمر»، هذا ما قاله بيرلو بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في المباراة، مضيفاً «أوجدنا كثيراً من الفرص لكن الحارس تألق والحظ السيء لازمنا.. هذه الأمور تحصل، لا يمكنك أن تسجل الأهداف دائماً في كرة القدم. الآن، أمامنا بضعة أيام من أجل استعادة نشاطنا استعداداً لمباراة الخميس» ضد المنتخب الألماني الذي قال عنه نجم يوفنتوس «نعم، إنهم فريق رائع، تأهلوا إلى نصف النهائي دون أي مشكلة، فازوا على اليونان 4-2، لكننا موجودون فيه (نصف النهائي) أيضاً وليفز الفريق الأفضل».
وعن الركلة الترجيحية التي نفذها أمس الأول ببرودة أعصاب على طريقة التشيكوسلوفاكي أنتونين بانينكا في مرمى ألمانيا الغربية خلال نهائي كأس أوروبا 1976، رغم أنه كان تحت ضغط كبير لأن إيطاليا أضاعت ركلتها الثانية عن طريق ريكاردو مونتوليفو، قال بيرلو «جاءت وليدة اللحظة (لم يكن يفكر بتسديدها بهذه الطريقة). رأيت حارس المرمى كان يتحرك بشكل مبكر بعض الشيء، فقررت أن أسددها بهذا الأسلوب».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.