وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد بن سلطان بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج دورة كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة، ودورة الحرب الثالثة، ودورة العمليات المشتركة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع اليوم حفل تخريج دورة كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة، ودورة الحرب الثالثة، ودورة العمليات المشتركة، وذلك بمقر الكلية في مدينة الرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الكلية معالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبدالعزيز بن محمد الحسين، وقائد كلية القيادة والأركان اللواء الطيار الركن علي بن محمد الشهراني، وأركانات الكلية.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم صافح سموه أركانات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.
بعد ذلك بُدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد الكلية كلمة قال فيها ” إن الكلية تحتفل اليوم برعاية سموكم بأول تخرج لثلاث دورات في مستوى التعليم العالي العسكري وهي دورة الحرب الثالثة ودورة القيادة والأركان الثامنة والثلاثين ، ودورة التخطيط للعمليات المشتركة العاشرة امضوا فيها عاماً دراسياً أنهوا فيها متطلبات التأهيل القيادي وحصلوا من خلالها على درجة الماجستير في العلوم العسكرية لدورة القيادة والأركان”.
وأشار إلى أن الدورات كانت غنية بمختلف العلوم والمعارف والتمارين والبحوث ضمن منهج متدرج ومتكامل من مستوى الأعلى الاستراتيجي لدورة الحرب مروراً بالمستوى العملياتي، والجزء الأعلى من التكتيك المتمثل بمنهجي دورة التخطيط للعمليات المشتركة، ودورة القيادة والأركان.
وقال اللواء الشهراني ” إن التمارين شملت مستويات الحرب الثلاثة، تخطيطاً وتنفيذاً من خلال مشبهات القتال التي أسهمت في تقييم الخطط وترسيخ المفاهيم والتقريب من واقع وبيئة ميادين القتال، إلى جانب ما يكتنفها من غموض وضبابية تتطلب مقدرة عالية لدى القادة في اتخاذ القرارات الحاسمة والتكيف مع الأوضاع المتغيرة السريعة، إضافة إلى المقدرة على التفكير بوضوح في ظل ظروف بيئة العمليات”.
وأوضح أن 20 ضابطاً من 14 دولة عربية وصديقة شاركوا في الدورات حيث مثلت مشاركتهم قوه حقيقية لاكتساب وتبادل المعرفة والخبرات لمنسوبي الدورات بالكلية، مفيداً أن عدد الخرجين من الدورات بلغ أكثر من 300 ضابط من أفرع القوات المسلحة والقطاعات العسكرية الأخرى ، والدول العربية والإسلامية.
وأشار قائد الكلية إلى أن الكلية شهدت نقلة حقيقية في السنوات الأخيرة أسهمت في رفع قدرات المشاركين في الدورات والعمل باحترافية.
اثر ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم العقيد المهندس الركن حسن بن مساعد العتيبي رحب فيها بسمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز لرعايته حفل تخرجهم ، مشيرا إلى أن التحديات الدولية القائمة والبيئة الاستراتيجية المتسمة بالتقلبات تظهر أهمية تطوير الفكر العسكري لضمان امن وسلامة واستقرار الوطن.
وقال ” شاركنا زملاء لنا من بعض الدول العربية والإسلامية الشقيقة في تبادل الآراء مما اكتسبوه من خبرات عسكرية ، معبرا عن شكره وتقديره لزملائه من الدول العربية والصديقة الذين كانوا خير سفراء لبلادهم.
عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين من الدول الشقيقة ألقاها نيابة عنهم العقيد فلاح العجرم من دولة الكويت عبر فيها عن شكره الجزيل لحكومة المملكة العربية السعودية، وقواتها المسلحة ممثلة بكلية القيادة والأركان، واصفاً إياها بالصرح الشامخ الذي تلقوا منها العلوم والمعارف العسكرية.
ثم أعلنت النتيجة العامة لأوائل الدفعة وأسماء الضباط المتفوقين، وسلّم سمو نائب وزير الدفاع الشهادات والجوائز التقديرية للخريجين من الكلية، والشهادات التقديرية للضباط المتخرجين من الدورات من الدول الشقيقة والصديقة، كما كرّم سموه عدداً من منسوبي الكلية.
وفي ختام الحفل تسلّم سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها لسموه قائد كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز.
كما حضر الحفل قادة أفرع القوات المسلحة والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة، وعدد من ضباط القوات المسلحة وأولياء أمور الخريجين.
الرياض 15 رجب 1433 ه الموافق 05 يونيو 2012 م واس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.