الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الهلال يعلن تمديد عقد مدربه جيسوس    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    رونالدو.. الهداف «التاريخي» للدوري    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    أمريكا: العودة لرفع الفائدة.. سيناريو محتمل    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    إعادة انتخاب المملكة لمنصب نائب رئيس مجلس محافظي مجلس البحوث العالمي    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    «أمانة الشرقية» تنفذ 3700 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تيار المستقبل يحشد أنصاره للتنديد بنظام الأسد وحزب الله
نشر في الشرق يوم 28 - 11 - 2011

بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لاستقلال لبنان احتشد عشرات الآلاف من أنصار المعارضة في طرابلس، أكبر مدن شمال لبنان، ونددوا بما سموه “النظام السوري القاتل” وب”هيمنة حزب الله” على الحكومة اللبنانية وغلبة “السلاح غير الشرعي”.
خريف السلاح .. ربيع الاستقلال
جاء التجمع بدعوة من تيار المستقبل بزعامة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري تحت عنوان “خريف السلاح، ربيع الاستقلال”، في إشارة إلى سلاح حزب الله المدعوم من سوريا والذي تتهمه المعارضة بالهيمنة على الحياة السياسية، والى “الربيع العربي”، كما أفاد مصدر من وكالة فرانس برس.وشاركت في المهرجان وفود من مناطق عدة في لبنان. ورفع المحتشدون أعلام تيار المستقبل الزرقاء والأعلام اللبنانية والسورية، وصور سعد الحريري ووالده الراحل رفيق الحريري، وصور شهداء ثورة الأرز. ورفعت لافتات كتب عليها “خريف الأسد، ربيع سوريا”، و”بشار الأسد حسن نصرالله انتهت اللعبة”، و”بشار الأسد القذافي في انتظارك”.
وهاجمت الخطب التي ألقيت في المهرجان النظام السوري و”حزب السلاح”، رافضة مقولة أن سلاح حزب الله هو لمقاومة إسرائيل ومؤكدة انه أداة لتعزيز السيطرة، وطالبت بأن يفي لبنان بالتزاماته الدولية لجهة المساهمة في تمويل المحكمة الدولية.وألقى رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة، القيادي في تيار المستقبل، كلمة بالنيابة عن زعيم التيار سعد الحريري الموجود خارج لبنان منذ أكثر من ثمانية اشهر، قال فيها “في هذا الزمن حيث الشعب يريد ، لا يجوز أن نخاف التغيير لأننا نخاف الديكتاتوريين والديكتاتوريات”.وأضاف “مضى عهد الاستثناءات العربية، أتى زمن الحرية، زمن الشعب، زمن الشباب، زمن العروبة والديمقراطية، أتى زمن حمص توأم طرابلس”. وتابع “تعبرون الجسر يا أحرار سوريا حيث سنتلاقى في الغد القادم في المدى العربي الكبير في عصر الحرية والديمقراطية العربية حيث ربيع الثوار وخريف الديكتاتوريات والجمهوريات الوراثية”.
وقال النائب مروان حماده الذي تعرض لمحاولة اغتيال في ايلول/سبتمبر 2004 في مهرجان الأحد “من يخاف من المحكمة؟ المجرم المتهم، من يخاف أيضا من المحكمة؟ الشريك الذي يغطي على الجريمة ويصبح شريكا للجريمة وللمجرمين”.وحذر من أن “الوضع في غاية الخطورة”.وتوجه إلى ميقاتي قائلا “لا تترك القتلة يسرحون ويمرحون فوق دماء زعمائنا ورؤسائنا ووزرائنا ونوابنا وصحافيينا وضباطنا ومواطنينا، (...) لا تترك العدالة تنهزم في عهد حكومتك العرجاء”.ووصف حمادة حزب الله ب”حزب الهيمنة بالسلاح، وحزب قدسية المتهمين”.وعن سوريا، قال “الخاتمة في دمشق رهن المشاهدات السابقة من زين العابدين بن علي إلى حسني مبارك إلى معمر القذافي إلى علي عبد الله صالح”، مضيفا “احذر يا بشار الخيار مفتوح والمصير محتوم”.
جاء هذا المهرجان وسط تشنج سياسي قد يؤدي إلى انهيار الحكومة برئاسة نجيب ميقاتي بسبب رفض الأكثرية فيها المؤلفة من حزب الله وحلفائه أن يدفع لبنان مساهمته في تمويل المحكمة الخاصة بلبنان المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، وتهديد ميقاتي بالاستقالة إذا لم تقر الحكومة التمويل الأربعاء المقبل.وينص النظام الأساسي للمحكمة التي نشأت العام 2007 على أن يساهم لبنان بنسبة 49% من موازنتها.
حزب الله | طرابلس | لبنان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.