ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أعلن تبنيه فكرة "الشرق" بإقامة سوبر آسيوي واستحسن فكرة نقل مباريات الاتحاد والأهلي للشرائع
نشر في الشرق يوم 28 - 04 - 2012

أكد عضو لجنة الأندية المحترفة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم السعودي ياسر المسحل أن بطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال سيشارك في كأس أبطال آسيا، ولا صحة لما تردد عن عدم مشاركته والاقتصار على الأربعة الأوائل في دوري زين .
وقال المسحل في تصريح خاص ل” الشرق”:” لم يردنا من الاتحاد الآسيوي ما يفيد منع بطل الكأس من المشاركة في البطولة الآسيوية ، لو كان هناك تعميم حول ذلك لوردنا فورا”،الاتحاد الآسيوي لو أراد تطبيق هذا النظام لتم ذلك بالتشاور مع الدول الأعضاء، لكن هناك احتمالية لتغيير النظام في السنوات المقبلة .
وأوضح المسحل أن النظام الحالي ينص على أن يشارك بطل دوري زين أولا ، ومن ثم بطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال إذا كان من خارج الأندية الأربعة الأوائل في الدوري إضافة لثاني وثالث الدوري، أما إذا كان الفائز بدوري خادم الحرمين الشريفين من الأربعة الأوائل، فإنه ستقتصر المشاركة عليهم .
ورفض المسحل الجزم بعدد المشاركين في البطولة الآسيوية العام المقبل، مبيناً أن هناك وفداً من الاتحاد الآسيوي سيزور المملكة في شوال المقبل ليقيم الأندية ومدى استيفائها الشروط ، وقال: إذا نجحنا في إحراز نقاط مرتفعة فإن عدد الأندية المشاركة سيرتفع إلى أربعة، أما إذا لم ننجح بشكل كامل فإن مشاركاتنا ستكون بثلاثة مقاعد ونصف المقعد أو ثلاثة مقاعد فقط ،مشيرا إلى أن الفشل في تحقيق متوسط الحضور الجماهيري المطلوب الذي يقدر بخمسة آلاف لكل مباراة في جميع المسابقات السعودية الثلاث كأس خادم الحرمين، دوري زين، كأس ولي العهد أدى إلى فقدان السعودية نصف مقعد حيث كان متوسط الحضور أربعة آلاف وثلاثمائة مشاهد، مبينا أن هناك تطمينات هذا العام باقتراب السعودية من تحقيق الرقم المطلوب .
ولفت المسحل إلى أن نتائج الأندية كانت متفاوتة حيث أحرزت 37 درجة من أصل خمسين في الملاعب، وكانت هناك نتائج متقدمة في معايير أخرى. وأكد عضو لجنة الأندية المحترفة بالاتحاد الآسيوي إلى أن كوريا الجنوبية أخفقت في الحصول على أربعة مقاعد بسبب فشلها في تلبية المعايير الحكومية ووجود رشاوى وتلاعب بالنتائج.
وأضاف أن الدولتين اللتين حققتا علامات عالية ،تجاوزت ال600 نقطة من أصل800 هما قطر واليابان ، وقد ساعدهما ذلك في حجز أربعة مقاعد لكل دولة، وأبدى المسحل تحفظه على الرقم الجماهيري في دولة قطر ،قائلا :سبق وذكرت في الاجتماعات الآسيوية على ضرورة التحري عن الأرقام الجماهيرية وهو أمر مهم جدا في المعايير”.
وأبان المسحل أن الأردن ستزاحم السعودية في حجز مقعدين لها في البطولة الآسيوية، موضحا أن حصول الأردن على مقعدين يعني استقطاعها من الدول المشاركة حاليا من التي لا تحرز نتائج متقدمة.
واستحسن المسحل فكرة نقل المباريات الجماهيرية في مدينة جدة للاتحاد والأهلي لمدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع نظرا لسعة الملعب الكبيرة ، 33 ألف كرسي ، وهي تفوق سعة استاد الأمير عبدالله الفيصل ، لضمان حضور جماهيري أكبر يساهم في تحقيق متوسط الحضور الجماهيري المطلوب آسيويا.
وعن الحضور النسائي في المباريات الآسيوية التي تقام على ملاعب المملكة قال المسحل ” أنظمة الاتحاد الآسيوي تسمح بحضور النساء والعوائل للمباريات لذلك نجد في مباراة السعودية وتايلند كان هناك حضور نسائي من قبل نساء تايلنديات ولا مانع من ذلك”.
وأضاف” المشكلة تكمن في أن الأنظمة المحلية تمنع دخول النساء والعوائل للملاعب ما يتسبب في تضارب النظامين ، لذلك يتم السماح بدخول نساء الجاليات أحيانا، مشيرا إلى أن حضور الفتيات الثلاث مع “والدهم في ملعب الأمير محمد بن فهد في مباراة الاتفاق والكويت الكويتي يتماشى مع أنظمة الاتحاد الآسيوي.
وكشف المسحل عن احتمالية مشاركة نادي الاتحاد في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وقال تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم خطابا من الاتحاد الآسيوي يطلب منه المشاركة في الكأس، شأنه شأن كل الاتحادات القارية الأخرى ،فوافقت المملكة على المشاركة بمقعد واحد شريطة أن تكون مواعيد المباريات هي نفس مواعيد مباريات كأس أبطال آسيا حتى لايحدث تضارب في المواعيد وإرباك في جدول الدوري، مبينًا أن المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي ستكون لخامس الدوري وهو الاتحاد، وتابع إذا لم يفز فريق خارج الأربعة الأوائل في دوري زين بكأس الأبطال، وحصلت السعودية على ثلاثة مقاعد ونصف المقعد وفشل الفريق الاتفافي في تجاوز الملحق عندها يمكن أن يشارك ناديان سعوديان في الكأس.
واستحسن المسحل الفكرة التي طرحتها الشرق بإقامة سوبر آسيوي بين بطل آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي على غرار ما يحدث في أوروبا وإفريقيا، واعدا بطرح هذه الفكرة في الاجتماع المقبل للاتحاد الآسيوي.
ياسر المسحل

الاتحاد خلال مشاركة آسيوية سابقة

قائد الاتحاد محمد نور محاطا بثلاث لاعبين من فريق باختاكور الاوزبكي خلال مباراة الفريقين في بطولة هذا الموسم
الدمام | نعيم تميم الحكيم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.