القصبي يزور مملكة تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    السجن 15 سنة وغرامة مالية لمواطن قام بالترويج والاتجار بالإمفيتامين    جامعة الإمام عبد الرحمن تحتضن فعاليات وأعمال مؤتمر كليات الحاسب بالجامعات السعودية    بدر بن عبدالمحسن: أمير الشعراء وصوت البسطاء    خدمات تأهيلية متقدمة في مستشفى الإيمان العام    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    توثيق الأعمال الفنية الغنائية والموسيقية السعودية.. هيئة الموسيقى ذاكرة لحفظ التراث الوطني    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لتحسين وتعزيز الإنتاجية..
نشر في الشرق يوم 12 - 06 - 2017

كشف بحث جديد لشركة "أڤايا"، المزود العالمي الرائد للأنظمة والخدمات وحلول التواصل بين العملاء وفرق عمل المؤسسات، عن رغبة موظفو المملكة العربية السعودية الاعتماد بشكل أكبر على حلول الاتصال عبر الهواتف النقالة لهدف تحقيق التعاون والتواصل بفاعلية أكبر، وذلك وفقاً لتقرير Technology@Work الذي أجرته شركة الأبحاث YouGov بتكليف من "أڤايا".
وأظهر التقرير الذي استطلع آراء أكثر من 500 موظف في المملكة العربية المتحدة و3000 في كافة أرجاء العالم بأن 60% من موظفي المملكة يرون أنه من الواجب على الشركات تقديم باقات الاتصالات الخليوية وحزم البيانات لضمان سير الأعمال، وذلك عند سؤالهم عن الأدوات الرقمية المفضلة لديهم لتحقيق التعاون والتفاعل.
في حين يرغب 45% ممن شملهم بالاستطلاع بتلقي رسائل البريد الإلكتروني والمواعيد على الهاتف المحمول، كما عبر 33% من موظفي المملكة عن رغبتهم باستخدام الاتصالات الداخلية وخدمة البريد الصوتي، مقارنة ب43% ممن أفادوا بحاجتهم إلى الولوج عن بعد لخوادم الشركة وقواعد بياناتها.
ومن خلال دراسة فوائد بيئة العمل المدعومة بالتكنولوجيا، تبين أن قدرتها على تعزيز الإنتاجية هي الفائدة الأهم التي يحققها الموظفون العاملون في هذه البيئة، حسبما أجمع الموظفون الذين شملهم الاستطلاع على المستوى العالمي.
ويرى 64 % من الموظفين المشمولين بالاستطلاع في المملكة العربية السعودية، أن إحدى الفوائد الرئيسية لبيئة العمل المدعومة بوسائل التكنولوجيا تكمن في قدرتها على تعزيز الإنتاجية.
وتعتبر وسائل اتصال الفيديو أيضاً أحد الأدوات الرقمية المفضلة لدى الموظفين في المملكة، حيث أشارت النتائج إلى أن لدى موظفي المملكة رغبة أكبر باستخدام الحلول المرئية للتواصل مع العملاء والشركاء والزملاء مقارنةً بأي بلد تم شمله في هذه الدراسة.
ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي تبذل فيه حكومة المملكة العربية السعودية جهوداً غير مسبوقة لدعم مسيرة التحول الرقمي التي تعود بالنفع على المواطنين وتسهم بتحفز النمو الاقتصادي، وستكون التكنولوجيا أداة أساسية لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020. وفي نفس السياق، يرى خبراء في شركة "بي دبليو سي" بأنه يمكن للتحول الرقمي تحقيق إيرادات إضافية سنوية للشركات التجارية في الشرق الأوسط بقيمة 16,9 مليار دولار أمريكي بين عام 2017 و 2021، فضلاً عن 17,3 مليار دولار أمريكي من الوفورات في التكاليف السنوية.
وبينما يشعر معظم الموظفون في الممكلة العربية السعودية بالرضا عن حلول التعاون والاتصال المتوفرة لهم، أعرب 26% ممن شملهم الاستطلاع في المملكة عن افتقارهم للوسائل التكنولوجية المناسبة لغرض التواصل والتعاون بكفاءة.
ويرى 47% من الموظفين بأن البيئة التكنولوجية المثالية بالنسبة لهم تمكّن من تطبيق إمكانات الاتصال والتعاون على التطبيقات المؤسسية الحالية، مثل خاصية Click-to-call في تطبيقات التراسل بالبريد الإلكتروني، أو تمكنهم من الانضمام إلى المكالمات الجماعية عبر الهاتف من خلال جداول مواعيدهم.
وبحسب الدراسة، أبدى الموظفين أيضاً الرغبة باستخدام حلول التعاون خارج نطاق إدارة تكنولوجيا المعلومات في شركاتهم، حيث يقوم 61% من موظفي المملكة العربية السعودية باستخدام تطبيق التراسل الفوري "واتس أب" أو برنامج "وي شات"، بدون علم إدارة الشركات التي يعملون فيها، بما يعرض هذه الشركات لأخطار أمنية.
وقال هشام آل الشيخ مدير عمليات "أڤايا" في المملكة: "يتمحور الهدف الرئيسي من التحول الرقمي في إضافة مزيد من السرعة والمرونة على الثقافة المؤسسية.
وهو مفهوم جديد من تبني التكنولوجيا، يركز على تكوين فرق عمل متنقلة وديناميكية قادرة على تحقيق التعاون وأداء عملها بشكل افتراضي وتقديم النتائج المرجوة منها كما لو أنها في غرفة الاجتماعات التقليدية".
وأضاف آل الشيخ: "تقتصر قدرات التواصل والتعاون لدى الموظفين في كثير من الأحيان على حلول الاتصال الأساسية. ولكن ما تضفيه رؤية أڤايا أكبر من ذلك بكثير، فرؤيتنا لا تتمثل بجمع الأفراد ببعضهم البعض فقط، بل بجلب كل من الأفراد والتطبيقات وأي نوع من الكيانات المعنية لتصب جميعها في سياق واحد لهدف تحقيق التعاون.
وفي هذا العصر، مازال مفهوم الاتصالات بين الأفراد هو السائد، ولكن يشهد أيضاً مفهوم الاتصالات والتي يطلق عليها آلة إلى آلة نمواً واضحاً. ولذلك نسعى في أڤايا إلى جلب الآلة مع الفرد مع التطبيقات جنباً إلى جنب مدعومين بالمعلومات الصحيحة وفي الوقت الصحيح وفي السياق الصحيح لمساعدة الموظفين على تحسين الكفاءة والتعامل بسرعة مع التحديات الحرجة أثناء العمل"
وفي المملكة، فإن مؤسسات رائدة مثل "سمارت لينك" لحلول تعهيد الأعمال ومراكز الاتصال، ومجموعة د.سليمان الحبيب الطبية، ومدينة الملك عبدالله الطبية تبنوا هذه النمط الجديد من التكنولوجيا وذلك بالتعاون مع "أڤايا" لغرض تحويل مفهوم اتصالات الموظفين.
وقد عززت "أڤايا" مكانتها كشركة رائدة في مجال الاتصالات الموحّدة في تقرير "ماجيك كوادرانت للاتصالات الموحدة" لسبعة سنوات متتالية، وتشتمل حقيبة "أڤايا" للاتصالات المؤسسية على "أڤايا إيكوينوكس"، منصة الاتصالات الأولى المتنقلة والتي يمكن الوصول إليها عبر أي متصفح، أو جهاز، أو كمبيوتر مكتبي.
وتقدم "أڤايا إيكوينوكس" حلول الاتصالات الأولى المتنقلة البسيطة عبر الأجهزة، وهي متكاملة مع التطبيقات والمتصفحات على حد سواء، بما يتيح للموظفين استخدامها يومياً، والاستفادة من المزايا الواعدة للاتصالات الموحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.