خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الأسد تواصل التصعيد وتقتل 16 مدنياً في حلب وريف حمص
نشر في الشرق يوم 25 - 04 - 2016

تشهد مدينة حلب منذ ثلاثة أيام وضعاً أمنيا متدهوراً، مع تصعيد قوات الأسد قصفها الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة، حيث قتل 16 مدنيا في مدينة حلب وكذلك في ريف حمص الشمالي، بحسب ما أكدت شبكة شام الإخبارية. ودارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في محيط حي الراشدين وضاحية الأسد وجمعية الصحفيين غرب مدينة حلب، حيث قامت على إثرها طائرات حربية روسية وأخرى تابعة لنظام الأسد بشن عشرات الغارات الجوية بالصواريخ والقنابل العنقودية ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف، تمكن خلالها الثوار من تدمير مدفع 23، كما واصلت الطائرات لليوم الثالث على التوالي غاراتها على أحياء الصاخور والسكري والصالحين والزبدية وقرلق والشعار والمواصلات سقط جراءها 8 شهداء و15 جريحاً بالقصف على سوق للخضار في حي الصاخور، فيما سقط شهيدان في حي المواصلات وشهيد في حي الصالحين، كما ألقت المروحيات براميل متفجرة على حيي بني زيد والأشرفية.
وقالت الشبكة «إن قوات المعارضة استهدفت بقذائف الهاون الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، وهي الحمدانية والنيل والسبيل وحلب الجديدة»، أما في الريف الشمالي فقد تصدى الثوار لمحاولة تنظيم داعش التقدم إلى مدينة مارة وأوقعوا في صفوفهم عددا من القتلى والجرحى، وفي الريف الشرقي شن الطيران الحربي غارة جوية على مدينة الباب مع تعرضها لقصف مدفعي وصاروخي مع مدينة تادف، وفي الريف الجنوبي تستمر قوات الأسد في استهداف بلدة العيس وقرية المنطار بالقذائف المدفعية والصاروخية، أما في الريف الغربي فقد شن الطيران غارات على بلدتي عينجارة والسلوم، كما انفجرت قنبلتين في مخيم بلدة ترمانين للنازحين أسفر عن سقوط شهيدين اثنين وعدد من الجرحى. وفي محافظة حمص شن الطيران الحربي والمروحي أمس عدة غارات جوية استهدفت بلدات ومناطق عدة بريف حمص الشمالي موقعة عدداً من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، حيث شنت الطائرات الحربية غارات على قرية تيرمعلة، وواصلت غارتها على منطقة الحولة واستهدفت بلدات كفرلاها‬ وتلدو وتل ذهب والطيبة أدت لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين.
ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في حاجز قرية قرمص بقذائف الهاون، كما وقعت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة الفرحانية الغربية بالريف الشمالي وسط قصف مدفعي على المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.