أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ي «الأهلي» تبي تستريح؟! خَلِّصها بفوز صريح
نشر في الشرق يوم 04 - 03 - 2015

يبحث فريق الأهلي عن النقاط الثلاث عندما يستضيف ناساف كارشي الأوزبكي مساء اليوم الأربعاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة» في إطار منافسات الجولة الثانية لفرق المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا.
وبعد أن اكتفى الأهلي بالتعادل 3-3 مع نظيره الأهلي الإماراتي في مباراته الافتتاحية، فإنه لن يرضى بغير الفوز، لا سيما أن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره، في حين يطمح ناساف في تجاوز عقبة مضيفه سواء بالفوز الذي سيضعه على بعد خطوات من بلوغ الدور الثاني أو على الأقل العودة بنقطة التعادل التي تعتبر مكسباً للفريق.
ورغم ظروف الإصابات التي يعاني منها الأهلي، إلا أنه يبقى مرشحاً للفوز، خصوصاً في ظل الرغبة الكبيرة لدى لاعبيه الذين يأملون استعادة نغمة الانتصارات التي غابت آسيوياً ومحلياً في آخر ثلاث مباريات.
ويدرك مدربه السويسري كريستيان غروس أهمية المباراة ولهذا سيكون تركيزه على الجوانب الهجومية والاعتماد على السرعة في بناء الهجمة وتنويع أساليب اللعب لإرهاق دفاع المنافس.
ويبرز في صفوف الفريق عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين المقهوي ومصطفى بصاص والمصري محمد عبدالشافي والبرازيلي أوزفالدو ومواطنه برونو سيزار والسوري عمر السومة، الذي مازالت الشكوك تحوم حول مشاركته بعد الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام الخليج في الدوري المحلي.
أما ناساف كارشي فيدخل المباراة وهو في صدارة المجموعة بثلاث نقاط بعد فوزه على ضيفه تراكتور سازي الإيراني 2-1 ويأمل في خطف نتيجة إيجابية على اعتبار أن المباراة تقام خارج قواعده وأمام فريق لا يستهان به، ولهذا فإن مدربه روزيكول بيردييف سيلعب بطريقة تميل للدفاع للحد من الاندفاع الأهلاوي المتوقع ومراقبة مفاتيح اللعب والاعتماد على الهجمات المضادة والاستفادة من الكرات العرضية واستغلال طول لاعبيه. ويبرز في صفوف الفريق حارسه ألدوربيك سوينوف وشوخرات محمدييف وحمزة كريموف وفاروق سايفيف وإيلهوم شامرادوف والأوكراني ألكسندر كابلاش والسلوفيني روك روي والبيلاروسي سيارهي كروت.
والمواجهة هي الأولى بين الأهلي وناساف كارشي، والخامسة في تاريخ مواجهات الأهلي أمام الفرق الأوزبكية؛ حيث سبق أن تقابل معها في 4 مواجهات فاز الأهلي في اثنتين وخسر مثلهما، وسجَّل هجومه 10 أهداف بينما استقبلت شباكه 5 أهداف. وتعود أول مباراة بين الأهلي وفريق أوزبكي إلى عام 2000 عندما واجه نوفباخور في ربع نهائي كأس الكؤوس الآسيوية وتغلب عليه 6-1 تعاقب على تسجيلها طلال المشعل وخالد مسعد والكولمبي ألكاتو وخالد قهوجي وإبراهيم السويد وعبدالحميد جدوع. أما آخر مواجهة فكانت عام 2015 في دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا وخسرها 1-2 وسجل هدفه الوحيد البرازيلي روجيرو بيريرا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.