محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملك سلمان بن عبدالعزيز يتلقى اتصالين هاتفيين من أوباما ومحمد السادس
نشر في الشرق يوم 25 - 01 - 2015

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، برقيات تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، أعربوا فيها عن خالص تهانيهم وصادق تمنياتهم بمناسبة مبايعتهم، مبتهلين إلى البارئ – جل وعلا – أن يمدهم بعونه وتوفيقه لاستكمال مسيرة الخير والنماء والنهضة والازدهار في المملكة وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وأن يديم عليه موفور الصحة والعافية.
كما بعث سلطان عُمان السلطان قابوس بن سعيد برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة مبايعته ملكًا، وأعرب جلالته في برقيته عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لأخيه خادم الحرمين الشريفين بدوام الصحة والعافية، داعيًا الله تعالى أن يوفقه في قيادة شعب المملكة لتحقيق مزيد مما يصبو إليه من تقدم ورقي ورخاء.
كما هنأ الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتوليه مقاليد الحكم في المملكة، متمنياً له التوفيق نحو تحقيق مزيد من التقدم والازدهار. كما هنأ الأمير مقرن بن عبدالعزيز بتعيينه ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء. وأعرب عن يقينه بأن علاقات البلدين الشقيقين ستتواصل مستقبلاً كما كانت دائما، وأن خادم الحرمين الشريفين سيواصل بخطى ثابتة مسيرة التطور والإصلاح التي انتهجها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، وسيعمل على ترسيخ التضامن العربي والإسلامي ونصرة القضايا العادلة. وجدد العزم الراسخ على مواصلة دعم مسيرة التعاون المشترك تحقيقا لطموحات الشعبين الشقيقين في النماء والرقي ومزيد تعميق العلاقات الأخوية.
كما بعث الرئيس الباكستاني حسين ممنون برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة مبايعته ملكاً. وأعرب عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لخادم الحرمين الشريفين، مثمناً مواقفه وتأكيده تمسك المملكة بالنهج القويم الذي سارت عليه منذ البداية لجمع شمل الأمة ووحدتها وتضامنها. كما أعرب عن ثقته في أن تشهد العلاقات الأخوية والصداقة بين باكستان والمملكة مزيداً من النمو والتقدم مع مرور الوقت، وأن تلمس آفاقاً جديدة من التعاون والصداقة مع مرور الوقت. وقال إن باكستان تعد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز صديقاً محباً على نفس منهج الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله -.
كما بعث أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقية تهنئة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة مبايعته ملكاً للمملكة العربية السعودية.
كما بعث برقية تهنئة إلى أخيه الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة مبايعته ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء.
وكذلك بعث أمير قطر برقية تهنئة إلى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره ولياً لولي العهد وتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية.
من جهة أخرى تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً أمس من الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أعرب خلاله عن أحر تعازيه في الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله- وهنأه بتوليه مقاليد الحكم في المملكة. عبَّر خادم الحرمين الشريفين عن تقديره للرئيس الأمريكي على مشاعره تجاه المملكة حكومة وشعباً ومشاركته لها بتقديم العزاء في مصابها الجلل، شاكراً لتهنئته كذلك بتوليه مقاليد الحكم. كما جرى خلال الاتصال التأكيد على متانة علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.
كما تلقى خادم الحرمين الشريفين اتصالاً هاتفياً مساء أمس من ملك المغرب الملك محمد السادس قدم خلاله التعازي في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله-، سائلاً الله له المغفرة والرضوان.
كما عبَّر الملك محمد السادس عن تهنئته لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة مبايعته ملكاً للمملكة.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره للملك محمد السادس على ما أبداه من مشاعر أخوية نبيلة. كما تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفيًّا أمس من جلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة إسبانيا السابق، قدم خلاله تعازيه في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز (رحمه الله) وهنأ الملك المفدى بتوليه مقاليد الحكم في المملكة.
وعبر الملك سلمان بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لجلالته على مواساته في فقيد الأمة، وكذلك تهنئته له بتوليه مقاليد الحكم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.