خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التوقف لشرب الماء شكل مخرجاً لهولندا للافلات من فخ المكسيك
نشر في الشرق يوم 30 - 06 - 2014

استفاد لويس فان جال مدرب منتخب هولندا من أول توقف رسمي لشرب الماء في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الجارية حالياف ي البرازيل ليغير من خططه محققاً فوزاً صعباً لهولندا على المكسيك أمس الأحد.
واستغل فان جال التوقف لشرب الماء – والذي طبق بسبب ارتفاع درجات الحرارة لنحو 35 درجة مئوية في الملعب – ليغير من طريقة لعبه لتعدل هولندا تأخرها بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف قبل نهاية مباراة الفريقين في دور الستة عشر.
وقال مدرب هولندا "غيرت إلى طريقة 4-3-3 واستطعنا صناعة الكثيرمن الفرص وارتدت تسديدة من القائم إضافة إلى تصدي الحارس (جويرمواوتشوا) للكرة بشكل رائع."
وأضاف "ثم انتقلت إلى الخطة الثانية وقد قمت بهذا في فترة التوقف لشرب الماء وهي طريقة جيدة للاستفادة من تلك التوقفات."
ويتم منح توقف لشرب الماء في كل شوط عندما تتجاوز درجات الحرارة في الاستاد 30 درجة مئوية وهو أمر يقرره أطباء الاتحاد الدولي (الفيفا). ويتم ترتيب الأمر مع الفرق والحكام.
وأقر فان جال بان هذا التوقف شكل مخرجاً جيداً لفريقه الذي تغلب على المكسيك كما منحه قدراً من الراحة للاستعداد لاستئناف المباراة واجراء التغييرات الخططية المطلوبة.
وقال "كانوا يملكون الثقة والايمان حتى اللحظة الأخيرة.الرطوبة لم تصب في مصلحتنا. كنا أكثر حيوية ولياقة مقارنة بالمكسيك."
وأضاف "لم يكن أفراد الفريق يعتقدون فحسب في إمكانية تقديم أداء جيد اليوم بل أنهم كانوا الأكثر جاهزية للمباراة."
وتابع "نعم لقد شكل هذا مخرجاً لكننا اظهرنا في الشوط الثاني أن بوسعنا صناعة المزيد من الفرص ولعبنا بثلاث طرق مختلفة."
وبدأت هولندا بطريقة 3-5-2 التي اثارت الكثير من الجدل الاانها تحولت الى طريقة 4-3-3 بعد ان منيت شباكها بهدف في بداية الشوط الثاني حيث لعب ارين روبن في الناحية اليمنى ولعب البديل ممفيس ديباي في الناحية اليسرى بينما روبن فان بيرسي كرأس حربة صريح.
وقال فان جال: ألا أن هذا لم يجد نفعاً أيضاً ورأيت أن هناك حاجة للتغيير ثانية لذا فقد انتظرت للراحة من أجل شرب الماء."
وطرح مدرب هولندا سؤالاً على الصحفيين مفاده "هل رأيتم ما قمت به؟" في طريقة أشبه باسئلة الاستاذ لتلامذته.
وأضاف "دفع فان جال بالمهاجم كلاس يان هنتيلار وسحب ديرك كاوتمن الدفاع ليلعب إلى جواره في الهجوم وطالب فريقه بلعب كرات طويلة في داخل منطقة جزاء المكسيك."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.