وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    المملكة ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    انطلاق بطولة الروبوت العربية    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«صحة الشرقية» تكافح «كورونا» في المجمعات التجارية

بدأت المنطقة الشرقية حرباً على فيروس كورونا خارج المستشفيات من خلال حملات توعية في المجمعات التجارية وبين أفراد المجتمع. وقال الناطق باسم صحة الشرقية، خالد بن محمد العصيمي، إن الحملة التوعوية ضد «كورونا» ستغطي كافة شرائح المجتمع خلال الأسبوع المقبل ولمدة شهرين، وستكثِّف نشاطها في المجمعات التجارية للوصول إلى أكبر عدد من الأفراد وتعريفهم بسبل الوقاية والتعامل مع الحالات، وسيشارك في الحملة 70 متخصصاً من المديرية العامة للشؤون الصحية. وفي القطيف، نظم مكتب التوجيه والإرشاد في الكلية التقنية أمس محاضرة توعوية عن «كورونا» استهدفت 80 متدرباً. في سياقٍ متصل، استحدثت الشؤون الصحية في محافظة حفر الباطن فرق مكافحة عدوى متخصصة تضم ممارسين صحيين وعاملين في المجال الصحي بهدف التعامل مباشرة مع الأمراض المعدية دون أدنى احتمالية للإصابة بالعدوى.
تواصل المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية حملتها التوعوية الموسعة للتعريف بطرق الوقاية من الإصابة بفيروس «كورونا» وتثقيف أفراد المجتمع.
وأوضح مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية، الناطق الإعلامي في صحة الشرقية خالد بن محمد العصيمي، أن الحملة التوعوية التي انطلقت الأسبوع الماضي كمرحلة أولى استهدفت العاملين في القطاعات الصحية، لتشمل بعد ذلك كافة شرائح المجتمع خلال الأسبوع المقبل، حيث تكثف نشاطاتها في المجمعات التجارية للوصول إلى أكبر قدر ممكن من أفراد المجتمع، وتوضيح سبل الوقاية من الإصابة بالفايروس والتعامل الأمثل في مثل هذه الحالات، وبين العصيمي أن الحملة التي ينفذها قرابة 70 متخصصاً من المديرية العامة للشؤون الصحية سوف تتواصل على مدى شهرين لضمان إيصال الرسالة التوعوية لكافة شرائح المجتمع وتثقيفهم في هذا الجانب، وسيتم خلال الحملة بث رسائل توعوية، التي تحرص على إيصالها المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية بتوجيهات المدير العام الدكتور صالح بن محمد الصالحي، الذي أكد على أن الوقاية خير من العلاج، حيث شدد على إطلاق الحملة التوعوية في هذا الخصوص.
استحدثت الشؤون الصحية في محافظة حفر الباطن، فرق مكافحة عدوى مكونة من جميع العاملين والممارسين الصحيين تشمل الأطباء والفنيين والعاملين في المجال الصحي بما فيهم عمال النظافة، بهدف التعامل مباشرة مع الأمراض المعدية دون أدنى احتمالية للإصابة بالعدوى، إلى جانب الإلمام بكيفية التعامل مع الأمراض المعدية وطرق الحد من انتشارها.
وتأتي هذه الإجراءات لأخذ التدابير اللازمة للحد من انتشار مرض كورونا بعد أن تسلمت الشؤون الصحية عدداً من المطويات والبروشورات التعريفية عن المرض من قبل وزارة الصحة حيث سيتم توزيعها على كافة المنشآت الصحية في المحافظة ليستفيد منها الجميع.
وكان مدير الشؤون الصحية في حفر الباطن مطلق بن دغيم الخمعلي قد عقد -صباح أمس- اجتماعاً في مكتبه ضم مسؤولي مكافحة العدوى في إدارته وذلك للاطلاع على الوضع الوبائي في المحافظة وبحث كل ما يستجد في هذا الجانب، والتشديد على تطبيق سياسات وإجراءات الجودة وسلامة المرضى وبرامج مكافحة العدوى في المرافق الصحية، كما تناول الاجتماع كل ما هو جديد عن «كورونا» وطرق التعامل معه وآلية حماية المجتمع والعاملين الصحيين من انتشار الأمراض والحد منها، وسبل الوقاية من الإصابة بالعدوى.
وشدد على ضرورة التأكد من أن جميع المرافق الصحية الحكومية والخاصة تطبق معايير الجودة وسلامة المرضى وتنفذ برامج مكافحة العدوى، وضرورة وجود آلية لعمل الإجراءات القياسية للحد من انتشار الأوبئة والأمراض، وكذلك ضرورة تدريب جميع العاملين الصحيين على الطرق الحديثة لبرامج مكافحة العدوى.
ووجه الخمعلي بتكثيف الجانب التوعوي داخل المنشآت الصحية، كمستشفيات ومراكز صحية، للعاملين والمستفيدين بكل ما يستجد عن كورونا.
نظم مكتب التوجيه والإرشاد في الكلية التقنية بمحافظة القطيف أمس محاضرة توعوية عن فيروس كورونا، استهدفت 80 متدرباً، نفذها الاستشاري بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام الدكتور محمد المحروس، تحت عنوان (فيروس الكورونا الشرق أوسطي) حيث توقف خلالها على نشأة الفيروس وطُرق انتقاله ودور الجهاز المناعي في التصدي له، كذلك طُرق الوقاية منه بعديد من الوسائل المتوفرة بدءاً من غسل اليدين واستخدام الكمامات والمعقمات، إضافة لتعقيم مقابض الأبواب وعربات التسوق باعتبارها من أكثر وسائل انتقال الميكروبات.
كما بيّن الدكتور المحروس في ختام المحاضرة أعراض المرض، مشدداً على ضرورة أخذ الحيطة والحذر لتجنب الإصابة بالفيروس كما أجاب على أسئلة الحضور من مدربين ومتدربين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.