هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأحساء تزف 208عريساً وعروساً في أربعة مهرجانات للزواج الجماعي
نشر في الشرق يوم 05 - 04 - 2014

زفت أربع بلدات بمحافظة الأحساء 208عريساً وعروساً في مستهل مهرجانات الزواج الجماعي لهذا الموسم، حيث تم زفاف 46 عريساًَ وعروساً بالطرف، والمنيزلة 88 عريساً وعروساً، والجبيل 38 عريساً وعروساً، والقارة 36عريساً وعروساً.
وقد أكد رئيس اللجنة السداسية للأعراس الجماعية عبدالله المشعل، نجاح المهرجانات الأربعة، فيما بارك للجميع ذلك النجاح.
"الطرف تزدان بزفاف 23 فارسا في مهرجانها الثالث والثلاثون"
مع غروب شمس يوم الخميس الفائت، ازدانتْ سماءُ بلدة الطرف بالأهازيج والمسرات، مُعلِنةً بهجتها بزفاف 23 كوكباً من شبان البلدة ، في مهرجانها الثالث والثلاثين ، الذي أقيم في الساحة الواقعة خلف مدرسة معاذ بن جبل الإبتدائية.
وأكثر ما يبرز قوة هذا الصرح العظيم ، هو أنه قام على أكتاف شبان البلدة وتعاونهم وتلاحمهم ، حيث تجاوز عدد المشاركين في الإعداد للمهرجان حوالي 600 متطوعاً ، أغلبهم من الشباب ، وشاركهم أيضا الأطفال والآباء في سعيهم الحثيث الدؤوب.
وفي هذا الصدد ، أوضح جاسم الموسى ، رئيس مجلس إدارة المهرجان ، في كلمته التي ألقاها في الحفل ، قائلاً : إن المهرجان فرصةٌ لشبابنا ، لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم التطوعية ، وإن نجاح المهرجان لم يكن ليتحقق بدون سعيهم وجهودهم الجبارة ، وحبهم للعمل النابع من إيمانهم بضرورة التعاون والتلاحم للوصول إلى هذا النجاح الساحق، متمنياً في الختام ، السرور والسعادة لكافة المتزوجين وأهاليهم.
كما أن المهرجان ، تميز بأن أكثر من نصف وجبة العشاء ، تم إعدادها بكوادر سعودية ، وهذا من أهم مميزات ومكاسب المهرجان.
وفي خِضَمِّ هذا العُرسِ وثناياه الممتلئة بالسرور والبهجة ، دعا المهرجان زوارَهُ للمشاركة في الحملة الإنسانية للتبرع بالدم ، من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة ليلًا في ساحة المهرجان ووصل عدد المتبرعين فيه الى 136 متبرعا ، حيث نظم المهرجان هذه المبادرة القَيِّمة بالتنسيق مع مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء.
ومع بِدءِ برامج حفل المهرجان ، في الساعة 9:30 ، وفي الوقت نفسه ، أعلنتْ صافرةُ الكوادر الشبابيةُ انتهاءَ الفعاليات المصاحبة للمهرجان ، والتي بدأت من الساعة الثالثة والنصف عصرَ يوم الخميس. وتضمنت الفعاليات عروضاً مرئيةً للمهرجانات الماضية في إطار جلسة شعبية تراثية جَذَبت الكثير من الحضور للجلوس والمشاهدة . كما تضمنت برنامجا ترفيهياً للأطفال ، عُرِضَتْ فيه لوحةٌ فنيةٌ مرسومَةْ ومُعلقة (مقاس 7م) ، احتَفلَ الأطفال من خلالها بالتعبيرُ عن فرحتهم وحضورهم بالاستمتاع بتزيينها بألوانهمُ العابثةِ الشقية. وكان من ضمن الفعاليات أيضا ، استوديو المهرجان ، وهو فكرةٌ ذكيةٌ رائعة طرَحها المهرجان ، ويتم فيها تصوير الجمهور بشكل مجاني ، بعدساتٍ احترافية ومصورين مبدعين ، وتُسلَّم لهم الصور إلكترونيا، كذلك تم في الحفل تقديم مسرحية بعناون :"نخلاوي العرب"، تحكي سواليف الفلاحين بقالب فكاهي وهي من إخراج محمد جعفر الخلف.
واحتَضَنَتِ الفعاليات أيضا ، الكثير الكثير من المسابقات الحركية والعروض التفاعلية والمسرحية ، التي أشعلت أجواء الفرح والبهجة والحبور بهذا الحدث الذي يتكرر كل عام ، وتتكرر معه سيمفونية العمل والتعاون الجماعي الخالدة ، ليبرُزَ بصورة أفضل وفي حُلَّةٍ أجمل، كذلك شرف عمدة الطرف أحمد البو عبيد ركن فعاليات الألعاب المصاحبة وقام بافتتاحه بصحبة رئيس المهرجان.
وفيما يلي أسماء فرسان مهرجان الطرف للزواج الجماعي الثالث والثلاثون، وعددهم 23 عريساً هم : مختار علي الجبارة، سامي علي الجبارة، محمد يوسف البن عيد، صالح عبدالله الحسيني، محمد عبدالله الحسيني، عادل عبدالله الحسيني، أحمد محمد البطي، داوود حسين النجاد، حسين علي الحسن، حمزة عبدالله الدوخي، حسن عيسى بوسعيد، عبدالجليل عيسى بوسعيد، عبدالعزيز يوسف الرستم، مصطفى رستم الرستم، أحمد يعقوب الحايك، علي حسين الحسيني، عبدالله يوسف الجاسم، حيدر عبدالله الشايع، عبدالله حبيب العصفور، إبراهيم عبدالله الفايز، باسم جاسم بوسعيد، فاضل علي الحايك، وطالب أحمد البن عيد.
الجبيل تزف 20 فارساً
ورحب رئيس مجلس الادارة بمهرجان بلدةالجبيل محمد حسين البطاط بجميع الحضور والضويوف وقال: سعدنا بكم جميعاً في حفلنا للزواج الجماعي (21) ببلدة الجبيل، مؤكداً أنهم لمسيرة 22 عاما قد زوجنا 844 فارسا و فارسة باذلين كل ما بوسعنا و جادين و مثابرين مجتهدين في خدمة اهلنا في بلدة الجبيل الحبيبة، والرجاء كل الرجاء منكم ان تواصلوا دعمكم لنا كلا حسب موقعه و كما يقال ما لا يدرك كله لا يدرك جله.
وزاد نحن ادارة الزواج الجماعي ببلدة الجبيل لعامه 21 دوما نصب اعيننا الحفاظ على ان نكون في القمة التي وصلنا إليها بفضل دعمكم و نصحكم و توجيهاتكم، و لا يسعني الآن إلا ان اتقدم بالشكر الجزيل لإخواننا الاعضاء جميعا فقد اجتهدوا و ابدعوا و ثابروا و سهروا و قدموا الجهد الكبير حتى بذلوا الاموال دعما لهذا المشروع و أقول و أنا كلي فخر و صل ببعض الاعضاء ان تبرع دعما بقاربة نصف دخله الشهري علاوة على جهده بالعمل كما ذكرنا آنفا . جزاكم يا اخواني الاعضاء كل الخير و اجركم على بارئكم نعم الاعضاء خدمتم اهلكم جعله الله في ميزان اعمالكم.
فرسان جماعي الجبيل عددهم 20 فارساً، وهم: عبدالله علي البطاط، عباس أحمد بوشقراء، إبراهيم أحمد بوشقراء، فاضل حسن السالم، حسين علي الخماس، تركي ناصر الشوملي، مهدي محمد النزال، عبدالله أحمد الحسن، مرتضى حجي الدالوي، حسين سيد طاهر العبدالمحسن، يحيى محمد العبود، عمار طاهرالعايش، محمد عبدالله الضحاك، علي عبدالله الضحاك، يوسف حسين النزال، علي ناصر الرزق، مرتضى علي الديرم، حسين علي العيسى، قاسم علي العيسى، وحبيب عبدالله الحمزة.
جماعي المنيزلة
وزفت المنيزلة 88 عريساً وعروساً، وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان وكعادتها كثفت تواصلها مع أطياف المجتمع تشجيعا على الالتحاق في ركب العاملين المتطوعين في المهرجان وقد دعا سماحة الشيخ حبيب الاحمد أمام الجماعة الآباء والشباب لوضع اليد باليد مع إدارة المهرجان لإنجاح هذا العمل الخيري مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)، وفي خطوة هامة عملت إدارة المهرجان على زيارة الفرق الرياضية في بلدة المنيزلة فقد زارت لاعبين مركز النشاط الاجتماعي بالمنيزلة وكذلك فريق السالمية وفريق الانصار وفريق التعاون وذلك للتواصل مع اللاعبين وحثهم وتشجيعهم على المشاركة بدور تقديم خدمات الضيافة فكل فريق يتوى إدارة وتقديم صالة طعام والتي يتراوح مساحة الصالة اكثر من 1500 متر تقدم فيها الضيافة اكثر من 3 دفعات متتالية، وإدارة المهرجان تعول على هذه الشريحة الشابة وتعطيها اهتمام كبير.
وأكد صالح حجي الياسين رئيس الشؤون المالية أنه لا تغيير لرسوم المهرجان لهذا العام نفس العام الماضي وهي سبعة الاف ريال رغم ارتفاع الاسعار وصعوبة المعيشة إلا انه عملت اللجنة على إعداد موازنة مالية بين المدخول والمصروفات وعملت على طرح بعض بعض الافكار والتي من خلالها تعود بالمردود المادي على المهرجان ويكون ذلك داعما للميزانية العامة.
واشار أحمد عبدالله الاحمد رئيس اللجنة الاعلامية بالمهرجان أن هذه السنة عمدت اللجنة الاعلامية على بإضافة فقرة في حفل المهرجان مشهد مسرحي لوحة من التراث الشعبي تحت عنوان نوافذ يقدمه فرقة للتمثيل من مملكة البحرين الشقيقة يعقبها أوبريت إنشادي يقدمه مجموعة من الأطفال يحمل النمط الشعبي، حيث أن لجنة الديكور تحت إدارة الفنان ابراهيم جاسم البراهيم عملت على أن سيكون ديكور مسرح الحفل يحمل بإمتداد 18 مترا لوحة شعبية تتناسب مع ما سيقدم من فقرات منوعة في حفل المهرجان وذلك لتأصيل وتعميق تراث الاباء والاجداد.
وأشاد نائب رئيس اللجنة الاعلامية جاسم محمد الدليم بشبكة المنيزلة الثقافية الالكترونية تعمل على التواصل مع المجتمع لكل جديد في المهرجان وشحذ الهمم وتزويد المجتمع بكل جديد وقد اطلقت شعارا تناقلته عبر وسائل التواصل الاجتماعي كان بعنوان (علشان المنيزلة) نتوحد ونتكاتف ونتعاون لإنجاح المهرجان ، حيث كان شعار العام الماضي (المنيزله تستاهل)، وتعمل الشبكة دورا إعلاميا مؤثرا كبيرا للدعاية للمهرجان قبل المهرجان واثناء ليلة المهرجان وبعد المهرجان بالتوثيق ورصد لكل تفاصيل المهرجان منذ بدء أول اجتماع تحضيري حتى أخر ختام للمهرجان بعد إنتهاء المهرجان باسبوع بتقطية الحفل التكريمي للكوادر واللجان العاملة والتي يتعدى على 650 فردا .
واقامت اللجنة التثقيفية دورتين للمتزوجين قدمها في الجانب الفقهي الشيخ حبيب الاحمد وللمتزوجات أم منتظر الاحمد، حيث كانت مدة الدورة ليلتين والدورة الثانية في الجانب التنموي (الحياة الزوجية الناجحة) للمتزوجين والمتزوجات قدمها المستشار الاسري علي العباد حيث كان الحضور الأكثر من الجانب النسائي بيد أن الحضور الرجالي سجل 29 من أصل 44 اما الجانب النسائي فسجل الحاضرات في الدورة إلى 40 متزوجة.
أسماء المتزوجون في المهرجان :
فرسان المنيزلة هم:
محمد السويلم، يوسف السويلم، سجاد السويلم، عبدالهادي الأحمد، علي الراشد، أحمد السعيد، ياسرالبراهيم، أحمد الملا، محمد الشهيب، حيد الحمدان، حسين الرويشد، علي الحسين، علي المكي، فاضل المحمد، محمد الشهيب، يوسف الشهيب، إبراهيم الربيع، عبدالله الحسن، علي الدليم، طاهر المكي، أحمد العطافي، عيسى العبدالله، جفعر العليان، علي بوشاجع، رائد الحيدان، أحمد المكي، علي الدليم، كميل العبدالله، علي العطافي، أحمد السعيد، أحمد السلطان، عيسى الحسن، حبيب العيد، ياسين الدليم، أحمد الدليم، علي العيد، محمد العيد، طالب السبيتي، عمار العلي، علي السلطان، مهدي الدليم، احمد البراهيم، عبدالمنعم العيد، عبدالمنعم البريه.
القارة تستعد لزفاف 36 عروساً وعروسة
واحتفلت بلدة القارة بزفاف 36 عروساً وعروسة للقفص الذهبي، وقال المشرف التنفيذي للزواج الجماعي المهندس نضال أحمد الشخص أنه وكما عودتكم القارة بتميزها في اعداد وتنفيذ المهرجانات السابقة أن حفل هذا العام حمل عنوان (مودة ورحمة) حيث التميز في اعداد المكان وفقرات الحفل المتنوعة والأركان والمعارض، وقدم الشخص شكره الجزيل لجميع اعضاء لجنة الزواج الجماعي والكوادر والمتعاونين على ما بذولوه من جهود جبارة ليخرج المهرجان بأبهى حلة، وشهد المهرجان بعد نهايته عمليات تخريب أجهزة المهرجان منقبل مجهولين.
فرسان المهرجان:
حسن ثابت الشبعان، حسين محمد الهلال، حسين مصطفى الجزيري، حسين يوسف بوحليقة، سعيد محمد الهلال، صلاح علي الزويد، عبدالله حسن الشخص، عبدالله واصل العبدالمحسن، علي الدالوي، علي عبد رب الرسول الغافلي، علي عبدالكريم الجزيري، علي عبدالله العلي، علي مصطفى الجزيري، علي نوري الشبعان، علي يوسف بوحليقة، محمد حمزة العبدالمحسن، محمد عبدالمحسن الحمود، ومختار حسن الرشيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.