«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديوكوفيتش وفيرر إلى ربع نهائي «مضرب أستراليا».. وإيفانوفيتش تلتقي أوجيني
نشر في الشرق يوم 20 - 01 - 2014

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية فوزاً سهلاً على الإيطالي فابيو فونييني الخامس عشر 6-3 و6-0 و6-2 أمس الأحد في طريقه إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب المقامة على ملاعب ملبورن.
ويبلغ ديوكوفوفيتش ربع نهائي إحدى بطولات الغراند سلام للمرة التاسعة عشرة على التوالي، وحقق ذلك فقط السويسري روجيه فيدرر (36 مرة متتالية) والأمريكي جيمي كونورز (27 مرة) منذ عام 1968.
وتعود آخر مرة خرج فيها ديوكوفيتش قبل ربع النهائي في البطولات الكبرى إلى رولان غاروس الفرنسية عام 2009. كما أنها المرة السابعة التي يبلغ فيها الصربي هذا الدور في ملبورن التي شهدت أول ألقابه في الغراند سلام عام 2008.
وكان ديوكوفيتش خسر في سبتمبر الماضي صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين لمصحلة نادال.
وفي ربع النهائي، يلتقي ديوكوفيتش السويسري ستانيسلاف فافرينكا الثامن أو الإسباني طومي روبريدو السابع عشر. كما تأهل إلى دور الثمانية أيضاً الإسباني دافيد فيرر الثالث بفوزه على الألماني فلوريان ماير 6-7 (5-7) و7-5 و6-2 و6-1. ويلتقي فيرر في مباراته المقبلة التشيكي توماس برديتش السابع الذي تغلب على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون التاسع عشر 6-2 و6-2 و6-3. الفوز هو العاشر لبرديتش على أندرسون في عشر مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، كما أنه يخرجه للمرة الثالثة على التوالي من البطولة الأسترالية.
ويبلغ برديتش ربع النهائي في ملبورن للسنة الرابعة على التوالي، لكنه فشل في تخطي هذا الدور، إذ إنها الدورة الوحيدة ضمن الغراند سلام التي لم يخض فيها الدور نصف النهائي.
ولدى السيدات، خرجت الأمريكية سيرينا وليامس المصنفة أولى من الدور الرابع بخسارتها أمام الصربية أنا إيفانوفيتش الرابعة عشر 6-4 و3-6 و3-6. وحرمت إيفانوفيتش منافستها بالتالي من فرصة إحراز اللقب ومعادلة رقم مواطنتيها كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا ب18 لقباً في بطولات الغراند سلام. لكن وبرغم خسارتها، فإن سيرينا وليامس (32 عاماً) سجّلت رقماً قياسياً بخوضها المباراة رقم 70 في البطولة الأسترالية، متخطية الرقم السابق الذي كان بحوزة مواطنتها ليندساي ديفنبورت.
وتأثرت سيرينا بإصابة تعرّضت لها في الظهر اضطرتها إلى الانسحاب من منافسات الزوجي التي تخوضها مع شقيقتها الكبرى فينوس. وسبق أن خرجت سيرينا وليامس من الدور الرابع أيضاً في النسختين الأخيرتين، أمام الروسية إيكاترينا ماكاروفا والأمريكية سلون ستيفنز على التوالي، وهي التي توجت بطلة في ملبورن خمس مرات أعوام 2003 و2005 و2007 و2009 و2010.
من جهتها، حققت إيفانوفيتش (26 عاماً) أهم نتيجة لها منذ أعوام وتغلبت على سيرينا وليامس للمرة الأولى، وستلتقي في ربع النهائي الكندية الشابة أوجيني بوشار (19 عاماً) التي أقصت الأسترالية كايسي ديلاكوا بفوزها عليها 6-7 (5-7) و6-2 و6-صفر، لتكون أول كندية تبلغ هذا الدور في الغراند سلام منذ 1992. ووصلت إيفانوفيتش إلى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى مرة واحدة فقط من فوزها ببطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2008، وكانت في فلاشينغ ميدوز الأمريكية العام الماضي.
وحققت الصينية لي نا المصنفة رابعة فوزاً سريعاً على الروسية إيكاترينا ماكاروفا الثانية والعشرين 6-2 و6-0 بأقل من ساعة في طريقها أيضاً إلى ربع النهائي.
وسبق للصينية، بطلة رولان غاروس 2011، أن وصلت إلى نهائي ملبورن مرتين، فخسرت في 2011 أمام البلجيكية كيم كلايسترز، والعام الماضي أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا.
وتواجه لي نا في ربع النهائي الإيطالية فلافيا بينيتا التي حجزت بطاقتها بفوزها على الألمانية أنجليك كيربر التاسعة 6-1 و4-6 و7-5.
وتبلغ اللاعبتان الثانية والثلاثين الشهر المقبل، لكن الإيطالية تكبر منافستها بيوم واحد فقط.
وستكون المرة الأولى التي تخوض فيها بينيتا ربع نهائي بطولة ملبورن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.