السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    سبل تطلق حملة للتحذير من التصيد الإلكتروني    إدراج نموذج علّام من سدايا ضمن منصة watsonx بشركة IBM    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    أمير المدينة يرعى ملتقى التوجيه المهني للطلاب «المسار المهني والتعليمي»    أمير منطقة مكة يلتقي مدير عام الجوازات    العالم حريص على توحيد الجهود الدولية لإيجاد حلولٍ شاملة لقضايا المياه    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماعاً لمتابعة خطط الحج    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    تقارير..بنزيما نادي بسبب الاتحاد    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السفانية تستنجد بالبلدية.. والاستجابة جاءت ميدانية: أبشروا
نشر في الشرق يوم 03 - 12 - 2013

وعد رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس بندر السبيعي بإنشاء ساحات شعبية وملاعب وأماكن ترفيهية لأهالي هجرة السفانية بقوله «أبشروا»، وذلك خلال الزيارة التي قام بها صباح أمس برفقة رئيس المجلس البلدي الدكتور راشد الجعيري وأعضاء المجلس وبعض منسوبي بلدية الخفجي، بهدف تفقد احتياجات أهالي الهجرة والوقوف عليها ميدانياً.
وفي بداية الجولة التقى الأعضاء بشيخ فخذ البريكات من قبيلة العوازم نايف بن نفيشان العازمي، الذي طالب باسم أهالي الهجرة بإزالة المخلفات التي تكثر في أماكن متفرقة، والمطالبة بتعديل منسوب بعض الشوارع التي تعتبر مرتفعة وتشكل ضرراً على المنازل والأراضي المجاورة في حال هطول الأمطار. وأضاف: نحتاح إلى إنشاء كورنيش خاص بالسفانية يحتوي على مظلات وجلسات عائلية، مبرراً بأن كورنيش الخفجي بعيد عنهم، وبحر السفانية لا يبعد عنهم سوى 7 كيلو مترات.
وقال رئيس مركز هجرة السفانية هتاش الشمري: نحتاج إلى فرع للبلدية في السفانية التي من شأنها تحديد السلبيات، إضافة إلى مشروع تصريف السيول والأمطار، ومجمع لسوق الأسماك والخضار، ومجمع للصناعية، وذلك لوجود مخطط يضم جميع المتطلبات، بالإضافة إلى وضع سور للمقبرة الذي كان موجوداً بالسابق وتم هدمه من قبل المقاول ليتم إعادة إنشائه من جديد، إلا أنه تم إلغاء العقد.
وتابع الشمري نطالب أيضاً بالأرصفة وذلك بترصيف الجهة الغربية من الهجرة وتشجيرها، وبين أن عدم وجود أرصفة تسببت بالحوادث، كما أفاد بأن شركة أرامكو السعودية قامت سابقا بإعطاء وعد بإقامة ممشى وملاعب للهجرة ولكن بشرط أن يتم التنسيق مع بلدية الخفجي، وحتى الآن لم يتم البدء منذ أربع سنوات.
من جهته أجاب رئيس بلدية الخفجي المهندس بندر السبيعي على مطالب الأهالي خلال الزيارة قائلاً: نحن كبلدية نزيل المخلّفات بشكل دائم ودوري ولكن بالأصل يفترض على المواطنين أن يقوموا برمي المخلّفات في القوالب البلاستيكية، وفعلهم بهذا الشكل يُعتبر مخالفة.
وأضاف: سيتم وضع عبّارات في الحي بعد إعادة النظر في المخطط وإعادة دراسة المناسيب لتخفيض منسوب الإسفلت، بما لا يضر بممتلكات الأهالي، وسيتم ذلك عند سفلتة الحي.
ووعد السبيعي بإنشاء ساحات بلدية ومنطقة خضراء تحتوي على ممشى وملاعب رياضية للصغار والكبار بمواصفات عالية، وذلك في بداية السنة المقبلة، بشرط أن يتم المحافظة عليها من قبل المسؤولين في الهجرة من حيث إقفالها في مواعيد معينة لكي لا تتضرر مثل التي حدثت في الخفجي.
أما من ناحية سور المقبرة فأجاب بقوله: أهل الهجرة هم من رفضوا إنشاء السور بحجة أن السور يتجاوز الحد المطلوب إلى أن يصل للأهالي.
وفيما يتعلق بالإنارة في الجهة الغربية من الهجرة والتشجير، قال: أرى أن إنارة الجهة الغربية التي تعتبر الواجهة للهجرة لا تقل أهمية عن التشجير؛ لأنها سوف تحد من الحوادث بشكل أكبر، وأضاف: إن ما يعيق هذا المطلب على وجه التحديد أن البلدية ليست صاحبة العلاقة بهذا الشأن، وأن وزارة المواصلات هي المسؤول الأول عن وضع الأرصفة وأعمدة الإنارة، مُطالباً رئيس المركز وأهالي الهجرة بمخاطبة وزارة المواصلات.
وأجاب السبيعي عن المطالبة بالمردم وإزالة النفايات قائلاً: نحتاج إلى تحديد موقع للمردم وتسهيل المهمة على شاحنات النقل الخاصة بالمخلفات، فإذا تم تحديد المردم من قِبل رئيس المركز هتاش الشمري، نعدكم بإزالة المخلفات خلال 48 ساعة، وأضاف أنه سيتم إزالة الحيوانات النافقة بالحال خلال 24 ساعة فور نفوقها؛ لأنها تتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض، وسيتم وضع حاويات للحيوانات النافقة، كذلك سيتم وضع حاويات قمامة بلاستيكية أمام كل منزلين أو ثلاثة منازل.
أما فيما يتعلق بموضوع شركة أرامكو السعودية ووعدها بإقامة ممشى وملاعب، فأجاب نائب رئيس البلدية المهندس خالد الشمري بأنهم أعطوا الموافقة لشركة أرامكو السعودية بتنفيذ مشاريعهم الترفيهية ولكن لم يتم من ذلك شيء من قِبل أرامكو، علما بأن هذا الاتفاق كان قبل أربع سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.