"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير تعليم جدة يعد خريجي اللغة العربية برفع مطالبهم للوزير

التقى مدير التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن احمد الثقفي عددًا من خريجي اللغة العربية بمنطقة مكة المكرمة المطالبين بالتعيين، ووعدهم برفع مطالبهم إلى سمو وزير التربية والتعليم الامير فيصل بن عبدالله آل سعود. وكان أكثر من 100 خريج من مختلف مدن ومحافظات المنطقة قد تواجدوا صباح يوم امس الأحد أمام مبنى إدارة التعليم، مطالبين بتعيينهم خاصة أن غالبيتهم مضت نحو سبع سنوات على تخرجهم، وقد لجأوا إلى التعليم الخاص مضطرين، غير أنهم لا يزالون يعملون إلى أن تأتيهم فرصة التعيين في مدارس حكومية. ورفع الخريجون صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تأكيدا منهم على محبتهم له حفظه الله، وأملهم فيه -بعد الله- بأن يحقق آمالهم التي طال انتظارها. وخاطب مدير التعليم عبدالله الثقفي الخريجين بحضور مساعده كمال الغامدي وعدد من المشرفين التربويين، طالبا منهم الدخول إلى القاعة الرئيسة بالادارة للاستماع إلى مطالبهم، ورشح الخريجون ثلاثة منهم للحديث نيابة عنهم مع مدير التعليم بمكتبه .
وتواجد في الموقع مدير شرطة جدة العقيد سعيد القحطاني الذي تحدث إلى الخريجين الذي أكد ما يتمتع به المواطن السعودي من حكمة وعقلانية في التعامل مع جميع المواقف واضعا نصب عينيه مصلحة الوطن والمواطن. 8 سنوات انتظارًا وقد تحدث ل “المدينة” عدد من الخريجين منهم عامر المطرفي الذي قال: منذ عام 1424ه ونحن في مساع مستمرة للحصول على فرصتنا في التعليم الحكومي، وقد تجاوزت وجميع زملائي الخريجين الجامعيين اختبار القياس والمقابلات الشخصية وكل ما يلزم، وحتى الآن لم ينظر في أمرنا، بينما يتم تعيين خريجي كليات المعلمين بكل يسر وسهولة، بل يتم تقديم جميع التسهيلات لهم من اجل تعيينهم، فيما نحن ننتظر، واقرب مثال اختبار القياس الذي يعاد لهم في حال رسوبهم لاكثر من مرة. وعود واهية وذكر علي الزهراني أن مطالبة خريجي اللغة العربية الجامعيين بالتعيين مستمرة منذ سنوات، وفي كل مرة ينتهي الامر بوعود واهية لا تحقق شيئا. وطالب الزهراني بالمساواة على اقل تقدير مع خريجي كليات المعلمين، واقترح في حال عدم توفر وظائف حكومية أن يتقاضي معلمو المدارس الخاصة السعوديون رواتبهم من الحكومة اسوة بالمديرين، بما يضمن لهم مرتبا شهريا يفي بحاجاتهم على الاقل بدلا مما يحدث حاليا حيث يتقاضى معظمهم نحو 1800 ريال، تحرمهم في ذات الوقت الاستفادة من مساعدة الضمان الاجتماعي الأعلى من رواتبهم مقارنة بما يصرف للأسر المستفيدة. أين “تصريح الوزارة”؟ من جانبهم قال كل من بدر الشلوي، حجاب العتيبي، وعبدالله السميري: رغم كل السنوات التي صبرناها نحن ومن نعول أملا في التعيين نفاجأ بأحد المسؤولين في وزارة التربية والتعليم يقول عبر احدى المحطات الاذاعية “لسنا بنكا للتوظيف”، فيما قالت الوزارة قبل سنوات “هناك احتياج لمعلمي اللغة العربية لعشر سنوات مقبلة”، وبناء على ذلك اتجهنا إلى هذا التخصص. وقال كل من يوسف السهيمي، عبدالله السبيعي، وابراهيم الزهراني: “متوسط اعمارنا الآن يصل الى 35 سنة ولم يتم تعييننا حتى الآن، ففي أي سن سنحال الى التقاعد”. وأضاف الزهراني: أنا أوشكت على الأربعين وأعول خمسة اطفال وأتقاضى في المدارس الأهلية ألفي ريال لا تكفي للغذاء، وفي الصيف يكون رصيدي صفرا كما هو حال الكثيرين لأن المدارس الخاصة لا تمنحنا رواتب في الاجازات .
من جانبه تحدث عبدالرحمن الاسمري عن معاناة خريجي اللغة العربية من طلاب الانتساب، مشيرا إلى أنهم ذهبوا للعمل في اي مجال برواتب زهيدة، في حين يعمل الكثير من خريجي الحاسب الآلي مثلا معلمين للغة العربية بالمدارس الحكومية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.