الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زيادة بنسبة 74% في عدد الجماهير مقارنة بالموسم الماضي
نشر في الرياض يوم 02 - 12 - 2014

اقترب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في هذا الموسم من تخطي حاجز 700 ألف متفرج بعد نهاية مباريات الجولة العاشرة، إذ أوضحت رابطة دوري المحترفين أن الدوري واصل تجاوزه للأرقام القياسية المسجلة في معدل الحضور الجماهيري إذ وصل عدد الحضورالجماهيري حتى الآن إلى 663018 متفرج بمعدل 9750 لكل مباراة، علماً أن هذا العدد يعتبر 74,19% من مجموع الحضور الجماهيري في الموسم الماضي بكامله والذي وصل في نهايته إلى 893676.
وشهد هذا الموسم تسجيل عدداً من الأرقام القياسية فيالحضور الجماهيري منذ البدء في إعلان الأرقام في موسم2010-2011، حيث شهد أعلى حضور جماهيري في جولة واحدة وهي الجولة الأولى التي وصل مجموع حضورها ل139173 متفرجاً، وأعلى حضور جماهيري في مباراة واحدة كان في لقاء الاتحاد والهلال ضمن الجولة العاشرة في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وحضره 60134 متفرج، وذلك وفقاً للأرقام التي تعلن عبر شاشات الملاعب ويرصدها موقع إحصائيات الدوري السعودي .
الجدير بالذكر أن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم منح الدوري السعودي مؤخراً الأفضلية على دوريات غرب ووسط وجنوب أسيا والثاني على مستوى القارة كما تم منح المملكة الحدالأعلى من المقاعد في المشاركة في دوري أبطال أسيا(3+1) كما تجدر الإشارة إلى أن عقد رعاية دوري عبداللطيف جميل وحقوق النقل التلفزيوني يعتبر الأول من حيث المداخيل في قارة آسيا وفي المراكز المتقدمة على مستوىالعالم .
من جهته أبدى رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر سعادته بمواصلة نجاح دوري عبداللطيف جميل للمحترفين من النواحي الفنية والتنظيمية والجماهيرية مؤكداً أن ارتفاع نسبة الحضور الجماهيري جاء مع بدء استخدام استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، والذي يتسع إلى 62 ألف متفرج والذي شهد حضور أكثر من 68,5% من مجموع الحضور هذا الموسم وكذلك شهد الاستاد على أرضه أعلى (10) مباريات فيالحضور الجماهيري، وجاء استخدام ميزة الحجزالالكتروني عبر منصة مكاني بالتعاون مع البريد السعودي إلى رفع عدد الحجوزات من كل مناطق المملكة حيث أصبح بإمكان المتفرج الحصول على تذكرته من مقر إقامته، وأضاف النويصر أيضاً أن ارتفاع مستوى الفرق المنافسة في الدوري وارتفاع مستوى الخدمات المقدمة للجماهير في بعض الملاعب من الأسباب الرئيسة لارتفاع أعداد الحضور الجماهيري وذلك بعد أن وقعت رابطة دوري المحترفين مع عدداً من الشركات الغذائية الكبرى والمطاعم المتخصصة التي قدمت خدماتها في ملاعب عدة".
وأشاد رئيس الرابطة بالخدمات الكبيرة التي يقدمها الراعي الرسمي للدوري (شركة عبداللطيف جميل) للجماهير ومشاريعه للجمهور الرياضي، كما قدم النويصر شكره الجزيل للأندية وللجماهير التي حضرت المباريات الماضية كافة، متمنياً الاستمرار على هذا الحضور المبهج والجميل والذي أضفى المزيد من الإثارة والندية، متطلعاً في الوقت ذاته إلى تسجيل رقم قياسي جديد للحضورالجماهيري في نهاية الموسم، مشدداً بأن الرابطة والأندية سيبذلان قصارى جهدهما لتلبية مطالب الجمهور الرياضي الكريم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.