غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل مجند في اشتباك بين الجيش ومسلحين شمال سيناء
حملة مداهمات أمنية في 5 محافظات مصرية

أعلن الناطق العسكري باسم القوات المسلحة المصرية مقتل مجند وإصابة 3 آخرين مساء الجمعة إثر تعرض عناصر الشرطة لكمين على طريق القاهرة – السويس.
وقال العميد محمد سمير في بيان صحافي إنه بعد تبادل كثيف لإطلاق النار نجحت قوات الكمين في صد الهجوم وجاري ملاحقة العناصر المسلحة.
وبدوره، ذكر مصدر مصري مسؤول إن فريقاً أمنياً بجانب فريق من أعضاء النيابة العسكرية انتقل إلى موقع الحادث لمعاينته، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن تكثف من جهودها بواسطة مروحية عسكرية لتضييق الخناق على الجناة.
من ناحية أخرى، أصيب مدني مصري بطلق ناري نتيجة اشتباكات دارت بين مسلحين وقوات الأمن في الشيخ زويد بشمال سيناء، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.
وقالت مصادر أمنية مصرية إن المسلحين استهدفوا قوات الأمن في أحد الأكمنة بالشيخ زويد بإطلاق النار، وتبادلت قوات الأمن إطلاق النار معهم، حيث أصيب أحد المارة بطلق ناري في العين، وتم نقله إلى المستشفى الجامعي بالإسماعيلية للعلاج.
إلى ذلك قال العميد محمد سمير أن عناصر من قوات الجيش المصري والشرطة المدنية قد قضت أمس على "عنصر إرهابي شديد الخطورة" خلال تبادل لإطلاق النار أثناء تنفيذ مداهمات شمال سيناء.
وقال الناطق العسكري إنه تم أيضاً خلال حملات مداهمات في عدة محافظات ضبط 45 فرداً من العناصر المسلحة والخارجة عن القانون.
وأضاف سمير أنه تم خلال الحملة والتي استهدفت محافظات شمال سيناء والإسماعيلية والدقهلية والمنيا ودمياط على مدى ثلاثة أيام ضبط وتدمير 11 سيارة مختلفة الأنواع و33 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية من تلك المستخدمة في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.
من جهة أخرى أمر النائب العام المصري أمس السبت بإحالة 4 إرهابيين إلى محكمة الجنايات، لتشكيلهم خلية مسلحة بمدينة البدرشين بالجيزة، تستهدف أفراد القوات المسلحة والشرطة بأعمال اغتيالات وارتكاب أعمال ضد المنشآت العامة للدولة والأقباط ودور عبادتهم.
وقرر المستشار هشام بركات إحالة المتهمين الثلاثة المقبوض عليهم إلى محكمة جنايات الجيزة، مع استمرار حبسهم احتياطياً، والأمر بالقبض على المتهم الهارب وحبسه على ذمة القضية.
واستجوبت النيابة العامة المتهمين، وأسندت إليهم ارتكاب جرائم إنشاء وتنظيم جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين ومقاومة قوات الشرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات التي لا يجوز الترخيص بحيازتها.
كما أسندت النيابة إلى أحد المتهمين ارتكابه لجريمة إمداد الجماعة الإرهابية بمعونات مادية وإيوائهم بمسكنه.
وكانت النيابة العامة المصرية تلقت إخطارًا من الشرطة في أعقاب قيام أجهزة الدولة باتخاذ إجراءات فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية في 14 أغسطس من العام الماضي، بقيام المتهم المذكور آنفاً بإيواء عناصر إرهابية وإجرامية هاربة، بمسكنه بمدينة البدرشين.
وتمكنت قوات الشرطة، نفاذا لإذن النيابة العامة، من ضبط الإرهابيين الثلاثة الباقين بمسكن المتهم الأول الهارب، وضبط بندقية آلية، وأخرى نصف آلية، وكمية كبيرة من الذخائر، وثلاث عبوات معبأة بمادة شديدة التفجير، ومفجرات حرارية معدة للاستخدام على المفرقعات، وذلك بعد مقاومة من المتهم صفوت الأعصر لقوات الشرطة وإطلاق النيران صوبهم كي يتمكن من الهرب.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة اعتناق المتهمين الأربعة للأفكار الإرهابية التي تدعو لتكفير القوات المسلحة والشرطة، واستحلال العمليات العدائية ضدهم، واستهداف المواطنين المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال ممتلكاتهم ودمائهم، وتخريب المنشآت العامة والحيوية، فضلا عن ترويع المواطنين وزعزعة الأمن وإشاعة الفوضى في المجتمع.
كما توصلت التحقيقات إلى تورط المتهمين صفوت الأعصر وأيمن خضر في واقعة اقتحام وتخريب قسم شرطة الحوامدية في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.