البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطاع الرعاية الصحية السعودي.. فرص استثمارية مجزية
نشر في الرياض يوم 19 - 07 - 2014

أشارت شركة "جدوى للاستثمار" إلى أنها تتوقع أن يشهد قطاع الرعاية الصحية السعودي نمواً كبيراً، مدفوعاً بعوامل عديدة من أبرزها النمو السكاني المتسارع في المملكة، حيث ينمو سنوياً بمعدل 3٪، فيما تبلغ السعة السريرية في المملكة 21 سريراً لكل 10 آلاف مواطن.
وفي هذا الصدد، أشار سعد بن عبدالله السيف، رئيس الملكية الخاصة والمصرفية الاستثمارية في "جدوى للاستثمار"، إلى أن تغطية اكتتاب شركة الحمادي للتنمية والاستثمار، والتي تمتلك وتدير مستشفى الحمادي في حي العُليا شمال مدينة الرياض، بنسبة فاقت المعروض ب12 مرة خلال الطرح العام الأولي، يؤكد على ثقة المستثمرين في الفرص الاستثمارية المجزية التي يوفرها قطاع الرعاية الصحية السعودي وإقبالهم على الاستثمار في الشركات الواعدة العاملة فيه. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم إدراج أسهم الشركة في السوق المالية السعودية "تداول" يوم الثلاثاء.
وتعليقاً على قطاع الرعاية الصحية في المملكة، أشار السيف إلى النقص الكبير المتوقع في السعة السريرية للمستشفيات خلال السنوات القادمة على الرغم من زيادة الاستثمارات في بناء وتوسعة المستشفيات. وذكر بأن الدعم الحكومي المستمر سيسهم بشكل كبير في تعزيز دور مزودي خدمات الرعاية الصحية من القطاع الخاص في المملكة. وأوضح السيف أنه بحسب دراسة أخرى، نما عدد الأسرّة في المستشفيات الخاصة على مدى السنوات الخمس الأخيرة بنحو 7٪، مقارنة ب 3٪ نسبة النمو في إجمالي عدد الأسرّة في القطاع العام. وعلى الرغم من ذلك، ما زالت المستشفيات الخاصة تمثل فقط ثلث إجمالي عدد المستشفيات في المملكة، وتستأثر بأقل من ربع إجمالي عدد الأسرة المتاحة في القطاع، ما يدل على أن هناك فرصة كبيرة للاستثمار في توسيع قدرات القطاع ورفده بالمختصين في مجال الرعاية الصحية، لا سيما في ظل الارتفاع المستمر في أعداد المرضى الناتجة عن تزايد عدد السكان في المملكة بشكل عام.
وكان صندوق "جدوى للفرص الطبية" قد استحوذ على حصة 30٪ من أسهم شركة الحمادي في شهر ديسمبر من العام 2012، ويدعم هذا الطرح الناجح خطط النمو والتوسع الطموحة التي تقوم الشركة بتنفيذها خلال الفترة الحالية، حيث ستُستخدم معظم عوائد الاكتتاب لإكمال إنشاء مستشفى الحمادي - النزهة، والذي يمثل المستشفى الثالث ضمن مجموعة مستشفيات الحمادي في مدينة الرياض. كما أكملت الشركة أعمال إنشاء مستشفى الحمادي - السويدي، والذي من المتوقع أن يبدأ باستقبال المرضى خلال الربع الثالث من العام الجاري.
وفي كلمة له، أشاد محمد صالح الحمادي، الرئيس التنفيذي لشركة الحمادي، بالدور المهم الذي لعبته "جدوى للاستثمار" في تهيئة الشركة للاكتتاب العام، حيث قامت منذ استحواذها على حصة في شركة الحمادي بمساعدة فريق الإدارة في رسم وتنفيذ عدد من المبادرات الرئيسية، وتطبيق أفضل الممارسات المتبعة عالمياً في مجال حوكمة الشركات، بالإضافة إلى تنظيم هيكلة رأس مال الشركة والتفاوض مع البنوك التجارية لتمويل ودعم خطة النمو والتوسع الخاصة بالشركة.
وتتمتع شركة الحمادي بتاريخ عريق يمتد إلى ثلاثين عاماً، وتُعد إحدى الشركات الخاصة الرائدة في قطاع خدمات الرعاية الصحية في المملكة. وقد قامت الشركة في العام 1985 بتأسيس أولى مستشفياتها في حي العُليا بشمال الرياض بسعة 50 سريراً و12 عيادة خارجية. وواصلت الشركة مسيرة نموها لتصبح من الشركات الرائدة في مجالها، وأصبحت تضم 300 سرير و74 عيادة خارجية في وقتنا الحالي. هذا وتطبق الشركة حالياً خطة توسعية طموحة تتضمن فتح مستشفيين جديدين خلال العامين المقبلين، بهدف رفع الطاقة الاستيعابية لمستشفياتها بأكثر من ثلاثة أضعاف لتصل إلى 1.156 سريراً وأكثر من 200 عيادة خارجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.