سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    كيفية «حلب» الحبيب !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن: حمام دم في عمران وحرب شوارع تتوسع في المدينة
مقتل ستة جنود في كمين للقاعدة في أبين
نشر في الرياض يوم 07 - 07 - 2014

أعلن مصدر عسكري يمني لوكالة فرانس برس ان ستة جنود قتلوا الاحد في كمين نصبه مسلحون ينتمون لتنظيم القاعدة في جنوب البلاد.
وذكر المصدر ان الكمين استهدف مركبة للجيش في ضواحي بلدة المحفد في محافظة ابين الجنوبية التي تعد من ابرز معاقل التنظيم والتي سبق ان شنت فيها القوات المسلحة حملتين لطرد التنظيم المتطرف.
وقال المصدر نفسه ان "المسلحين اعترضوا المركبة أثناء مرورها في الشارع العام واطلقوا عليها النيران من أسلحة رشاشة مما أدى الى مقتل جميع من كانوا على متن المركبة وعددهم ستة".
وأشار المصدر الى ان المسلحين قاموا بأخذ أسلحة الجنود بعد تصفيتهم.
الى ذلك ذكرت مصادر طبية وقبلية ومحلية ان الحصيلة الاولية لضحايا المواجهات التي شهدتها محافظة عمران بين الحوثيين والجيش المدعوم بمسلحين قبليين تشير الى مقتل اكثر من 100 شخص بينهم 15 جنديا وسط استمرار الاشتباكات وبشكل عنيف في مختلف الجبهات.
وأكد مسؤول محلي ومصادر قبلية ل"الرياض" مقتل 15 جنديا واصابة اربعين اخرين في الهجوم المفاجئ الذي شنه الحوثيون في وقت متأخر من مساء الجمعة على موقع سودة عدان، أتبعه مواجهات عنيفة في الاحياء الشمالية الغربية لمدينة عمران، وفي المحيط الجنوبي والشرقي للمدينة، سقط خلالها اكثر 70 قتيلا من الحوثيين.
كما اكد سكان محليون ل"الرياض" مقتل اكثر من ستة مدنيين بينهم ثلاثة اطفال جراء سقوط قذائف على بعض المنازل في مدينة عمران.
وحاول الحوثيون السيطرة على موقع سودة، الذي يشرف على مبنى المجمع الحكومي بالمحافظة، بغرض الاستيلاء عليه وعلى المجمع، لكن قوات الجيش تصدت لهم.
كما شهدت مواقع شمال غربي المدينة، بخط الأربعين وشبيلو بالقرب من مصنع اسمنت عمران مواجهات شرسة بعد هجوم الحوثيين عليها.
وتدخل الطيران العسكري نهار السبت وقصف بعض مواقع وتجمعات الحوثيين واوقف تقدمهم نحو مواقع للجيش وباتجاه مدينة عمران التي انتشر بكثافة في طرقاتها قوات من الجيش ومسلحون قبليون.
وقال الحوثيون انهم يحققون تقدما كبيراً وانهم سيطروا على بعض المواقع. هذا فيما اكد سكان محليون شهدت بعض الاحياء والشوارع مثل الدائري الشمالي وشارع البشيري شهدت حرب عصابات مساء السبت بعد سيطرة الحوثيين على مباني كلية التربية التابعة لجامعة عمران بشارع حجة غرب مدينة عمران.
وتجدد المواجهات المسلحة وبشدة في سودة عدان وبمختلف الأسلحة الثقيلة بينها المدفعية والدبابات وكذا الأسلحة الرشاشة، بعد ان عاود الحوثيون هجومهم مساء السبت على موقع سودة عدان العسكري جنوب مدينة عمران.
ووصف سكان محليون الوضع الإنساني في المدينة بالسيئ للغاية، وان المدينة شهدت السبت نزوحا لمئات الاسر مع وصول الاشتباكات الى بعض احياء المدينة وسقوط قذائف عشوائية على بعض المنازل وسقوط ضحايا. فيما ادت حدة الاشتباكات والمواجهات الى قطع الطرقات وخاصة طريق صنعاء-عمران.
وكان مسؤولون حكوميون قالوا ان الاشتباكات التي تشهدها عمران منذ ابريل الماضي قد ادت الى نزوح اكثر من 20 الف شخص.
الى ذلك دعا سعيد شمسان رئيس الدائرة السياسية للتجمع اليمني للإصلاح جماعة الحوثي الى ما أسماه "وقف صراعها العبثي مع الدولة وتجنيب اليمنيين الحروب وسفك الدماء تحت مبررات مكشوفة وواهية ولم تعد مقبولة لدى أحد من ابناء الشعب اليمني".
كما دعا شمسان جماعة الحوثي الى "التخلي عن نهج العنف والتحول الى حزب سياسي والى الانخراط مع بقية اليمنيين في عملية بناء الدولة والالتزام بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وفي مقدمتها تسليم السلاح الثقيل والمتوسط للدولة بدلا من وضع العراقيل واقحام الجيش والمواطنين في حروب عبثية هدفها التهرب من استحقاقات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني المجمع عليها محليا واقليميا ودوليا".
وأكد شمسان بأن استمرار جماعة الحوثي في استباحة دماء الأبرياء من ابناء الجيش والأمن والمواطنين في اكثر من منطقة يمنية واستهداف مؤسسات الدولة وتدمير البنية التحتية للحياة العامة لايضع الجماعة في مواجهة مع الدولة والشعب فحسب بل مع المجتمع الدولي الذي يراقب عن كثب تصرفات جماعات العنف والارهاب الرامية الى تقويض العملية السياسية وضرب مشروع الدولة التي ينشدها كل اليمنيين".
وجدد شمسان موقف الإصلاح المساند للدولة والجيش في اعادة فرض الامن وتثبيت الاستقرار في كافة ربوع الوطن، داعيا الشعب اليمني الى مساندة ودعم جهود الدولة والجيش في مكافحة الارهاب ومواجهة كافة الخارجين عن القانون ومن يعتدون على مصالح الشعب والوطن ويسعون لزعزعة أمنه واستقراره.
وكان رئيس دائرة العلاقات السياسية في مجلس انصار الله السياسي (الحوثيين) حسين العزي قال إن المجلس السياسي بعث رسائل رسمية لمخاطبة أمناء عموم الاحزاب السياسية باليمن بخصوص ما اسماها "الاعتداءات من قبل مليشيا حزب الاصلاح على قرى موالية لأنصار الله في منطقة الصفراء ومجزر بمحافظة الجوف بشكل مفاجئ وغير مبرر أو متوقع.."
وأضاف أن الرسائل لفتت انتباه "الاحزاب السياسية في اليمن الى خطورة الاعتداءات التي ينفذها حزب الاصلاح في محافظات ومناطق بعيدة عن مناطق الصراع المعروفة "عمران - أرحب" وأن هذا يشكل خطورة كبيرة على العملية السياسية في اليمن وهو هروب مفضوح من قبل حزب الاصلاح من الاستحقاقات السياسية لعملية التغيير والبناء المأمولة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.