المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خبير برازيلي غير سعيد بأداء بلاده ويتمنى مقابلة الأرجنتين في النهائي
نشر في الرياض يوم 01 - 07 - 2014

يشعر أقدم مؤرخ برازيلي لكأس العالم بالقلق من الأداء الضعيف لمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم لكنه يشعر بالتفاؤل بشأن إمكانية الوصول إلى نهائي المسابقة.
ونشر ايرتون فونتينيلي ثمانية كتب عن كرة القدم البرازيلية ويجمع وثائق كأس العالم وقصائص الصحف وذكريات المسابقة منذ 1950 وقال لرويترز "أشعر بالقلق من مستوى الفريق خاصة في الجانب الأيمن لأن دانييل الفيس لا يلعب بشكل جيد."
وأضاف "بالنسبة لي كمشجع أثق أن البرازيل ستحرز اللقب لكن بالنظر إلى الأداء حتى الآن تبدو الشكوك حاضرة حول تحقيق ذلك. أعطى الفريق درجة خمسة من عشرة في الوقت الحالي."
وأضاف "ألمانيا مرشحة قوية لإحراز اللقب. الأرجنتين لم تقدم كل ما لدينا لكنها تبقى مرشحة قوية أيضا. أتمنى أن تكون المباراة النهائية بين البرازيل والأرجنتين وأتوقع ذلك."
وأصبح فونتينيلي مولعا بكرة القدم بعدما استمتع إلى أول مباراة للبرازيل في كأس العالم 1938 أمام بولندا.
وكانت هذه المباراة من أكثر المباريات التي شهدت أهدافا في تاريخ البرازيل الممتد على مدار 101 مباراة في كأس العالم إذ انتهت بفوزها 6-5 بعد وقت إضافي.
وقال فونتينيلي البالغ عمره 86 عاما "لم أكن أحب كرة القدم كل هذا الحب. كنت أعتقد أنها شيء سخيف. إثارة هذه المباراة وبهدف هنا ثم هدف هناك جعلتني أحبها وبقي هذا الحب مستمرا."وأضاف "كرة القدم كانت تميل إلى المتعة أما الآن فهي عملية بشكل أكبر. اعتادت الفرق اللعب بأسلوب 2-3-5 بوجود خمسة مهاجمين وكانت هناك تحركات كثيرة. الآن يبدو الحذر حاضرا ويستغرق كل فريق وقتا طويلا في الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب."ويعتقد المؤرخ البرازيلي أن بيليه هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم يليه زيزينيو لكنه يرى أن أفضل هدف شاهده على الإطلاق كان عن طريق الأرجنتيني دييجو مارادونا في 1986 عندما راوغ خمسة لاعبين من انجلترا ووضع الكرة في المرمى فيما يوصف بأنه "هدف القرن".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.