إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ادخل التغيير على حياتك لتحس بطعم السعادة
نشر في الرياض يوم 22 - 08 - 2005

أدى جنون التغييرات إلى موجة من البرامج والإعلانات التلفازية عن منازل حديثة البناء والزخرفة وسيارات ودراجات نارية جديدة الأشكال والتصميمات فضلاً بالطبع عن وجوه تغطيها المساحيق وخضعت لعمليات التجميل. ونحن بصفتنا مشاهدين لهذه البرامج والإعلانات التلفازية نعتقد تلقائياً بأن التغيير سيجعل منا أناساً سعداء ومبتهجين.
غير أن الحقيقة تبقى راسخة بأنه بالرغم من المنازل الفخمة المشيدة على احدث التصميمات الإنشائية الفريدة والسيارات الفارهة واخر طراز وكذلك بالرغم من الوجوه الجديدة التي غيرتها مساحيق وعمليات التجميل فإن ذلك لن يغير البتة من شعورنا بالسعادة والابتهاج والمرح في أعماق نفوسنا.
ولقد أصبحت مقتنعاً ومدركاً بأن السعادة في حقيقة أمرها شعور لدى المرء ينشأ نتيجة للأفكار التي نختارها لانفسنا ومن الأفعال التي نقرر القيام بها في حياتنا حسبما تقول ام. جي. ريان مؤلفة كتاب عن افضل السبل لتحقيق السعادة والمسمى «كيف تعلم نفسك ان تكون سعيداً وان تستمتع بكل يوم». وتوضح مؤلفة الكتاب ان السعادة تكمن في واقع الأمر في التغيير في حياتنا.
وتعترف ريان بأنها كانت شخصية سلبية خلال الأربعين سنة الأولى من حياتها حيث كانت تبحث عن السعادة من خلال الأموال والنجاح غير أنها دربت عقلها الآن على ان تكون اكثر قناعة بالحياة التي تعيشها وقديماً قال المثل العربي القناعة كنز لا يفنى، وتحث ريان على اتباع النصائح التالية من اجل إزاحة العقبات أمام شعورك بالسعادة والمرح:
أولاً: ابحث عن الأخبار الطيبة والسارة وانه بدلاً من الاستماع إلى ضروب المشاكل التي يعاني منها الناس اسأل عن أولئك الذين لديهم ما يسر النفس من حكاوي وقصص منهجة ومزح أو من لديهم تجارب ظريفة.
ثانياً: كن متفائلاً وانه عندما تسير الامور على غير ما يرام ذكر نفسك بأن ذلك أمر مؤقت فقط حيث المعتقدات والتفكير الايجابي تغمر الجسم بهرمونات تجعل المرء يشعر بالسعادة والحبور.
ثالثاً: درب عقلك على الاستنتاجات الطيبة حيث انه كلما عملت على تدريب افكارك للوصول إلى استنتاجات طيبة شعرت بالسعادة.
رابعاً: لا يوجد شخص مثالي، حيث إن السعي لأن تكون وغيرك مثالياً يصعب تحقيقه ويعد عبئاً ثقيلاً على النفس لا ضرورة له لأي شخص.
رابعاً: ان اختيار الشعور بالسعادة يخصك أنت فقط حيث انك لا تحتاج أن تكون لك سيارة فخمة أو أن يكون لك قصر منيف لتكن سعيداً ولكن يمكنك تحقيق هذه السعادة في داخل نفسك وأنت تعيش في كوخ صغير عندما تشعر بالقناعة الذاتية وانه باستطاعتك ان تكون سعيداً عوضاً أن تكون تعيساً في حياتك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.