تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سنتينيال» تقود فخامة هيونداي موتورز في معرض الرياض للسيارات الفاخرة
«هيونداي موتور» تحقق مركزاً مرموقاً على خارطة صناعة السيارات في العالم
نشر في الرياض يوم 29 - 10 - 2013

حققت شركة "هيونداي موتور" الكورية والتي تم تأسيسها في العام 1967، وخلال فترة قياسية مركزا مرموقا على خارطة صناعة السيارات في العالم، بل انها أصبحت منافساً قويأ في مواجهة شركات احتكار صناعة السيارات التقليدين، كالشركات الألمانية واليابانية والأمريكية.
ونمت وتوسعت "مجموعة هيونداي موتور" لتضم أكثر من 24 شركة تابعة وشركة تعمل ضمن قطاع المركبات، إضافة إلى سبعة مراكز تصنيع خارج كوريا الجنوبية، في الولايات المتحدة الأميركية، الصين، الهند، روسيا، تركيا، البرازيل وجمهورية التشيك، وحققت رقما قياسيا لها من خلال بيع 4,06 ملايين سيارة دولياً سنة 2011، ويعمل بها أكثر من 80 ألف موظّف حول العالم، وهي توفر مجموعة كاملة من المنتجات التي تشمل مركبات الركّاب الصغيرة إلى الكبيرة، المركبات الرياضية متعدّدة المهام والمركبات التجارية.
هيونداي تبيع السيارة رقم 2 مليون من قبل المصنع الكوري
في الشرق الأوسط سجّلت "هيونداي" أفضل مبيعات لها في عام 2012 حيث باعت 305,800 مركبة محقّقة زيادة قدرها 7.7 بالمائة. كما تميّزت بتسجيل رقم مهم آخر هو بيع للمركبة رقم مليونين في المنطقة من قبل المصنّع الكوري منذ أن بدأت عملية التصدير إلى الشرق الأوسط في عام 1976.
فيما قادت الطرازات الفاخرة، "سنتينيال" و"جنيسيس"، الزيادة القياسية في مبيعات "هيونداي" لسنة 2012 حيث تم تحقيق زيادة في المبيعات بنسبة 244 بالمائة و31 بالمائة على التوالي.
هيونداي الوعلان تطرح طرازها الأفخم والأبرز "سنتينيال"
تأتي مشاركة شركة هيونداي الوعلان للسيارات في معرض "أكسس للسيارات الفاخرة" الذي يدشن اليوم في فندق الفورسيزونز بالرياض خلال الفترة 29 إلى 31 أكتوبر 2013، سيارتها الفاخرة " سنتينيال - Centennial" 2014 الجديدة في السوق السعودي تأكيداً على التميز والمنافسة بجرأة وثقة لهذه الطرز من السيارات الفاخرة والفارهة ل هيونداي والدخول في منافسة عنيدة مع باقي مصنعي السيارات الفاخرة الأخرى، والتي تعد الرياض الوجهة الأولى لمصنعي السيارات في الخليج العربي من حيث اتساع السوق والنسبة المميزة من العملاء.
سنتنيال مثال لفلسفة " الفخامة العصرية"
يعد طراز سنتنيال مثالا لفلسفة"الفخامة العصرية" الذي باتت تنتهجه "علامة هيونداي" التجارية في عالم السيارات الفخمة والرفيعة المستوى من التقنية والرفاهية الذي يعكس شغف الباحثين عن التميز والفخامة الفارهة، حيث يلبي هذا الطراز المتطور تطلعات نخبة عملاء هيونداي الطموحين.
وحافظ التصميم الجديد ل "سنتينيال" على شكله العصري باستثناء إجراء بعض التعديلات الجمالية عليه دون أن يمس جوهر التصميم الرائع، حيث شملت التعديلات الجديدة لوحة القيادة الداخلية التي أعيد تصميمها وتحديثها بالكامل بالتعاون مع شركة التصميم المتخصصة والشهيرة "إينز آند ليستر إنك"، وحظي التصميم الجديد بعدد من المزايا مثل؛ شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، ونظام كشف النقطة العمياء، وميزة " التعشيق السلكي" وإضافة الجلد والخشب الفاخرين في التصميم للمقصورة، إلى جانب عجلة القيادة من نوع هابتيك (Haptic) مما وضع "سنتينيال" 2014 في أعلى مرتبة ضمن فئتها في مجال التزود بأحدث التقنيات، مع مزيد من المساحة والراحة للمقاعد الأمامية والخلفية.
سيارة سنتينتال من الداخل (التابلوه)
محركات V8 GDI سعة 5.0 ليترات بثماني سرعات
تم تزويد سيارة "سنتينيال" 2014 ولأول مرة بمحركات هيونداي الشهيرة من نوع V6 GDI سعة 3.8 ليترات وبقوة 334 حصاناً، والمحرك الأبرز ضمن المجموعة من نوع V8 GDI سعة 5.0 ليترات، والذي يولد قوة قصوى تبلغ 430 حصاناً وسرعة قصوى تصل إلى 240 كيلومترا بالساعة مع تسارع من صفر إلى 100كلم/ الساعة خلال 5.8 ثوان. وكلا المحركين يتصلان بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.
نظام ملاحة متطور
كما حرصت هيونداي على تزويد "سنتينيال2014" بنظام ملاحة متطور، ونظام معلوماتي ترفيهي معزز من بين الأرقى بفئته، مع شاشة لمس على عجلة القيادة نوع "هايبتك" ونظام مراقبة محيطي بكاميرات صغيرة مثبتة في الأمام والخلف والجانبين تعكس رؤية محيطية بنطاق 360 درجة حول السيارة. وهناك الكثير مما يمكن سرده عن ميزات هذه السيارة الفاخرة والقادمة بقوة للمنافسة على مكانة السيارات الفاخرة التقليدية بعد نجاحها في امتلاك قدرة التطوير والتقنية الحديثة والمبتكرة في عالم السيارات الفارهة.
"هيونداي سنتينيال" تفوز بلقب "سيارة العام 2012"
تم اختيار سيارة "سنتينيال" (Centennial) للفوز بلقب "سيارة العام" لسنة 2012 من قِبَل "سبورت أوتو" (Sport Auto)، - مجلة السيارات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط منذ ثلاثين عاما- واستلم الجائزة توم لي، المدير الإقليمي لشركة "هيونداي؛ في الشرق الأوسط، من جيرارد سونال، رئيس تحرير مجلة "سبورت أوتو"، وذلك خلال "معرض إكسس الدولي للسيارات الفاخرة" (EXCS International Luxury Motor Show in Jeddah) في مدينة جدّة.
هيونداي جينيسيس 3.8GDI الرديف
الأقوى في معرض أكسس 2014
كما حرصت شركة "هيواندي الوعلان" على المشاركة في المعرض بطراز هيونداي جينيسيس الفئة الأعلى -سيارة هيونداي السيدان الفاخرة الحائزة على عدة جوائز- والمزود بمحرك سعة 3.8 ليترات ونظام ملاحي مبتكر، والطراز الجديد يعد مكملاً للطراز المتوفر حالياً بقوة 290 حصاناً ينتجها محرك سعة 3.8 ليترات من V6، حيث سيوفر للعملاء أعلى درجات الأداء والأناقة الرياضية مع الحفاظ على ذات المستوى الرفيع من الرفاهية التي تقدمها سيارة هيونداي جينيسيس.
وصمم المحرك الجديد فئة 3.8 بخاصية تقنية الحقن المباشر (GDI) الذي ينتج قوة عن 338 حصاناً وعزم دوران أقصى ب 40.3 كليوجراما/ متر بمعدل 5100 دورة في الدقيقة. مع سرعة قصوى تبلغ 240 كيلومترا في الساعة مما يمكن السيارة من التسارع من صفر إلى 100 في 6.2 ثوان مقدمة مستويات عالية من الأداء تليق بهذا النموذج الرائد من جينيسيس.
سيارة جنينسييس من الخارج
ويرتبط محرك لامدا 3.8 جي دي آي (3.8GDI Lambda) بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات الذي يوفر خاصية شيفترونيك (SHIFTRONIC) التي تمنح قدرة النقل اليدوي للسرعات. إن ناقل الحركة الذي طورته هيونداي سيقدم انتقالين إضافيين لتعزيز التسارع، انتقال سلس بين السرعات، وارتفاع بمعدل كفاءة الانتقال بنسبة تبلغ 6% عن الطراز السابق ذي ناقل الحركة المكون من 6 سرعات.
كما أن الطراز الجديد يتميز بتكنولوجيا إضافية تكمن في نظام المعلومات الخاص بالسائق (DIS) من هيونداي، والذي يعزز خبرة السائق والركاب. ويشتمل النظام الجديد على نظام المعلومات الملاحية إضافة إلى تعزيز خيارات الوسائط المتعددة. كما تتوفر فيه كاميرا خلفية تعرض صورها في شاشة مقاس 8 إنشات لتعطي السائق قدرة إضافية ومساعدة عند الرجوع بالمركبة إلى الخلف.
"سيارة العام " 2009
وقد حظيت سيارة هيونداي جينيسيس بالعديد من الألقاب العالمية منذ العام 2009 عندما حصدت لقب "سيارة العام" من معرض شمال أميركا للسيارات. ومؤخراً تم تسميتها كأكثر سيارة متوسطة الحجم وفاخرة يمكن الاعتماد عليها وذلك من خلال الدراسة المرموقة "الاعتمادية على السيارة" والتي صدرت عن دي جي وشركاه لعام 2012، إن طراز جينيسيس يعد أحد طرازات خطوط إنتاج هيونداي الفاخرة والتي تضم أيضاً طراز سينتينيال الرائد.
"هيونداي" تطلق برنامج الضمان المتميّز بلاس الجديد لسنة 2013
خصت هيونداي موتور "برنامج ضمان هيونداي المتميّز بلاس" الجديد والخاص بمجموعة الطرازات الفاخرة الموجودة لديها، في مختلف أرجاء الشرق الأوسط بمستويات أعلى من الملاءمة وخدمات العملاء التي تقدّمها الشركة. وتم تصميم هذا البرنامج المتوفر قياسياً لجميع العملاء الذين يقومون بشراء طرازات "سنتينيال" و"جنيسيس" الجديدة من هيونداي، بهدف منحهم المزيد من راحة البال وهو يتميّز بكونه البرنامج الأكثر تكاملاً من نوعه في المنطقة.
وتتوفر جميع طرازات "سنتينيال" و"جنيسيس" الجديدة على باقة خاصّة من المميزات تشمل قيمة إعادة شراء مضمومة تتميّز بكونها منافسة جداً، وهي تسري عند رغبة العميل بإعادة بيع سيارته إلى وكيل هيونداي. ومن شأن راحة البال التي توفرها الثقة بأن السيارة الجديدة لن تفقد الكثير من قيمتها مما يسهم في تسهيل عملية إعادة البيع للسيارة بشكل عام عند رغبة العميل القيام بذلك، ومن المزايا الرئيسية الأخرى للبرنامج الجديد هي عقد الصيانة المجاني لمدّة خمس سنوات أو لمسافة 100 ألف كيلومتر تقطعها السيارة، ما يشكّل نقلة كبيرة من مزايا الخدمة السابقة التي كانت تتوفر لمدّة ثلاث سنوات أو مسافة 60 ألف كيلومتر فقط. يشار إلى أن كل الطرازات مشمولة بضمان من المصنّع لمدّة خمس سنوات دون تحديد المسافة المقطوعة.
ووفقاً لشروط البرنامج، فإن العميل سيحصل على خدمة المساعدة على الطرقات لفترة تمتدّ لخمس سنوات تعمل على مدى 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، إلى جانب توفير خدمة سيارة بديلة عند القيام بعمليات التصليح وذلك خلال فترة الخمس سنوات أيضاً، إضافة إلى توفر مستشار خدمة خاص طيلة فترة ملكية السيارة.
ويعلق توم لي، المدير الإقليمي لشركة "هيونداي" في الشرق الأوسط على ذلك بالقول "تتميّز مجموعة سياراتنا الفاخرة حول العالم بمعاييرها العالية من ناحية الجودة والتصميم والتقنيات التي توفرها للعملاء، وإن إطلاق "برنامج ضمان هيونداي المتميّز بلاس" الجديد والمحسّن هو دليل آخر على ثقتنا بالسيارات التي نصمّمها ونصنّعها، وهو سيضفي الكثير إلى التجربة الممتعة لملكية سياراتنا الفاخرة بالنسبة للعملاء. والجدير بالذكر أن شركة هيونداي الوعلان قد خصصت معارض خاصة لعرض هذه الطرز من السيارات الفاخرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.