"SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اغتيال ضابط مخابرات فلسطيني.. وقوات الاحتلال تعرقل حركة التنقل بإقامة حواجز وتعتقل ستة فلسطينيين
مئات المستعمرين يبدأون اليوم بالجلاء عن مستعمرات غزة

قتل ضابط فلسطيني يعمل في المخابرات العامة وذلك في مخيم عين بيت ماء قرب نابلس في الليلة قبل الماضية على يد شخصين.
وذكر جهاز المخابرات العامة ان القتيل يدعى محمد رحال يبلغ من العمر 20 عاماً.
وأشار إلى انه تم القاء القبض على احد المعتدين بينما تمكن الآخر من الفرار. وقد لمح الناطق بلسان وزارة الداخلية الفلسطيني توفيق أبوخوصة إلى الخطورة التي شكلتها عملية الاختطاف في أراضي السلطة الفلسطينية على السلم الأمني. وأكد ضرورة وضع حد لاستهداف ضباط الأجهزة الأمنية الفلسطينية وان كانت حالات استهدافهم فردية.
من جهتها أعلنت كتائب الشهيد احمد ابوالريش أحد الأذرع العسكرية التابعة لحركة فتح مسؤوليتها عن قصف مستوطنة نفيه ديكاليم غرب مدينة خانيونس بثلاث قذائف هاون من العيار الثقيل فجر أمس.
وقالت الكتائب في بيان وزع أمس على الصحفيين بغزة ان احدى مجموعاتها قصفت مستوطنة نفيه ديكاليم غرب مدينة خانيونس بثلاث قذائف هاون من العيار الثقيل وسمع دوي الانفجارات داخل المستوطنة.
وأفادت مصادر أمنية اسرائيلية أمس بأن مسلحين فلسطينيين اطلقوا النار من اسلحتهم الرشاشة باتجاه دوريات لقوات الاحتلال بالقرب من قرية بيت كاحل الواقعة شمال غرب الخليل بالضفة الغربية. وأوضحت هذه المصادر ان جيش الاحتلال رد باتجاه مصادر النيران وقام بحملة تمشيط واسعة النطاق في القرية جراء الهجوم الذي لم يسفر عن وقوع اصابات إنما أدى إلى وقوع اضرار في سيارة الجيب الإسرائيلية.
كما اطلق المقاومون الفلسطينيون النار على موقع عسكري اسرائيلي بمستوطة كفار دارووم جنوب قطاع غزة.
ومن ناحية أخرى اصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بجراح واعتقل مواطن رابع من بلدة يطا في الخليل اثر اعتداء مشترك نفذه ما يسمى بأمن المستعمرات وقوات الاحتلال.
وعرقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي امس حركة تنقل الفلسطينيين على حاجز المطاحن وأبوهولي شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. وقال مواطنون على الحاجز ان تلك القوات لازالت تحدد عدد السيارات المارة عبر الحاجزين الأمر الذي خلق حالة من الازدحام والاكتظاظ على جانبي الحاجز الذي تغلقه قوات الاحتلال ساعات المساء من كل يوم وتعيد فتحه في صباح اليوم التالي.
من جانبها اعلنت مصادر اسرائيلية أمس ان عمليات الاخلاء الطوعية للمستعمرين من قطاع غزة، ستبدأ اعتبارا من اليوم الاحد، حيث سيتم استيعابهم في مستعمرة «نتسانيم» قرب عسقلان، شمال قطاع غزة.
وذكرت صحيفة «يديعوت» على موقعها الالكتروني أمس مئات المستعمرين سيتم استيعابهم في بيوت متنقلة فاخرة «كارفيلا»، فيما توقعت موكا كوهين مسؤولة دائرة فك الارتباط في موقع «نتسانيم» وصول 130 عائلة استيطانية، اليوم الاحد، ثم يتوالى وصول المستعمرين بمعدل 20 -30 عائلة يوميا.
وكان من المقرر ان تبدأ عملية الاخلاء في 15 اب الا ان حكومة شارون بكرت الموعد، بأسبوعين، من اجل اتاحة المجال للمستعمرين الراغبين في الجلاء بالمغادرة طوعا، غير انها اكدت عن عملية الاخلاء القصرية للرافضين ستكون بعد الموعد الاصلي أي بعد 15 آب.
وأشارت يديعوت «الى ان وزير الداخلية الاسرائيلي افير بينس قام صباح الجمعة بجولة تفقدية للمكان وتابع عن كثب عمليات الانشاء في المنطقة التي سيتم استيعاب المستوطنين الذين سيتم اخلاؤهم من القطاع.
ونقلت «يديعوت» عن بنيس القول ان : وتيرة الانشاءات تسير بطريقة مدهشة، وتعتبر سابقة في تاريخ دولة اسرائيل. لم يسبق ان انشأنا تجمعا سكانيا بهذه السرعة.
يشار إلى ان العمل في اقامة هذا التجمع في 20 نيسان الماضي بعد خلافات على المكان الذي سيتم استيعاب المستعمرين عليه. وقد نصبت في المكان 320 شقة متنقلة فاخرة، فيما سيتم اضافة 30 اخرى في غضون اسبوعين.
إلى ذلك وجهت اتهامات ضد ثلاثة ضباط في جيش الاحتلال باقتحام ونهب املاك ومتاع من بيوت مستوطنين في مستعمرتي «غنيم» و«كديم» المدرجتين على قائمة الاخلاء شمال الضفة الغربية. وقد فتحت الشرطة العسكرية الاسرائيلية تحقيقا في الحادث.
وعشية البدء في تنفيذ خطة «فك الارتباط» فرضت قوات الاحتلال جملة من التدابير في مختلف مناطق الضفة الغربية، وأقامت العديد من الحواجز في المحاور الرئيسية وعززت انتشارها في كافة الطرقات، فيما شنت حملات دهم وتفتيش اعتقلت خلالها ستة فلسطينيين على الاقل.
فبعد اسابيع طويلة من ازالة العديد من الحواجز وتخفيف القيود المفروضة على تحرك المواطنين من ابناء الضفة الغربية، اقامت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح عددا كبيرا من الحواجز على الطرقات المؤدية إلى المدن الرئيسية والواصلة بين المحافظات واخضعت المواطنين لاجراءات تفتيش مشددة، حيث شوهدت طوابير المركبات بانتظار السماح لها بالمرور.
وأقيم حاجز مشدد على جسر عطارة شمال رام الله وهو المنفذ الوحيد المؤدي إلى المدينة من مناطق شمال وجنوب الضفة الغربية. كما اقيم حاجز مماثل شرق بيت لحم «الكونتينر»، وفي منطقة الفارعة في الاغوار الشمالية، وعلى المدخل الشرقي والوحيد لمدينة قلقيلية، ومدينة سلفيت، والخليل، وفي منطقة الكفريات جنوب طولكرم، وغيرها، حيث انتظر المواطنون ساعات للمرور.
الى ذلك شنت قوات الاحتلال حملات دهم وتفتيش في بلدة قباطية جنوب جنين وبلدة دورا جنوب الخليل، وفي منطقة طولكرم، حيث اعتقلت ستة مواطنين. وزعمت سلطات الاحتلال ان المعتقلين من طولكرم، من كوادر حركة الجهاد الاسلامي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.