أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    فيصل بن فرحان: استمرار آلة الحرب الإسرائيلية في عدوانها فاقم من حجم الكارثة الإنسانية    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    بلينكن من كييف: واشنطن ستدعم أوكرانيا حتى يتم "ضمان" أمنها    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 115 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    الشورى يطالب صندوق النفقة بإجراء تقييم دقيق للديون المتعثرة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    فخامة الزي السعودي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبوة «أكوافينا» الجديدة تقلِّل من استهلاك البلاستيك في السوق السعودي
نشر في الرياض يوم 10 - 06 - 2013

أطلقت شركة بيبسيكو مؤخرًا تصميماً أخف وأكثر صداقة للبيئة لعبوة مياه أكوافينا المعبَّأة سيكون من شأنه خفض استهلاك البلاستيك بشكل كبير مقارنة مع العبوة السابقة، وذلك ضمن جهود الشركة الرامية إلى تطوير تصاميم أكثر عصرية من أجل بيئة أفضل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي وجولة الإعلاميين اللذين تم تنظيمهما في أحد مصانع الجميح لتعبئة المرطبات، معبئ منتجات مياه أكوافينا في الرياض والقصيم. وقد صرَّح بهذه المناسبة بسام الصادق، المدير التنفيذي للامتياز التجاري بالمملكة لوحدة بيبسيكو – منطقة الخليج العربي "سيتم خفض استهلاك البلاستيك المستخدم في تصنيع عبوات أكوافينا حول المملكة بما يعادل 1,146 طن سنويًّا من البلاستيك المستخدم في العبوات و107 اطنان في الأغطية".
وأضاف بسام الصادق "إن تعديل تصميم عبوات أكوافينا سيمكننا من الاستفادة من التقنية الحديثة المستخدمة في تصنيع الأغطية الجديدة. كما أن الشكل الجديد لعبوة أكوافينا سيفتح الأبواب أمام تصاميم مستقبلية أخف وزنًا.
العبوة الجديدة ستؤدي إلى خفض الاستهلاك السنوي لمادة تيريفثالات البولي إيثلين المستخدمة في تصنيع العبوات بما يعادل 2,500 طن متري. كما ستؤدي إلى خفض وزن عبوات أكوافينا بنسبة 10% من وزن عبوة اللتر ونصف، و20% من وزن عبوة ال 330 ملل، و30% من وزن عبوة ال 600 ملل. كما أن التصميم الجديد أكثر قابلية للإتلاف، مما سيساهم في تقليل المساحة المشغولة في مكبات النفايات محليًّا وإقليميًّا.
إطلاق العبوة الجديدة سيكون مدعوماً بحملات تسويقية مثيرة تشمل إعلانات خارجية واستعراض جودة مياه أكوافينا في أحد البرامج التي تحظى بأكبر نسب المشاهدة على التلفاز، بالإضافة إلى فعاليات ترويجية في مراكز التسوق، وفرصة للفوز بمؤونة عامٍ كاملٍ من مياه أكوافينا.
وفي تعليقه على مستوى جودة مياه أكوافينا، صرَّح محمد بن حمد الجميح مساعد المدير العام لمصانع الجميح للتعبئة "ترتبط بيبسيكو بعلاقة استراتيجية وطيدة مع مصانع الجميح لتعبئة المرطبات، وهذه الشراكة تمكننا من أن نضمن استمرار نقاء وجودة مياه أكوافينا، والحفاظ على جاذبية علامتها التجارية. ولتحقيق ذلك، فإن مصنع أكوافينا يعتمد عملية تنقية دقيقة يطلق عليها "هايدرو 7" بهدف ضمان إنتاج أكوافينا وفق أعلى المعايير العالمية، وبالتالي ضمان نقائها".
وتتكون عملية التنقية - "هايدرو 7" - من سبع مراحل متكاملة، تؤدي إلى تنقية المياه من الشوائب والأملاح. وهي عملية مكلفة، إلا أنها تؤدي إلى تحقيق مستوى لا يضاهى من النقاء يضمن للمستهلك أعلى معايير الجودة العالمية.
عملية هايدرو 7 تعتمد أحدث التقنيات المستخدمة في تنقية المياه، وتتضمن عدة مراحل تضمن الحصول على مياه نقية ومعقمة. وتبدأ هايدرو 7 بمرحلة التصفية الأولية، وفيها تتم تصفية الشوائب الصغيرة في المياه، تنتقل المياه بعدها إلى مرحلة الضوء الحاد، وفيها تتعرض المياه إلى موجة من الضوء الحاد تقضي على أي مواد عضوية موجودة فيها بشكل طبيعي.
بعد ذلك، تدخل مياه أكوافينا مرحلة الأسموزية العكسية لإزالة 98% من المواد الصلبة الذائبة في المياه والتي تقدر بأجزاء من المليون، ليتم الانتقال بعدها إلى مرحلة التصفية بالكربون النشط، حيث يتم عزل وإزالة الجزيئات العضوية الصغيرة التي قد تؤثر على طعم المياه، بعد ذلك تنتقل المياه إلى مرحلة التصفية الكاملة، حيث تمر عبر مجموعة من فلاتر التصفية لتصبح نقية تماماً، ثم مرحلة التعقيم النهائية بالأوزون، والتي تمرّر فيها المياه عبر هواء مشبع بالأكسجين، لتخرج في النهاية مياه أكوافينا النظيفة عالية النقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.