الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبوة «أكوافينا» الجديدة تقلِّل من استهلاك البلاستيك في السوق السعودي
نشر في الرياض يوم 10 - 06 - 2013

أطلقت شركة بيبسيكو مؤخرًا تصميماً أخف وأكثر صداقة للبيئة لعبوة مياه أكوافينا المعبَّأة سيكون من شأنه خفض استهلاك البلاستيك بشكل كبير مقارنة مع العبوة السابقة، وذلك ضمن جهود الشركة الرامية إلى تطوير تصاميم أكثر عصرية من أجل بيئة أفضل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي وجولة الإعلاميين اللذين تم تنظيمهما في أحد مصانع الجميح لتعبئة المرطبات، معبئ منتجات مياه أكوافينا في الرياض والقصيم. وقد صرَّح بهذه المناسبة بسام الصادق، المدير التنفيذي للامتياز التجاري بالمملكة لوحدة بيبسيكو – منطقة الخليج العربي "سيتم خفض استهلاك البلاستيك المستخدم في تصنيع عبوات أكوافينا حول المملكة بما يعادل 1,146 طن سنويًّا من البلاستيك المستخدم في العبوات و107 اطنان في الأغطية".
وأضاف بسام الصادق "إن تعديل تصميم عبوات أكوافينا سيمكننا من الاستفادة من التقنية الحديثة المستخدمة في تصنيع الأغطية الجديدة. كما أن الشكل الجديد لعبوة أكوافينا سيفتح الأبواب أمام تصاميم مستقبلية أخف وزنًا.
العبوة الجديدة ستؤدي إلى خفض الاستهلاك السنوي لمادة تيريفثالات البولي إيثلين المستخدمة في تصنيع العبوات بما يعادل 2,500 طن متري. كما ستؤدي إلى خفض وزن عبوات أكوافينا بنسبة 10% من وزن عبوة اللتر ونصف، و20% من وزن عبوة ال 330 ملل، و30% من وزن عبوة ال 600 ملل. كما أن التصميم الجديد أكثر قابلية للإتلاف، مما سيساهم في تقليل المساحة المشغولة في مكبات النفايات محليًّا وإقليميًّا.
إطلاق العبوة الجديدة سيكون مدعوماً بحملات تسويقية مثيرة تشمل إعلانات خارجية واستعراض جودة مياه أكوافينا في أحد البرامج التي تحظى بأكبر نسب المشاهدة على التلفاز، بالإضافة إلى فعاليات ترويجية في مراكز التسوق، وفرصة للفوز بمؤونة عامٍ كاملٍ من مياه أكوافينا.
وفي تعليقه على مستوى جودة مياه أكوافينا، صرَّح محمد بن حمد الجميح مساعد المدير العام لمصانع الجميح للتعبئة "ترتبط بيبسيكو بعلاقة استراتيجية وطيدة مع مصانع الجميح لتعبئة المرطبات، وهذه الشراكة تمكننا من أن نضمن استمرار نقاء وجودة مياه أكوافينا، والحفاظ على جاذبية علامتها التجارية. ولتحقيق ذلك، فإن مصنع أكوافينا يعتمد عملية تنقية دقيقة يطلق عليها "هايدرو 7" بهدف ضمان إنتاج أكوافينا وفق أعلى المعايير العالمية، وبالتالي ضمان نقائها".
وتتكون عملية التنقية - "هايدرو 7" - من سبع مراحل متكاملة، تؤدي إلى تنقية المياه من الشوائب والأملاح. وهي عملية مكلفة، إلا أنها تؤدي إلى تحقيق مستوى لا يضاهى من النقاء يضمن للمستهلك أعلى معايير الجودة العالمية.
عملية هايدرو 7 تعتمد أحدث التقنيات المستخدمة في تنقية المياه، وتتضمن عدة مراحل تضمن الحصول على مياه نقية ومعقمة. وتبدأ هايدرو 7 بمرحلة التصفية الأولية، وفيها تتم تصفية الشوائب الصغيرة في المياه، تنتقل المياه بعدها إلى مرحلة الضوء الحاد، وفيها تتعرض المياه إلى موجة من الضوء الحاد تقضي على أي مواد عضوية موجودة فيها بشكل طبيعي.
بعد ذلك، تدخل مياه أكوافينا مرحلة الأسموزية العكسية لإزالة 98% من المواد الصلبة الذائبة في المياه والتي تقدر بأجزاء من المليون، ليتم الانتقال بعدها إلى مرحلة التصفية بالكربون النشط، حيث يتم عزل وإزالة الجزيئات العضوية الصغيرة التي قد تؤثر على طعم المياه، بعد ذلك تنتقل المياه إلى مرحلة التصفية الكاملة، حيث تمر عبر مجموعة من فلاتر التصفية لتصبح نقية تماماً، ثم مرحلة التعقيم النهائية بالأوزون، والتي تمرّر فيها المياه عبر هواء مشبع بالأكسجين، لتخرج في النهاية مياه أكوافينا النظيفة عالية النقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.