نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد فايز: سنتوقف عن شراء اللاعبين المحليين وسنعتمد على شبابنا
«دنيا الرياضة» حاورته قبل النهائي الكبير
نشر في الرياض يوم 29 - 05 - 2013

تحمل جميع الاساءات في سبيل ان يصل الى مبتغاه وهو اسعاد المدرج الاتحادي، راهن على نجاح خطة التغيير في سبيل بناء اتحاد جديد، متمسك بالبقاء لايمانه بأن هدفه لم يكتمل تحقيقه، قلبه الابيض ونيته الصافيه جعلته مصدر تفاول دائم لدى الجمهور الاتحادي، إنه رئيس الاتحاد المهندس محمد فايز الذي يترقب بداية الاتحاد الجديد من درة الملاعب إستاد الملك فهد الدولي حيث النهائي المنتظر الذي سيجمع الاتحاد بالشباب على لقب بطولة كأس الملك للابطال.
"دنيا الرياضة" استضافت الرئيس الاتحادي لمعرفة انطباعاته عن مواجهة الشباب ورؤيته لمستقبل العميد فماذا قال؟
* بداية نبارك لكم وصول الاتحاد لنهائي كأس الابطال بلا شك ان ابو حامد سعيد بعودة (العميد) من خلال وصوله للنهائي؟
- الحمدلله الذي بحمده تتم الصالحات وبحمده تتم النعم وكم أسعدنا وأثلج صدورنا وصولنا لنهائي أغلى البطولات لتكون بداية العودة القوية المنتظرة للاتحاد المعروف أنه فريق بطل.
* بصراحة هل لديك تفاؤل بتجاوز الشباب وتحقيق لقب البطولة؟
- ثقتي بنجوم الاتحاد لا حدود لها لتقديم مباراة كبيرة يحرصون من خلالها في نهاية المطاف على تحقيق لقب اغلى البطولات المحلية وهم من خلال ما شاهدتموه منهم في المباريات الماضية كلهم عزيمة واصرار على تحقيق شيء لناديهم ولجماهيرهم الغالية وباذن الله سيسعدون جماهيرهم بلقب كاس الابطال.
* ماذا ينقص الاتحاد لتحقيق لقب البطولة؟
- في النهاية هي مسألة توفيق من الله عز وجل، اللاعبون لم يقصروا قدموا مستويات مميزة في هذه البطولة حتى وصلوا للمباراة النهائية حتى وإن كانت البطولة بخروج المغلوب بمجموع المباراتين إلا أن هناك أمراً مهما يجب الا يغفله الجميع وهو أن الاتحاد واجه بطل الدوري ووصيفه في مشواره في هذه البطولة واستطاع ان يتاهل من الطريق الاصعب وبالتالي هو قادر على مواصلة تألقه وتحقيق كاس البطولة.
* ماذا يقول فايز عن التخديرات التي سبقت اللقاء وترشيح الاتحاد مبكرا للفوز بكأس البطولة؟
- كرة القدم اليوم باتت منطق ومن يعطي في الملعب ويجتهد هو من يحقق الكأس اما الكلام والترشيحات والتخديرات فكل هذه الامور لا تنفع بشي في الملعب، لذا يجب على اللاعبين أن يجتهدوا ويقدموا أقصى ما لديهم ويكفي أنهم أسعدوا جماهيرهم وكافة المتابعين رغم أنهم عناصر شابة تشارك اول مرة في مسابقة قوية وتضم فرق السوبر في الدوري وكانوا عند مستوى ثقة الجماهير.
* ما رسالتك للاعبي الاتحاد قبل مواجهة الليلة امام الشباب؟
- أولاً لا بد أن أسجل إعجابي بما شاهدته من لاعبي الاتحاد وتحديدا اللاعبين الشباب الذي يشاركون مع الفريق لاول مرة وقدموا مستويات رائعة هم حقا فخر لكل اتحادي واثبتوا انهم على قدر كبير من الجاهزية والتحدي ويكفي ان اقول لهم بيضتم الوجه وفي النهائي العبوا بروح الاتحاد المعهودة وامتعوا جماهيركم ولن تكون عليكم اي ضغوطات فقط نريد منكم ان تقدموا ما يليق باسم الاتحاد، أنتم رغم حداثة مشاركاتكم والضغوطات الاعلامية الا انكم كنتم وجه مشرف للاتحاد.
* بصراحة أبو حامد خطوة الاستعانة باللاعبين الشباب الا تعطيكم دافعاً للاستعانة بأسماء أخرى من شباب النادي والاهتمام أكثر بالمواهب في القطاعات السنية؟
- من دون شك ستكون خطوة الادارة المقبلة هي تصعيد المميزين من الشباب والاولمبي للفريق الاول لان هناك اسماء مميزة في فريق الاتحاد فبخلاف الاسماء التي شاهدها الجميع في كاس الملك للابطال ستجدون مواهب اخرى تنتظر الفرصة وهذا يجعلنا في الاتحاد نتمسك باستمرار النهج في الاعتماد على ابناء النادي وهي خطوة جيدة افضل بكثير من التفكير في شراء لاعبين من خارج النادي او الاعتماد على اسماء ربما لن تخدم الفريق مثل هؤلاء الشباب.
* وماذا عن قرار مجلس الادارة في استمرار المدرب بينات وهل الامر مرتبط بفوز الفريق في كاس الابطال؟
- نشكر المدرب بينات على ما قام به من مجهود في تجهيز فريق مميز واستطاع أن ينافس ويصل لنهائي كاس الابطال متجاوزا محطات قوية جداً وهناك إشادة حول ما قام به المدرب من عمل فني جيد على الرغم من أنه متخصص في الفئات السنية ونجح بشكل كبير في احداث نقلة مع الفريق ومسالة بقائه سندرسها في مجلس الادارة وسنتخذ القرار النهائي في نهاية الموسم والجميع الان يعطي الثقة بالكامل لمدرب الفريق بينات وهو أهلاً لها.
ما أكثر شي يخشاه المهندس محمد وفريقه يلعب على النهائي الاول في ادارته؟
- سبق وقلتها اكثر من مرة ما قام به شباب الاتحاد ولاعبوه الحاليون شيء يثلج الصدر ولن يكون هناك اي شي نخشاه في الاتحاد، فاللاعبون المطلوب منهم أن يواصلوا تقديم مستوياتهم الممتعة ويلعبوا بروح الاتحاد المعروفة، ويكفي ان مدرج الاتحاد صادق معهم ان ما قاموا به في هذه البطولة شيء اسعد الجميع، ولا توجد اي مخاوف او ضغوطات ايضا على اللاعبين لا نريد منهم سوى الاستمرار في النتائج الجيدة وبخلاف ذلك اعتقد ان الفريق سيكون كعادته مميزا ونسال الله التوفيق والنصر في هذه المباراة.
* تمنياتنا لك بالتوفيق ابو حامد وشكرا لك.
- دعواتكم لنا بالتوفيق واسال الله ان يكون الاتحاد في افضل حالاته الفنية داخل الملعب، وان يواصل شباب الاتحاد تقديم مستوياتهم المميزة ويتوجوها بكاس البطولة باذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.