وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة ثلاثية لحصر ونقل ملكية المطارات والمحطات الجوية من «الدفاع» إلى «هيئة الطيران»
نشر في الرياض يوم 20 - 05 - 2013

تباشر لجنة ثلاثية حكومية مكونة من وزارة الدفاع والهيئة العامة للطيران المدني، ووزارة المالية، ممثلة في مصلحة أملاك الدولة مباشرة حصر الوثائق والصكوك الخاصة بأراضي المطارات والمحطات الملاحية المدنية، لنقل ملكيتها من وزارة الدفاع،إلى هيئة الطيران المدني، مع استثناء الأراضي المخصصة أصلاً لوزارة الدفاع وذلك خلال الستة الأشهر القادمة.
وكشفت اللائحة التنفيذية المتعلقة بالنقل من وزارة الدفاع إلى هيئة الطيران المدني نقل ملكية 4 مطارات دولية، هي مطارات الملك عبدالعزيز بجدة ومطار الملك خالد بالرياض ومطار الملك فهد بالدمام ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة و12 مطارا إقليميا هي مطارات أبها والقصيم وحائل والأمير سلطان بتبوك والطائف ونجران والأمير عبدالمحسن بينبع والملك عبدالله بجازان، إضافة إلى نقل ملكية 27 مطارا محليا هي مطارات الجوف وعرعر وبيشة والقريات والأحساء وحفر الباطن ورفحاء وشرورة وطريف ووادي الدواسر والوجه والباحة ورابغ ومطارات الأمير عبدالمجيد بالعلا والأمير سلمان بالدوادمي.
كما تضمنت اللائحة نقل الأراضي والمواقع المخصصة للطيران المدني من مطار جدة القديم، ومقر هيئة الطيران المدني ومقر خدمات الملاحة الجوية ومقر أكاديمية الطيران المدني السعودي بشارع بني مالك، ومواقع إسكان موظفي الهيئة بحي المحمدية بكامل منشآته ووحداته السكنية، وموقع إسكان موظفي مطار الملك فهد الدولي بالخبر بكامل منشآته ووحداته السكنية. وبينت اللائحة استمرار الإعفاءات المالية المطبقة على وزارة الدفاع المنصوص عليها في نظام تعريفة الطيران المدني، ولائحته التنفيذية وكذلك إعفاء وزارة الدفاع من الإيجارات المتعلقة بالمرافق والمنشآت والمعدات المخصصة لأمن وحماية المطارات.
وأكدت اللائحة أهمية تنسيق هيئة الطيران المدني مع وزارة الدفاع قبل إنشاء أي مطار جديد وأثناء مراحل التخطيط والتصميم لإدراج المتطلبات اللازمة للوزارة ولعدم تعارض الموقع مع المهمات العملياتية والتدريبية ومتطلبات الحماية الجوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.