بناء مصنع للقهوة في جازان    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواجهات نارية آسيوية سعودية قطرية
الهلال يواجه بطل كأس ولي عهد قطر
نشر في الرياض يوم 13 - 05 - 2013

ينطلق دور ال16 من دوري أبطال آسيا بثلاث مواجهات سعودية قطرية، بعد أن باتت الأندية القطرية رقماً صعباً في أقوى بطولة القارة الصفراء في الأعوام الأخيرة وأصبحت المنافس الأول للأندية السعودية في غرب القارة الآسيويه، ووصل تميز الأندية القطرية لأقصى حد بعد أن حقق(زعيم قطر)السد دوري أبطال آسيا في نسخته قبل الماضية عام 2011م بعد فوزه على سيونغنام الكوري الجنوبي على أرضه وبين جماهيره ليشارك حينها في كأس العالم للأندية.
الشباب يلاقي السادس والأهلي على موعد مع الجيش
أربعة فرق قطرية خاضت دوري المجموعات من الدوري الآسيوي، ثلاثة منها اجتازت المجوعات باقتدار فيما ودع الريان البطولة من المجموعة الحديديه الأقوى في البطولة، خلف الاستقلال الإيراني والهلال السعودي والعين القطري.
المتأهلون الثلاثة فرق (الجيش، لخويا، الغرافة)قطعوا تذاكر العبور إما بصدارة مجموعاتهم أو بوصافتها بل إنهم نافسوا بضراوة على صدارة مجموعاتهم.
الجيش
الشباب يأمل تجاوز دور ال 16
نافس الجيش نظيره الشباب السعودي على صدارة المجموعة الأولى حتى الرمق الأخير ولم يفصل بينهما إلا إدراك الشباب الفوز في آخر عشر دقائق من مباراته مع الريان القطري والتي وسع فيها الفريق السعودي الفارق لنقطتين ليأتي الجيش خلفه ب11 نقطة، بداية الجيش كانت متعثره عندما خسر من الشباب في الرياض بهدفين دون رد رغم تقديم الفريق القطري لمستوى كبير، إلا أن الخسارة كانت للقطريين نقطة انطلاق نحو دور ال16 تعادل الجيش مع تراكتور الايراني في قطر بنتيجة 3-3 بعد أن أدرك الايرانيون التعادل والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، فاز الجيش على الجزيرة الإماراتي ذهاباً وتعادل معه إياباً، واكتسح الشباب السعودي بثلاثة أهداف نظيفة، وفي المباراة الأخيرة اكتسح تراكتور الايراني في إيران بنتيجة 4-2.
الأهلي مرشح لتخطي الجيش
محلياً أنهى الجيش الدوري محتلاً المركز الثالث خلف لخويا وبطل الدوري السد محققاً 41 نقطة طوال مشواره كما سجل لاعبوه 25 هدفاً فيما استقبلت شباكه 23 هدفاً، وفي كأس ولي عهد قطر خرج الجيش من قبل النهائي على يد(بطل الكأس)لخويا.
ودع الجيش أول من أمس (السبت) كأس أمير قطر من دور الأربعة على يد الريان بركلات الترجيح، ليتفرغ للآسيوية.
الجيش القطري سيواجه الأهلي في دور ال16 في قطر أولاً وفي مكة المكرمة ثانياً، سيلاقي الأهلي عقبة صعبة قد تعيقه عن دور الثمانية في البطولة الكبيرة.
لخويا
تصدر فريق لخويا القطري المجموعة الثانية وأقصى الاتفاق من البطولة بعد أن استهل مشواره الاسيوي (الأول) بالفوز على الشباب الإماراتي 2-1 والتعادل مع الاتفاق في الدمام سلبياً ثم انتصر على باختكور الأوزبكي ب3-1 وتعادل في طاشقند مع باختكور بهدفين لمثلهما، خسر بعدها لخويا من الشباب الإماراتي في الإمارات بنتيجة 3-1 وكان مهدداً بالخروج لولا فوزه على الاتفاق بنتيجة 2-صفر ليتأهل متصدراً مجموعته ب11 نقطة مقابل 9 للشباب الإماراتي.
لخويا خصم الهلال المقبل هو الذي حقق بطولة كأس ولي عهد قطر الأسبوع الماضي بعد أن تغلب على بطل الدوري القطري السد في النهائي بنتيجة 3-2، وهو الذي أنهى الدوري محققاً وصافته خلف السد ب46 نقطة مسجلاً 42 هدفاً بينما استقبلت شباكه 22 هدفاً.
إلا أنه خرج أول من أمس (السبت) من دور الأربعة من كأس أمير قطر على يد السد بالهدف القاتل في الدقيقة 90 في المباراة التي انتهت 3-2 (لذئاب السد)لخويا الذي سيحل ضيفاً على الهلال في مواجهة بعد غد (الثلاثاء) لن يكون صيداً سهلاً لما يمتلكه من قوة هجومية ضاربه قد تصعب مهمة (زعيم آسيا) الذي يطمح في البطولة كما أنه يمتلك ميزة لعب مباراة الإياب على أرضه.
الغرافة
العريق والخبير في خوض المعتركات الاسيوية بشكل شبه سنوي، والذي جاء ثانياً خلف الأهلي السعودي في المجموعة الثالثه مقصياً ساباهان أصفهان الإيراني بفارق النقطة الواحدة والذي منح الغرافة أفضلية التأهل لدور ال16، حصد (الفهود) كما يحلو لمحبي الغرافة تسميتهم 10 نقاط من أصل 18 في دوري المجموعات، تعثر الأصفر في بداية مشواره بعد أن خسر من الأهلي بهدفين دون رد في مكة المكرمة، إلا أنهم سرعان ما عادوا ولقنوا ساباهان الإيراني درساً كروياً بفوزهم في قطر بنتيجة 3-1، وكسبوا النصر الإماراتي ذهاباً وإياباً بنتيجة 4-2 و3-1 على التوالي، تعادل بعدها الغرافه مع الأهلي 2-2، قبل أن يخسر مباراة تأدية الواجب مع ساباهان الايراني بنتيجة 3-1.
اختتم (الفهود) موسمهم المحلي بعد أن ودعوا جميع مسجلين موسماً رياضياً للنسيان لواحد من أعرق فرق قطر ومن أضلاعها الثابتين في مراكز المقدمة، قبع الغرافة في المرتبة السادسة في سلم الدوري مبتعدين عن بطل الدوري السد ب21 نقطة مكتفياً ب30 نقطة من 22 مباراة، سجل مهاجموه 26 هدفاً بينما استقبلت شباكه 28.
لن يجد الشباب السعودي صيداً سهلاً حتى والأرقام تشير إلا أنه كذلك، فالغرافة بخبرته العريضة في مشاركاته القارية سيحرج الشباب كثيراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.