بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«السعودي البريطاني» يحقق 1,2 بليون ريال أرباحاً صافية في 6 أشهر
نشر في الرياض يوم 13 - 07 - 2005

أعلن البنك السعودي البريطاني (ساب) عن تحقيق أرباح صافية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2005م بلغت 1200 مليون ريال سعودي (320 مليون دولار أمريكي). وتمثل زيادة نسبتها 44٪ مقارنة بصافي الأرباح المحققة لنفس الفترة من عام 2004 م، والتي كانت 834 مليون ريال سعودي (222 مليون دولار أمريكي). كما ارتفع دخل السهم إلى 24 ريالا سعوديا (6,4 دولارات أمريكية) مقارنة بمبلغ 16,67 ريالا سعوديا (4,45 دولارات أمريكية) لنفس الفترة من عام 2004م ويمثل ذلك ارتفاعا نسبته 44٪. وقد تم تعديل صافي الأرباح ودخل السهم كما في 30 يونيو 2004 لتعكس تطبيق معيار المحاسبة الدولي المعدل رقم 39 - الأدوات المالية: الإقرار والقياس.
وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 13,2٪ إلى 44,5 بليون ريال سعودي (11,9 بليون دولار أمريكي) كما في 30 يونيو 2005 من 39,3 بليون ريال سعودي (10,5 بلايين دولار أمريكي) كما في 30 يونيو 2004م.
وارتفعت قروض وسلف العملاء بنسبة 26,6٪ إلى 35,4 بليون ريال سعودي (9,4 بلايين دولار أمريكي) كما في 30 يونيو 2005 م من 28,0 بليون ريال سعودي (7,5 بلايين دولار أمريكي) كما في 30 يونيو 2004م. وبلغت حافظة الاستثمارات بالبنك 17 بليون ريال سعودي (4,5 بلايين دولار أمريكي) كما في 30 يونيو 2005 مقارنة بمبلغ 15,4 بليون ريال سعودي (4,1 بلايين دولار أمريكي) كما في 30 يونيو 2004 م. وبلغ إجمالي الأصول للبنك 60,5 بليون ريال سعودي (16,1 بليون دولار أمريكي) كما في 30 يونيو 2005 م بزيادة وقدرها 10,5 بلايين ريال سعودي (2,8 بليون دولار أمريكي) وتمثل ارتفاعا بنسبة 21٪ مقارنة بما كانت عليه في 30 يونيو 2004م .
وقال العضو المنتدب للبنك السيد جف كالفرت «لقد كانت أرباح النصف الأول من العام 2005 قوية جدا. فقد واصلت أرباح العمليات تحقيق مستويات أعلى من مستويات عام 2004 بنسبة كبيرة بينما سجل الدخل من الخدمات غير المالية نموا كبيرا عبر كافة القطاعات مستفيدا من قوة سوق الأسهم المحلية. وقد واصلت نسبة التكلفة إلى الدخل بالبنك تحسنها عاكسة بذلك الإدارة الناجحة لقاعدة المصروفات في نفس الوقت الذي تم فيه الاستثمار في فرص نمو كبيرة. كما واصلت حافظة القروض والسلف نموها عاكسة بذلك قوة الاقتصاد السعودي بشكل عام. كما حافظت النوعية الائتمانية للبنك على قوتها وهو ما يتضح من انخفاض مستويات المخصصات المجنبة للقروض المشكوك في تحصيلها، وواصلت النسب الرأسمالية ونسب السيولة قوتها أيضا.
وأضاف قائلا : «بعد النجاح الذي حققه إصدار أول سندات يورو يتم طرحها من قبل مؤسسة سعودية في الربع الأول من عام 2005 م فقد أكمل البنك ولأول مرة على مستوى المملكة إبرام صفقة تمويلية مع مؤسسة التمويل الدولية لتمويل حافظة تمليك المنازل للمواطنين السعوديين والمطابقة للشريعة الإسلامية وهي إحدى منتجات الأمانة للخدمات المصرفية الإسلامية».
وقال أيضا «لقد تم اختيار البنك السعودي البريطاني (أفضل بنك في خدمة طروحات الأسهم) بالمملكة وذلك من قبل مجلة يوروموني العالمية، وإن ذلك الاختيار يجسد الموقع الرائد للبنك السعودي البريطاني في القطاع المصرفي في المملكة».
وأضاف قائلا : «إن جميع أعمال البنك تسير بشكل جيد وإننا نتطلع للفرص الجديدة وأيضا لتطوير خدمات ومنتجات جديدة لعملائنا في المملكة».
«هذا ولقد وافق مجلس الإدارة على صرف أرباح نصف سنوية صافية بواقع 10,0 ريالات للسهم الواحد (الربح الإجمالي 10,52 ريالات للسهم الواحد). وقد بلغ إجمالي الأرباح نصف السنوية الموزعة للنصف الأول من عام 2005، مبلغ 526 مليون ريال سعودي، أي بزيادة بنسبة 11,8٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي».
ووجه العضو المنتدب للبنك الشكر لعملاء البنك الكرام على دعمهم المستمر، وكذلك إلى موظفي البنك لتفانيهم والتزامهم المتواصل ومساهمتهم في تحقيق هذا النجاح للبنك»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.