غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



38 قتيلاً في«يوم سوري آخر»
نشر في الرياض يوم 07 - 01 - 2013

تعرضت مناطق واسعة في ريف دمشق الاحد لقصف من القوات النظامية تزامنا مع اشتباكات في محاولة للسيطرة على معاقل المقاتلين المعارضين، بينما قتل خمسة اشخاص في تفجير حافلة صغيرة في مدينة حلب، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد ان القصف طال الاحد مناطق عدة محيطة بدمشق، منها معضمية الشام (جنوب غرب) وبيت سحم (جنوب) والزبداني (شمال غرب) ودوما (شمال شرق) وعربين (شرق).
كذلك، دارت اشتباكات في بلدة عقربا (جنوب) وفي محيط بيت سحم المجاورة لها، وفي محيط ادارة المركبات بين عربين وحرستا (شمال شرق)، بحسب المرصد.
وقال المرصد ان "اشتباكات عنيفة" تدور في داريا (جنوب غرب) التي تحاول القوات النظامية "منذ اسابيع فرض سيطرتها الكاملة عليها وعلى محيطها".
من جهتها، قالت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من النظام ان الجيش النظامي "فرض سيطرته على كامل مدينة داريا" وحاصر كل مداخلها لمنع "اي امكانية لهروب او انسحاب تكتيكي" للمقاتلين.
وافادت ان ثمة "جيوبا للارهابيين في أطراف داريا مصممة على الانتحار والجيش يعمل على تلبية رغباتها"، متحدثة عن "اشتباكات عنيفة" بين الطرفين.
في دمشق، افاد المرصد عن اشتباكات في شارع الثلاثين على اطراف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب العاصمة.
في محافظة حلب (شمال)، "استشهد خمسة مواطنين على الاقل واصيب اكثر من عشرة بجراح بعضهم في حالة خطرة اثر انفجار حافلة صغيرة في حي السكري" الواقع في جنوب مدينة حلب، بحسب المرصد.
واظهر شريط فيديو بثه المرصد على موقع "يوتيوب"، حافلة بيضاء صغيرة شبه مدمرة محاطة بجمع من المارة، بينما تبدو بقع من الدماء على الاسفلت.
وافاد المرصد عن اشتباكات عنيفة في حيي صلاح الدين وكرم الجبل في المدينة.
ودارت اشتباكات في محيط معامل الدفاع في منطقة السفيرة في محافظة حلب "بين القوات النظامية ومقاتلين من جبهة النصرة وعدة كتائب اخرى، يحاصرون هذه المعامل منذ اسابيع ويحاولون السيطرة عليها"، بحسب المرصد.
كذلك، دارت اشتباكات في محيط مدرسة الشرطة في بلدة خان العسل، بحسب المرصد.
في محافظة إدلب (شمال غرب)، دارت اشتباكات متقطعة في محيط معسكر وادي الضيف الذي يحاصره المقاتلون منذ سيطرتهم على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية في اكتوبر الماضي، بحسب المرصد.
كذلك، يستمر مقاتلون "من جبهة النصرة وكتائب احرار الشام وعدة كتائب اخرى" في محاصرة مطار تفتناز العسكري الذي تدور في محيطه "اشتباكات خفيفة"، بحسب المرصد.
واحصى المرصد مقتل 28 شخصا جراء اعمال العنف في مناطق مختلفة الاحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.