إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شفاينشتايجر جاهز لقيادة الماكينات الألمانية
نشر في الرياض يوم 11 - 10 - 2012

نفى باستيان شفاينشتايجر نجم وسط المنتخب الألماني لكرة القدم أنه اشتكى من غياب روح الفريق في منتخب بلاده، مشددا على أنه سيواصل التعبير عن رأيه إذا أدى ذلك إلى الفوز بالألقاب الكبرى.
وسيقود شفاينشتايجر نجم بايرن ميونيخ متصدر البوندسليجا، منتخب بلاده في المباراتين المقبلتين أمام أيرلندا غداً الجمعة والسويد يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، في ظل غياب القائد فيليب لام للإيقاف.
وأكد شفاينشتايجر تطلعه لارتداء قميص منتخب بلاده مجددا بعد ابتعاده لفترة بسبب الإصابة.
وقال شفاينشتايجر الذي ترجع اخر مشاركة له مع المنتخب الألماني إلى المربع الذهبي ليورو 2012 عندما خسرت ألمانيا أمام إيطاليا "كان من المهم للغاية بعد موسم طويل بالنسبة لي، أن أتعافى".
وأضاف "إنني اتطلع الآن إلى المباراة أمام ايرلندا. اتطلع حقا لأمسية من هذا القبيل ".
وكان شفاينشتايجر /28 عاما/ قال في وقت سابق انه لاحظ أنه على عكس بايرن ميونيخ ، فإنه ليس كل اللاعبين الاحتياطيين في المنتخب الألماني ظاهريا احتفلوا عندما كان يتم تسجيل هدف في يورو 2012، ولكنه نفى أن يكون حديثه يشير إلى نقص روح الفريق بالمنتخب الألماني.
وأوضح "لدي رأي خاص اتمسك به ولا أخجل من قول شيئا ما".
وتابع "هذا ما شعرت به. هذا ليس شيئا سلبيا وليس انتقادا للمنتخب الوطني. فقط أريد أن نصبح أفضل لكي نتمكن من الفوز على الفرق الكبرى. أريد من الجميع أن يعملوا لتحقيق الهدف الأكبر".
ومن جانبه أشار اوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني إلى أن "روح الفريق سليمة تماما"، مؤكدا أنه والمدرب يواخيم لوف ناقشا هذه الانتقادات مع شفاينشتايجر.
وأكد "هناك اختلاف في وجهات النظر في هذه المسألة. باستيان داخل الملعب والمدرب في المنطقة الفنية وأنا في المدرجات"، مشيرا إلى ان "بعض الخلافات" في صفوف الفريق قد تكون مفيدة.
وأوضح "لدينا كتلة قوية من بايرن ميونيخ وكتلة قوية من بوروسيا دورتموند ولاعبان قويان من ريال مدريد، واثنان من ارسنال اللندني، وميروسلاف كلوزه (لاعب لاتسيو)، إنها كوكبة مختلفة".
وخاض لوف أول حصة تدريبية لفريقه في فرانكفورت في حضور 11 لاعبا فقط.
وظل تسعة لاعبين في فندق الفريق لاستعادة النشاط، بينهم لوكاس بودولسكي الذي يعالج من كدمة خفيفة في القدم.
واستدعى لوف هايكو فيسترمان مدافع فريق هامبورج للانضمام إلى صفوف المنتخب في المباراتين المقبلتين.
وكانت آخر مشاركة لفيسترمان /29 عاما/ مع المنتخب قبل نحو عامين، وذلك في المباراة التي تعادل فيها الفريق مع نظيره السويدي سلبيا في جوتنبرج.
وقرر لوف استدعاء لاعب قلب الدفاع الذي يتمتع بخبرة جيدة، بعدما تأكد غياب ماتس هاميلز لاعب قلب دفاع فريق بوروسيا دورتموند، ولارس بيندر لاعب خط وسط باير ليفركوزن، بسبب الإصابات.
وتم استبعاد بيندر من صفوف المنتخب في المباراتين المقبلتين بسبب إصابة في الركبة، في حين يعاني هاميلز من إصابة في القدم تعرض لها خلال المشاركة في المباراة التي تعادل فيها دورتموند مع هانوفر 1/1 ضمن منافسات الدوري الألماني (بوندسليجا).
ويفتقد لوف بالفعل جهود ايلكاي جويندوجان لاعب دورتموند بسبب الإصابة أيضا، ما يقلص عدد اللاعبين في صفوف الماكينات الألمانية إلى 21 لاعبا.
وشهد تدريب الثلاثاء مشاركة 7 من لاعبي بايرن ميونيخ، بينهم فيليب لام قائد الفريق، الموقوف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.